Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

إزالة الزوائد الجلدية

ازالة الزوائد الجلدية

شارك الآن

:

تعد مشكلة الزوائد الجلدية أحد المشاكل الشائعة التي تعاني منها العديد من السيدات والتي من المحتمل أن تظهر في أنحاء متفرقة من الجسم؛ لذا تسعى الكثير من النساء لإجراء إزالة الزوائد الجلدية بالليزر ، الزوائد الجلدية عبارة عن نتوء أو بروز جلدي يظهر على سطح الجلد وعادةً ما تظهر في مناطق الجلد التي تحتك بالملابس وكذلك في المناطق التي يحتك فيها الجلد ببعضه البعض؛ حيث عادةً ما تظهر في منطقة العنق والصدر والإبطين.

قد حظيت طريقة إزالة الزوائد الجلدية بالليزر باهتمام كبير من قبل أطباء الجلدية والتجميل؛ نظراً لأنها توفر عناء الكثير من الطرق التقليدية الأخرى، وازداد بحث العديد من الأشخاص حول كل ما يتعلق بـإزالة الزوائد اللحمية بالليزر وأسعار إزالة الزوائد الجلدية بالليزر.

في هذا المقال سوف نتناول معكم طرق إزالة الزوائد الجلدية ، وكذلك معلومات حول إزالة الزوائد الجلدية حول العين ، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح الأخرى

ما هي الزوائد الجلدية؟

الزوائد الجلدية عبارة عن نمو صغير يتطابق عادةً مع لون بشرتكِ أو يظهر بلون وردي قليلاً، عادةً ما تختلف الزوائد الجلدية عن الثؤلول أو الشوائب الجلدية، وتميل الزوائد الجلدية إلى التعلق بالجلد على شكل انتفاخ صغير ولكن يمكن أن تنمو لتصبح بحجم حبة عنب صغيرة.

على الرغم من أن الزوائد الجلدية غير ضارة إلا أنها قد تكون مزعجة أحياناً وما يزال سبب الزوائد الجلدية غير معروف، وغالبًا ما يكون عدد هذه الزوائد التي يصاب بها الشخص خلال حياته نتيجة أحد الأسباب التالية :

العوامل الوراثية :

تلعب العوامل الوراثية دوراً كبيراً في الإصابة بمشكلة الزوائد الجلدية؛ حيث وجد أنه في حالة إصابة أحد الأبوين أو كليهما بمشكلة الزوائد الجلدية فإن هذه الحالة غالباً ما تظهر لدى الأبناء

الإصابة بالسمنة :

ترتبط الزوائد الجلدية ارتباطاً مباشراً بوزن الشخص؛ حيث يمكن أن يسبب لك الوزن الزائد الإصابة بالزوائد الجلدية المفرطة.

الحمل :

وجد أن السيدات خلال مرحلة الحمل عادةً ما يصبحن أكثر تعرضاً لمخاطر الإصابة بالزوائد الجلدية مقارنةً بغيرهن من السيدات.

الإصابة بمرض السكري :

تشيع الإصابة بمشكلة الزوائد الجلدية لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

ما هي وسائل إزالة الزوائد الجلدية؟

توجد العديد من الخيارات المتاحة للمساعدة في إزالة الزوائد الجلدية ولكن كافة الوسائل المستخدمة في هذا الإطار غالباً ما تترك علامةً أو أثراً غير مرغوب به على سطح الجلد. تتضمن العلاجات المتاحة لهذه المشكلة غالباً التجميل والكي، لكن هذه الأساليب نادراً ما تقضي على النمو بالكامل وغالباً ما تترك ندبة خلفها وفي بعض الأحيان تتساقط الزوائد الجلدية بشكل طبيعي؛ لذلك تعد إزالة الزوائد الجلدية بالليزر هي الخيار الأفضل، حيث إنها الوسيلة الوحيدة التي لا تترك أثراً على سطح الجلد.

طرق علاج الزوائد الجلدية

  •  استخدام جهاز لعلاج الزوائد الجلدية
    هناك جهاز مخصص لإزالة وعلاج الزوائد الجلدية، ويعمل من خلال قطع تدفق الدماء إلى الزوائد الجلدية.

تفقد الخلايا الموجودة في الزوائد الجلدية القدرة على التكاثر والبقاء عند قطع الدماء عنها، لذلك تبدأ هذه الخلايا بالموت شيئا فشيئًا ثم تزول في غضون عشرة أيام.

  •  العلاج بالخيط
    يقوم بعض الأشخاص باستخدام خيط تنظيف الأسنان ولفّه حول الزوائد الجلدية، ولكن يحتاج هذا الأمر مساعدة شخص آخر.

وعند ربط الزوائد الجلدية بهذا الشكل فإن الدم لا يقوم بالتدفق بالشكل المطلوب داخل الزوائد الجلدية، ويجب شدّ الخيط يوميًا لحبس الدماء بشكل أفضل، كما يجب الحرص على نظافة الجلد والخيط واليدين قبل القيام بهذه العملية لمنع إصابة الجلد بالالتهاب أو العدوى.

  •  اللجوء إلى مستحضرات إزالة الزوائد الجلدية
    هناك عدّة مستحضرات يتم استخدامها لإزالة الزوائد الجلدية، ويُنصح بتنظيف الجلد بالكحول قبل وضع المستحضر للزيادة من امتصاصه داخل الجلد.

تسبب هذه المستحضرات شعور نخز في الجلد، وعادة ما يتم علاج الزوائد الجلدية تمامًا في غضون 2 – 3 أسابيع بهذه الطريقة.

  •  التجميد
    يمكن استخدام المستحضرات التي تحتوي على النيتروجين السائل ليعمل على تجميد الزوائد الجلدية، ويجب اتباع التعليمات بدقة وتطبيقها من قبل شخص مختص وغالبًا ما يتم شفاء الزوائد الجلدية خلال عشرة أيام.

كما يجب الحرص على عدم لمس المستحضر لأجزاء أخرى من الجلد، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع الفازلين على المنطقة المحيطة قبل استخدام المستحضر.

كيف تتم عملية إزالة الزوائد الجلدية بالليزر؟

يمكن أن تساهم تقنية الليزر في إزالة الزوائد الجلدية وأي ندب تتركها خلفها، وذلك من خلال استهداف خلايا الجلد التالفة المسؤولة عن ظهور الزوائد الجلدية في المقام الأول.

نظراً لوجود الزوائد الجلدية في عمق طبقات الجلد، فإن الليزر يقضي عليها عن طريق إنشاء جروح مجهرية تشجع خلايا الجلد على التشافي ذاتياً عن طريق حث الجسم على إنتاج المزيد من الخلايا الجديدة والكولاجين، وكلاهما يعمل على تحسين مظهر الجلد والتخلص من الزوائد الجلدية.

بعد التعرض لعدة جلسات علاجية بالليزر سوف تلاحظ أن بشرتك أصبحت أنعم و خالية من العيوب ولا تنمو الزوائد الجلدية مرة أخرى بعد إزالتها بالليزر وذلك خلافاً للاعتقاد الشائع عن هذه العملية.

تمتاز عملية إزالة الزوائد اللحمية بالليزر بقدرة أشعة الليزر على كي النتوء الجلدي دون التعرض لمخاطر الإصابة بالنزيف مما يكسبها أماناً اضافياً على عكس مختلف التقنيات الأخرى.

من هم الأشخاص المرشحون لإزالة الزوائد الجلدية بالليزر؟

تشمل قائمة الأشخاص المرشحون لعملية إزالة الزوائد اللحمية بالليزر ما يلي :

  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة التي نتج عنها ظهور الزوائد اللحمية في مختلف أنحاء أجسامهم.
  • السيدات اللواتي يعانين من مشكلة ظهور الزوائد اللحمية بكثرة خلال فترة الحمل.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الزوائد اللحمية ويرغبون في الوصول إلى علاج نهائي وفعال لهذة المشكلة بعيداً عن الوسائل التقليدية مثل الكي والتبريد.
  • الأشخاص الذين يرغبون في إزالة الزوائد الجلدية دون أن تترك أثراً على الجلد أو ندب.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية أو مشاكل جلدية تحديداً مثل الإكزيما أو الإلتهابات والتقرحات أو الصدفية الجلدية، أو أي حالات مرضية أخرى من شأنها أن تقلل من فعالية عملية إزالة الزوائد الجلدية بالليزر.
© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW