Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

اسباب تاكل مينا الاسنان

اسباب تاكل مينا الاسنان

شارك الآن

:

ما هي الأسباب الرئيسية لتآكل سطح الأسنان؟

إن اللعاب يلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على أسنان صحية وقوية ، وكما أن اللعاب يزيد من صحة أنسجة الجسم، وذلك لأنه يعمل على حماية المينا من خلال طلاء الأسنان بالكالسيوم والمعادن الأخرى الواقية ، وكما بعمل اللعاب على تخفيف العوامل المسببة لتآكل مثل الحامض، وكما أنه يزيل النفايات من الفم، ويعزز المواد الواقية التي تساعد بكتيريا الفم ومكافحة المرض. في صحة الفم فإن اللعاب الغني بالكالسيوم يساعد على تقوية الأسنان، حتى لو كنت تشرب المشروبات الغازية والحمضية أو العصير ، ولكن عندما تذهب إلى البحر لتبتلع الكثير من الأطعمة والمشروبات الحمضية،فعند ذلك لم يعد اللعاب قادراً على تقوية الأسنان.

ما الذي يسببه تآكل المينا

إن البقع السوداء الصغيرة التي تظهر على الأسنان تتكون من اللعاب وجزيئات الطعام والبكتيريا وغيرها من المواد. قد تظهر البقع السوداء بين الأسنان و كما قد تحدث داخل فتحات صغيرة أو خلال حفر موجودة في الأضراس، وكما أنها قد تظهر حول تجويف الحشوات ، وبجانب خط اللثة حيث تلتقي الأسنان واللثة. أحيانا البكتيريا في البقع السوداء تغير النشويات الغذائية إلى أحماض ، و عندما يحدث هذا، فإن الأحماض في البقع السوداء تبدأ بالإنقضاض على المعادن الصحية في مينا الأسنان لتناولها ، مما يتسبب بتراجع المينا وضعفها ، ومع مرور الوقت، سيلاحظ وجود حفر في المينا تزيد وتنمو في الحجم.

خمس علامات تدلك على بدء تاكل مينا اسنانك ؟

لا يمكن ملاحظة عملية تآكل المينا في كثير من الأحيان وهي تحدث لجميع الأشخاص مهما كانت أعمارهم، مما يجعل الأسنان ضعيفة على نحو متزايد. ولتآكل المينا النتائج السلبية التالية:

  •  تكسر الاسنان: إذا استمر تآكل المينا لمرحلة متقدمة فمن الممكن أن تبدأ حواف الاسنان بالتكسر ويصبح ملمسها خشنا.
  • شفافية اللون: ظهور شكل شبيه بالرمال على الاسنان وتبدو حواف الاسنان الامامية شفافة.
  •  اصفرار الاسنان: قد يصبح لون السن أكثر اصفرارا نتيجة لتاكل المينا وظهور العاج.
  • .ظهور الفجوات: تظهر فجوات مجهرية على سطح الاسنان في المراحل المتقدمة من التاكل.
  • الحساسية: شعور بوخز حاد اثناء تناول الحلويات والاطعمة والمشروبات الحارة او الباردة وذلك لأن طبقة عاج السن اصبحت مكشوفة نتيجة لتآكل المينا.
© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW