وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل دكتور عمليات شفط الدهون في تركيا افضل طبيب عمليات تجميل الانف في تركيا افضل مراكز التجميل في تركيا افضل مركز شفط الدهون في تركيا التخلص من دهون البطن الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري العلاج في تركيا الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان انحراف وتيرة الانف بالون المعدة تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور كوكمان اوزتورك زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء زيادة الوزن علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

امراض و جراحة الاسنان

امراض و جراحة الاسنان

شارك الآن

:

مشاكل اللثة والاسنان لدى مرضى السكري

هل تعلم ان اصابتك بمرض السكر قد تؤثر على صحة اسنانك .. فمشاكل الاسنان تزداد عند مرضى السكري لذلك نقدم لك هذه النصائح:
مرض السكر يجعلك أكثر عرضه لتسوس الأسنان والعدوى الفطرية وذلك لأن مريض السكر يكون ضعيف المناعة فلا يصبح قادرا على مقاومة العدوى التي قد تسبب امراض اللثة.

  • المحافظة على سكر الدم قريبا قدر الامكان من الطبيعي. لذلك عليك الاهتمام بتناول العلاجات المناسبة التي يقررها الطبيب لضبط مستوى السكر فى حدوده المقبولة.
  • استخدم خيط تنظيف الاسنان مرة واحدة يوميا على الاقل حيث تساعد على منع تراكم طبقة القلح على الاسنان، ولابد من استخدام حركة المنشار (تحريك الخيط بلطف بين الاسنان من الاسفل للاعلى عدة مرات).
  •  استخدم فرشاة الاسنان بعد كل وجبة (يجب استخدام فرشاة الاسنان الطرية) ويتم التفريش بحركة دائرية صغيرة
  •  استخدم غسول الفم المضاد للبكتيريا مرتين في اليوم للمساعدة في القضاء على البكتيريا التي يمكن أن تسبب تراكم الترسبات على الأسنان واللثة.
  • قم بمراجعة طبيب الاسنان عند الشعور بوجود اي مشكلة بالأسنان.
  •  فحص الاسنان دوريا مرتين سنويا.
  • التوقف عن التدخين إذا كنت مدخنا

سرطان الفم

يمكن ان يظهر سرطان الفم بالعديد من الاعراض، لكن أكثر اعراض سرطان الفم شيوعا هي:

  •  عدم شفاء الجروح المتواجدة بالفم بعد أكثر من 10 أيام، وخاصة عدم وجود مسبب لهذه الجروح، ولا حتى بعد عزل مسبب الجروح المفترض.
  • انتفاخ موضعي مع او بدون جرح.
  • بقعة بيضاء شاذة عن لون الغشاء المخاطي المحيط بها، او بقعة مختلطة حمراء وبيضاء استمرت أكثر من أسبوعين دون أن تزول
  • اجتماع وظهور العوامل الثلاث الاولى معا
  • كتل او ثخانة في بطانة الفم
  •  بقعة بنية وحتى سوداء والتي من الممكن ان تترافق مع انتفاخ موضعي او جرح موضعي ولكن ليس دائما.
    لذلك فان التشخيص المبكر والعلاج المناسب والمبكر بالنتائج المشتبه بها على انها بقع محتملة التسرطن، من شانه ان يمنع نهائيا او ان يقلص بشكل فعال احتمالات التحول لسرطان خبيث في جوف الفم
    ولكن عليك ان تعلم بان هناك أمراضا أخرى يمكن أن تسبِّب أعراضاً مشابهة لأعراض سرطان الفم؛ فإذا ظهر أيٌّ من هذه الأعراض لديك أو لدى أحد من معارفك، فاحرص على مراجعة الطبيب لمعرفة السبب.

كيف يتم التشخيص ؟؟ 

يتوفر  تكنولوجيا حديثة جدا تساهم في الكشف عن سرطان الفم دون الحاجة الى اخذ عينات جراحية او تحاليل او فحوصات. ويعمل على تسليط ضوء ليزر خاص بتردد معين داخل الفم ويقوم الطبيب برؤية النسيج الفموي من خلال الضوء المسلط ونظارات خاصة تعمل على تحديد البقع المشبوهة في حال وجودها.

واخيرا احرص على تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات لأن الفيتامينات ومضادات الأكسدة بها تقي نفسك من الاصابة ليس فقط بسرطان الفم وانما من العديد من انواع السرطانات الاخرى
نحرص دائما على تقديم أفضل النصائح لان سلامتك هي مسؤوليتنا …

امراض مقترنة برائحة الفم الكريهة

هنالك عدة أسباب لرائحة الفم الكريهة، منها:

  1. تسوس الأسنان.
  2. طقم أسنان غير ثابت.
  3. الالتهابات الفطرية داخل الفم.
  4. جفاف الفم (حالة مرضية ناتجة عن قلة إفرازات اللعاب داخل الفم)؛ حيث يعد اللعاب ضروريًّا لتنظيف وتطهير الفم، وذلك بإزالة بقايا البكتيريا الموجودة في الفم.وفي حالة عدم إزالة هذه البقايا من الفم؛ فإنها تتعفن مسببة رائحة الفم الكريهة نتيجة الإصابة بجفاف الفم.
  5. بعض أنواع الأدوية.
  6. الإصابة ببعض الالتهابات الفيروسية.
  7. مشكلات صحية في الغدد المفرزة للّعاب.
  8. التهابات الجهاز التنفسي (الجيوب الأنفية المزمنة).
  9. مرض السكري.
© جميع الحقوق محفوظة العلاج في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW