نصائح بعد تدبيس المعدة

نصائح بعد تدبيس المعدة

هو نوع من الجراحة لعلاج البدانة (جراحة فقدان الوزن) وهي تُجرى للحد من كمية الطعام ، التي يمكن للشخص تناولها ،

طلب استشارة مجانية

عملية تدبيس المعدة

هو نوع من الجراحة لعلاج البدانة (جراحة فقدان الوزن) وهي تُجرى للحد من كمية الطعام ، التي يمكن للشخص تناولها ، إن جراحات السمنة هي الخيار الوحيد اليوم الذي يعالج السمنة المفرطة على نحو فعال لدى الأشخاص الذين لم تكن تدابيرهم المحافظة صحتهم ، من خلال النظام الغذائي ، أو ممارسة الرياضة ، أو تناول الأدوية الفعالة .

جراحة تدبيس المعدة لا يتم إزالة جزء من المعدة كما إن العملية الهضمية تبقى سليمة كما هي ، وتستخدم إما الدبابيس أو الاشرطة لفصل المعدة إلى قسمين ؛ أولهما يسمى “الحقيبة ” و يكون هذا الجزء صغيراً جداً حيث يمكن أن تحتوي علي كمية قليلة من المواد الغذائية الطعام في هذه المعدة ، يفرغ في جزء مغلق من المعدة و من ثم يستأنف العملية الهضمية العادية .

مع مرور الوقت يمكن أن تتوسع الحقيبة (المعدة الجديدة) لتحتوي علي ضعف أو ثلاثة أضعاف الكمية المعتادة التي كانت تحتويها بعد العملية ، ونظراً لإنخفاض حجم المعدة بشكل كبير فإن هذا النوع من الإجراءات يشار إليه كإجراء تقييد ، يعد تدبيس المعدة يمكن للشخص أن يأكل حوالي ثلاثة أرباع كوب واحد فقط من المواد الغذائية التي اعتاد عليها ، ويجب أن يمضغ الطعام جيدً ، و إن تناول أكثر من الكمية المتاحة للمعدة الجديدة ، يؤدي إلى الغثيان والقيء .

انواع عمليات تدبيس المعدة

1- ربط المعدة القابل للتعديل : هذا الإجراء يتضمن ربط المعدة بحزام قابل للإنتفاخ حول الجزء العلوي من المعدة ، و التشديد عليه مثل الحزام ، لتشكيل المعدة الصغيرة التي هي بمثابة المعدة الجديد ، و تكون أصغر بكثير من المعدة الاصلية ، و بعد إجراء ربط هذا الشريط حول المعدة يمكن تعديله من قبل الطبيب ؛ عن طريق إضافة أو إزالة المياة المالحة ، و لا تستخدم المواد الغذائية الأساسية في هذا الإجراء .

2- التدبيس العمودي للمعدة : يستخدم هذا الإجراء مزيج من المواد الغذائية الأساسية والاشرطة لإنشاء المعدة الجديدة ، هناك فتحة صغيرة الحجم في الجزء السفلي من المعدة “الجديدة” التي تفتح في بقية المعدة الأكبر ، الأنسجة البلاستيكية حول المعدة الجديدة للمساعدة في منع إفتتاحها الكامل في المعدة الكبيرة ، هذه العملية تساعد على فقدان حوالي 50 إلى 60 في المئة من وزن الجسم الزائد في سنة واحدة بعد الجراحة .

نصائح بعد إتمام عملية تدبيس المعدة

1- اتبع النظام الغذائي الذي يحدده الطبيب .
2- عدم العودة إلى العمل حتى يأذن الطبيب .
3- ممارسه الرياضة كلما استطاع المريض ذلك مع عدم الإفراط فيها .
4- عدم تفويت أي ميعاد استشاره مع الطبيب .

5- يجب علي المريض ان يعرف متي سيطلب المساعدة ، خلال مرحلة الانتعاش الأولي يمكن أن يكون من الصعب عليه التحرك و إنجاز بعض الأمور ، لذلك يجب عليه التأكد من الحصول على الكثير من الراحة .

6- حساب عدد السعرات ف الطعام : الحفاظ على السعرات الحرارية الإجمالية في ما يقرب من 600 إلى 800 يومياً ، حتي تضمن فقدان الوزن الخاص بنجاح بعد إتمام العملية .

فوائد عمليات تدبيس المعدة

  • تعتبر عمليات تدبيس المعدة هي المعيار الذهبي لجراحة حل مشاكل السمنة ، وتقليل الوزن وهذا ما يعني أن هذا الإجراء هو الأكثر شيوعاً لعلاج البدانة في جميع أنحاء العالم ، و أنه قد تم تجريبه ودراسته على نطاق واسع ، مما أدى إلى نتائج أكثر فعالية ، ووفقاً للجمعية الأمريكية للعمليات الأيضية وجراحة السمنة ؛ فإنه ليس المألوف لجراحة علاج البدانة تقليل حجم المعدة وتقييد كمية الطعام التي يمكن تناولها أن تعقد أو تعطل خواص المعدة .
  • تجاوز حد كبير من الأغذية التي لا تقبلها المعدة يؤدي إلى مشاكل و تغير مسار الغذاء بحيث أنها لن تمر من خلال جزء من الأمعاء الدقيقة ؛ التي من شأنها أن تمتص السعرات الحرارية عادة والمغذيات ، كما ثبت أن المرضى يعانون من التغيرات في هرمونات الأمعاء التي تعزز الاحساس بالشبع وقمع الجوع ، كما يعانون من عكس واحدة من الآليات الأولية التي تسبب السمنة ذات الصلة مع مرض السكري .
  • بالإضافة إلى أن عملية تدبيس المعدة تحل كل هذه المشكلات فأنها تتسبب في خسارة 60 إلى 80٪ من الوزن الزائد على المدى الطويل ، كما انها تشمل مزايا أخرى مثل تحسينات في الصحة العامة والأمراض المصاحبة للسمنة .

اضرار عمليات تدبيس المعدة

ليس هناك مزايا مرتبطة لعمليات تدبيس المعدة فقط ، و لكن العملية كجراحة من الناحية الفنية عملية أكثر تعقيداً من عمليات استئصال المعدة بالمنظار ؛ التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة معدلات المضاعفات للمرضى المقدمة إلى الالتهاب المعدي ، إن استخدام Roux-en-Y في عمليات تدبيس المعدة لديها معدل وفيات بمعدل 2.5٪ من المصابين يموتون بعد اجراء العملية ب 90 يوم ، على الرغم من أن الأمراض المصاحبة لها مثل مرض السكر وارتفاع ضغط الدم قد تساهم في رفع الحد الأدنى للشفاء أو العكس إلا أنها أيضا تظل من العمليات الخطيرة ، و علي الأرجح هو أن المريض يعاني المزيد من المضاعفات .

شارك الآن

:

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع

عملية تكميم المعدة في اسطنبول عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا.

التفاصيل

علاج السمنة عند النساء، تتعدّد الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن

التفاصيل

تُعتبر عملية تحويل المسار هي الأسرع من حيث خسارة الوزن،  حيث يشهد المريض خسارة أسرع في الوزن مقارنةً بعملية تكميم المعدة.

التفاصيل

عمليات علاج السمنة في تركيا. أن السمنة تشكل هاجساً جمالياً وصحياً لدى الكثير، وهذا أمر مبرر لما قد يحمله الوزن الزائد من مشكلات جدية ومقلقة.

التفاصيل

سنناقش في هذا المقال انواع ودرجات السمنة ونسلط الضوء على طرق العلاج وطرق الوقاية من السمنة. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

التفاصيل

عمليات طي المعدة هي تهدف الى تصفير المعدة والاشخاص الذين يحتاجوها هما اصحاب الوزن الزائد

التفاصيل

عملية تحويل مسار المعدة في تركيا (Gastric Bypass) وكيف تحصل هذه العملية ومتى نحتاج لهذه العملية اليكم كل التفاصيل في المقال التالي

التفاصيل

تهدف عملية شفط الدهون في تركيا إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية.

التفاصيل
Turkey Care

أقسام الموقع

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل طبيب علاج سمنة في تركيا التجميل في تركيا السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك العلاج في تركيا اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الانف تجميل الانف في اسطنبول تحويل مسار المعدة توركي كير جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا حقن الفيلر زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن شفط الدهون بالفيزر شفط الدهون بالليزر شفط الدهون في تركيا علاج الاسنان علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تجميل الوجه عملية تدبيس المعدة عملية تصغير الانف في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة قص المعدة في تركيا ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
© جميع الحقوق محفوظة Atira Grup عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW