Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

تغليف او تلبيس الاسنان

تغليف او تلبيس الاسنان

شارك الآن

:

متى ينصح بتغليف الأسنان ؟؟

في بعض الحالات ينصح بتغليف السن ( تلبيس السن ) كي تقوم بأكمل وجه في أداء وظائفها والحفاظ على الناحية الجمالية والوظيفية للاسنان,وهذه بعض الحالات التي ننصح بتغليف السن :

  1. ازالة عصب السن:
    يتعرض السن لأسباب متعددة تؤدي الى ازالة العصب,علماً بأن عصب السن هو عبارة عن اوعية دموية تتوسط السن و يقوم العصب بوظائف متعددة وخاصة الحسية منها,ويقوم بتغذية الاسنان وهو مسؤول عن اللون الابيض للاسنان,ولكن عندما تتم المعالجة اللبية فأن السن او الضرس يصبح ميتاً ولكنه موجوداً,ويقوم بنفس وظائف الاسنان الحية,لذا فأنه ينصح بتغليف الاسنان بعد علاج عصب السن خوفا من التلف او من تأكل السن مع الزمن. ولذلك فأن تغليف السن يساعد في الحفاظ على السن اطول مدة ممكنة بالفم,لان التغليف او التلبيس يمتص الصدمات التي تتعرض لها الاسنان بواسطة العوامل الخارجية مثل الكدمات او اكل الاطعمة الصلبة واشياء اخرى. لذا فأن سحب العصب يؤدي الى تغيير لون السن من الابيض الى الداكن وخاصة بالاسنان الامامية حيث يصاب الشخص بحالة نفسية عند فقدان بريق الاسنان المتعارف عليه.
  2. تصبغ الاسنان:
    وغالبا ما يحدث بسبب تناول الام الحامل دواء اسمه (تتيترا سايكلين),مما يغير ويصبغ الاسنان جميعها في الفكين باللون البني,لذلك فأن حالة المريض النفسية تكون متردية حينما ينظر الى الغير بأنهم يتمتعون بأسنان بيضاء سليمة. وهنا ننصح بتغليف الاسنان جميعها في عيادة طبيب الاسنان لاعطاء الشكل واللون المطلوبين.
  3. تفلور الاسنان:
    وهو ما يحدث نتيجه نقص مادة الفلورايد او زيادتها مما يسبب تصبغ او تأكل في طبقة مينا السن,مما يسبب احراج للشخص المصاب,وسرعان ما تعود الابتسامة جميلة في حال قام بتغليف الاسنان المصابة في عيادة طبيب الاسنان.
  4. الدياستيما:
    يصاب بعض الاشخاص بفراغات بين الاسنان فمنها فراغات صغيرة ومنها كبيرة,مما يستدعي التدخل من قبل طبيب الاسنان لاغلاق هذه الفراغات بواسطة تغليف الاسنان واعطاء الشكل المناسب بالتركيبة المناسبة.
  5. سوء في بزوغ السن:
    مما يجعله يتموضع في غير مكانه في القوس السني,مما يسبب مشكلة في نطق بعض الاحرف,ومشكلة في الهضم وهنا من الممكن ان يتدخل طبيب اسنان التقويم او يتم تغليف الاسنان,حسب الخطة التي يرسمها طبيب الاسنان في عيادته.
  6. ترميم الاسنان:
    يقوم طبيب الاسنان بمعالجة مرض تسوس الاسنان وذلك بازالة هذا التسوس حسب عمقه,وفي بعض الحالات يكون تسوس الاسنان عميقا,ويصيب اكثر من جدار في السن والواحد مما يستدعي تحضير السن او حفره بوضع حشوات قد تكون كبيرة في الضرس او السن المصاب ,مما يضعف جدران هذا السن ,لذا فأننا ننصح بتلبيس الضرس الذي يتكون من حشوات ذات ثلاث سطوح او اكثر لحمايته من الكسر المفاجئ اثناء تناول الطعام.
  7. انسحال الاسنان:
    تتعرض الاسنان الى حالة من الضغط او الصكيك بعضها ببعض اثناء الاكل وخاصة اثناء النوم بطريقة لا ارداية, مما يسبب تآكل في طبقة المينا و يعرض الشخص الى حساسية في الاسنان تكون مزعجة ومؤلمة احيانا عند تناول المواد الباردة والساخنة والسكاكر,وذلك يستدعي تغليف الاسنان لتعويض ارتفاع الجزء المفقود من الاسنان بسبب الحت و هذا يؤدي الى رفع العضة و تخفيف حالة الصك اللا ارادي. اما اذا تركت بدون تغليف فان الوضع سيزداد سوءا و سيزداد حت الاسنان حتى تصبح قصيرة جدا و بذلك يزداد تأثر المفصل الصدغي و يصبح عرضة للالام الحادة و المزمنة وبعض الاحيان يؤدي احيانا الى انزلاقات في الفك السفلي الى الحد الذي قد يصل الى عدم القدرة على اغلاق الفم.
  8. الاهتراء في الاسنان.
  9. فقدان الاسنان لرونقها الطبيعي.
  10. الشيخوخة.
© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW