وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل دكتور عمليات شفط الدهون في تركيا افضل طبيب عمليات تجميل الانف في تركيا افضل مراكز التجميل في تركيا افضل مركز شفط الدهون في تركيا التخلص من دهون البطن الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري العلاج في تركيا الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان انحراف وتيرة الانف بالون المعدة تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور كوكمان اوزتورك زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء زيادة الوزن علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

اللومنير والفينير لتجميل الاسنان

اللومنير والفينير لتجميل الاسنان

شارك الآن

:

ما هو الفرق بين الفينير(VENEER) والفيسنغ (FACING)؟

الفينير (veneer) أو الفيسنغ (Facing) هما مصطلحان مترادفان يستخدمان للتعبير عن أي طبقة رقيقة تلصق على الوجه الخارجي للأسنان سواء كانت مصنوعة من البورسلان أو من الحشوات التجميلية (composite)، بما يتناسب معها لتحسين لونها وشكلها ولتحسين المظهر العام أيضا.
تعالج القشور العديد من المشاكل، ومن أهم هذه المشاكل التي تعالجها:

  • تغير لون الأسنان
  • المسافات بين الأسنان
  • الأسنان المتآكلة
  • الأسنان المكسورة أو المتشققة.

أصبح من الشائع في يومنا هذا تداول هذان المصطلحان ولكن بنحو مختلف، فعادة ما يرمز الناس الي القشور المصنوعة من البورسلان بالفينير veneer ويستخدمون مصطلح الفيسنغ (Facing) للتعبير عن القشور المصنوعة من الحشوات التجميلية.

ايهما أفضل قشور البورسلان أم قشور الحشوات التجميلية؟

قشور الحشوات التجميلية يمكن أن تحسن مظهر الأسنان بشكل كبير وتدوم عادة من 3 إلى5 سنوات. تعتبر هذه القشور أكثر مسامية من قشور البورسلان، لذلك تكون معرضة للتصبغ والتشقق بشكل أكبر مع مرور الوقت، وقد تحتاج إلى تلميع منتظم وبشكل دوري لمعالجة هذه المشاكل. كلما زاد عدد الأسنان المحتاجة الى ترميم، سيزداد التحدي لطبيب أسنانك للسيطرة على حجم وشكل ولون القشرة باستخدام الحشوات التجميلية.
قشور الحشوات التجميلية يتم تصنيعها في عيادة طبيب الأسنان، وعادة ما تتطلب جلسة واحدة فقط وتعطي نتائج تجميلية مقبولة. مقارنة مع قشور البورسلان فإن قشور الحشوات التجميلية تدوم فترة أقل وتكون معرضة للتلون والكسر ولكنها بالمقابل تحتاج لبرد الأسنان بشكل أقل، سهلة الترميم وتكلفتها أقل.
قشور البورسلان مصنوعة من مادة رقيقة جدا ذات بريق ولمعان تعطي شكلا طبيعيا ومتناسقا مع اللثة والأسنان المجاورة. هذه القشور تكون مقاومة للتصبغ والتلون أكثر من قشور الحشوات التجميلية وتعكس الضوء مثل الأسنان الطبيعية. يتم انتاج قشور البورسلان بالمختبر وتتطلب عادة الى جلستين عند طبيب الأسنان؛ في الجلسة الأولى يتم تحضير الاسنان و تخشينها و اخذ قياس او طبعة يتم ارسالها الى المختبر، و في الجلسة الثانية يتم الصاق القشور الخزفية بالاسنان بواسطة المواد اللاحمة و اللاصقة. مقارنة بقشور الحشوات التجميلية، قشور البورسلان عادة تحتاج إلى حف الأسنان بشكل أكبر، تدوم الى ما يزيد عن 10 الى 15 سنة، لا يتغير لونها، تعطي منظرا جماليا افضل و شفافية اعلى و اقرب الى الاسنان الطبيعية وتكلفتها أعلى.

ما هو اللومنير (Lumineer)؟

اللومنيرهو اسم تجاري يطلق على نوع من أنواع القشور المصنوعة من البورسلان حيث يوفر إبتسامة بيضاء ومشرقة ومتناسقة بدون ألم. اللومينير شفاف وأنحف من قشرة الأسنان التقليدية حيث أن سماكته مماثلة للعدسات اللاصقة (2. مم). تأتي شعبية اللومينير من كونه لا يحتاج إلى برد الأسنان مما يخفف من الإجراءات على المريض و يعطيه شعورا بالراحة، اذ لا يحتاج الطبيب الا الى اخذ قياس للاسنان دون برد او تخشين لسطح الاسنان الطبيعية، الا ان مشكلة هذه الطريقة تكمن في محدودية استعمالاتها و تطبيقاتها حيث ان عددا قليلا جدا من الحالات يمكن ان تنجح فيها اللومينير في الاسنان التي يكون فيها الاطباق مثاليا و تصبغات الاسنان ليست داكنة الى حد كبير و ان تكون غير متراكبة، بل على العكس ان يكون القصد منها اغلاق الفراغات بين الاسنان الطبيعية، مشكلة أخرى قد ترافق اللومينير هي شعور المريض بوجود سماكة إضافية على الاسنان الطبيعية توحي ببروز الاسنان، الامر الذي قد يسبب شعورا بعدم الراحة لمعظم المرضى، و التي تسبب في بعض الأحيان وجود حواف بجانب اللثة تعمل على تجميع البلاك و رواسب الطعام و تسبب التهابات اللثة. الاستنتاج ان تقنية اللومينير رائعة جدا عند اختيارها في الحالات القليلة المناسبة لها، و لكنها في معظم الحالات تعجز عن ان تلبي احتياجات معظم المرضى الذين يودون احداث تغيير جذري في ابتسامتهم.

النصيحة العامة الموجهة الى المرضى: لا تحتم على طبيبك نوع التجميل الذي تود الحصول عليه، بل حدد لطبيبك ما هي النتيجة التي تطمح للوصول اليها و دع له اختيار الطريقة الأنسب التي تلبي طموحاتك ضمن ميزانيتك.

© جميع الحقوق محفوظة العلاج في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW