خيوط الأنف التجميلية

خيوط الانف التجميلية

لنتعرف على خيوط الانف التجميلية وما هي اهم الانواع المستخدمة فيها سنتحدث في مقالتنا عن جميع ما يخص للخيوط الانف.

طلب استشارة مجانية

لطالما كان الأنف المرفوع أحد علامات الجمال المميزة، ومن ثم يزداد التطلع إلى الحصول على أنف مستقيم ومشدود. ومع تقدم الطب التجميلي، ظهرت الإجراءات غير الجراحية لتجميل الأنف، وأشهرها الفيلر وخيوط الأنف التجميلية.

تُستخدم خيوط الأنف للحصول على أنف مرفوع ومشدود، إذ تعمل على رفع طرف الأنف، وتصحيح الانحرافات البسيطة لتمنح صاحبها أنفاً مشدوداً بأمان، دون الحاجة للخضوع إلى الجراحة، وفيما يلي نتناول ما يتعلق بخيوط الانف التجميلية.

آليات خيوط الأنف

تستخدم خيوط الانف التجميلية آليتان متجانستان للحصول على النتائج المرغوبة، هما:

الرفع الميكانيكي

و يعتمد على إدخال إبرة دقيقة تساعد الخيوط التجميلية على توفير هيكل ثابت ومحدد للأنف.

الرفع الكيميائي الحيوي

عن طريق استخدام خيوط الأنف نفسها، التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يؤدي بدوره إلى تعزيز مظهر الأنف الجمالي، حتى بعد ذوبان الخيوط وامتصاص الجسم لها.

يمكن كذلك أن تستخدم خيوط الأنف التجميلية مع حقن الفيلر لتعزيز النتيجة النهائية والحصول على المظهر المرغوب، وقد يطيل استخدامهما معًا من مدة بقاء خيوط الأنف التجميلية كذلك، في حالة استخدام الفيلر المكون من حمض الهيالورونيك، بالنظر لدوره في منع التفاعل بين خيوط الأنف والماء.

خيوط الانف التجميلية

ميزات خيوط الانف التجميلية

تشمل ميزات خيوط الأنف التجميلية ما يلي:

  • لا تعتبر إجراء جراحي مثل عملية تجميل الأنف، وبالتالي لا تتطلب تخدير كلي.
  • لا تحتاج إلى وقت طويل لإجرائها، حيث يمكن الإنتهاء منها في أقل من ساعة.
  • انخفاض حدة الألم من هذا الإجراء.
  • الحصول على نتائج فورية من خيوط الأنف.
  • يمكن استكمال الأنشطة اليومية بعد إجرائها مباشرة.
  • النتائج ليست دائمة، وبالتالي في حالة عدم الرضا عن المظهر النهائي للأنف، فيمكن ببساطة إزالة الغرز واستعادة المظهر الطبيعي للأنف.
  • انخفاض التكلفة: يعتبر إجراء خيوط الأنف أقل تكلفة بكثير عند مقارنته بإجراءات أخرى وأبرزها عملية تجميل الأنف التقليدية التي تتطلب تدخلاً جراحياً.
  • يمكن أن يلاحظ المرضى الذين أجروا خيوط الأنف بغرض تحفيز الكولاجين تحسناً تدريجياً في لون بشرتهم وتجديد حيويتها، وخاصةً عند إجرائها في مرحلة متقدمة من العمر، والتي ينخفض خلالها إنتاج الكولاجين في الجلد.
  • انخفاض المخاطر أو المضاعفات لأنه إجراء غير جراحي.

هي اضرار خيوط الانف

تتمثل أضرار خيوط الأنف في:

  • الشعور ببعض الانزعاج أثناء حقن التخدير: حيث تبدو وكأنها لسعات طفيفة، ولكن بعض ذلك، لا يشعر الشخص بأي ألم من الخيوط.
  • الشعور بالشد في منطقة الأنف، وذلك بعد وضع الخيوط مباشرةً، وقد يستمر الشعور ببعض الألم لبضعة أيام، وقد تتطلب الحالة أخذ مسكنات لتخفيف الألم.
  • حدوث كدمات خفيفة، وتورم، وألم بعد إجراء خيوط الأنف: وعادةً ما تختفي خلال أيام أو أسابيع قليلة.

أهم الأنواع المستخدمة في خيوط الانف التجميلية

تُصنع خيوط الانف من مادة البوليدياكسانون (PDO)، والمعروفة بـ ملاءمتها الحيوية لخلايا الجسم، وقدرة الجسم على امتصاصها. وتستخدم هذه الخيوط في تجميل الأنف بدون إجراءات جراحية، كما يستغرق هذا الإجراء لتجميل الأنف وقتاً قصيراً، يسمح للمرء بالعودة لممارسة أنشطته المعتادة في نفس اليوم.

كيفية استخدام خيوط الانف التجميلية

يلجأ الطبيب إلى التخدير الموضعي للأنف أولاً، ثم إدخال خيوط الأنف في أماكنها المناسبة باستخدام إبرة رفيعة، وربطها في الأنسجة الملائمة، بمحاذاة جسر الأنف، ليتمكن من رفع طرف الأنف ومنحه مظهراً أكثر تحديداً، وتسهم خيوط الانف كذلك في تحفيز إفراز الكولاجين، وهو ما يفضي إلى أنف ذي مظهر مشدود.

يختلف عدد خيوط الأنف المستخدمة وطولها في هذا الإجراء بحسب حالة الأنف، والنتيجة المستهدفة. بوسع المرء ملاحظة النتيجة الواضحة لاستخدام خيوط الأنف على الفور. وتستغرق الجلسة من 10 إلى 20 دقيقة.

خيوط الانف التجميلية

المرشحون لاستخدام خيوط الأنف

يمكن للجميع اللجوء لاستخدام خيوط الانف التجميلية للحصول على أنف أكثر ارتفاعًا وجمالًا، طالما لم يسبق لهم الخضوع لعمليات جراحية في الأنف، أو استخدام حقن الفيلر الدائمة. تجدر الإشارة كذلك إلى أنه لا يمكن استخدام خيوط الأنف التجميلية سوى في حالات انحراف جسر أو طرف الأنف البسيطة.

نتائج استخدام خيوط الأنف التجميلية

بالنظر إلى تكوين خيوط الانف التجميلية، المصنوعة من مواد قابلة للامتصاص التام في الجسم، فلا يجب على الطبيب إزالتها، بل ستذوب تماماً خلال 6 – 8 أشهر من استخدامها، وبالرغم من أن ذلك يعزز من أمانها، إلا أنه يسفر كذلك عن عدم استدامة النتائج. تدوم نتائج استخدام خيوط الأنف حوالي عام، إلا أن وجودها خلال هذه الفترة يحسن من إفراز الكولاجين، ما يؤدي إلى استمرار نتائج استخدامها التالي لفترة أطول، بل ويعزز كذلك من شكل الأنف بحيث لا يعود لشكله السابق تماماً.

وفي المعتاد يسفر استخدام خيوط الانف التجميلية عن النتائج التالية:

  • المزيد من الطول والارتفاع لجسر الأنف
  • المزيد من الحدة لجسر الأنف
  • المزيد من الحدة والنحافة لطرف الأنف
خيوط الانف التجميلية

متى تذوب خيوط الأنف؟

تبدأ خيوط الانف التجميلية في الذوبان بعد 8-12 شهراً من إجراء العملية، وهي تذوب تلقائياً دون الحاجة إلى طبيب، وقد تستمر في التواجد لفترة أطول من ذلك، لكن بعد الذوبان لا تعود أنفك إلى شكلها السابق قبل العملية، فمع ذوبان الخيوط تخفز عملية إنتاج الكولاجين والذي يساعد بدوره في الحفاظ على النتائج لفترة أطول، فقد تدوم النتائج إلى مدة عامين أو قد تستمر لفترة أطول من ذلك.

للمزيد من المعلومات تواصل معنا عبر الواتس اب

مواضيع أخرى قد تهمك:

ما بعد عملية تجميل الانف

شارك الآن

:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع

عملية تكميم المعدة في اسطنبول عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا.

التفاصيل

علاج السمنة عند النساء، تتعدّد الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن

التفاصيل

تُعتبر عملية تحويل المسار هي الأسرع من حيث خسارة الوزن،  حيث يشهد المريض خسارة أسرع في الوزن مقارنةً بعملية تكميم المعدة.

التفاصيل

عمليات علاج السمنة في تركيا. أن السمنة تشكل هاجساً جمالياً وصحياً لدى الكثير، وهذا أمر مبرر لما قد يحمله الوزن الزائد من مشكلات جدية ومقلقة.

التفاصيل

سنناقش في هذا المقال انواع ودرجات السمنة ونسلط الضوء على طرق العلاج وطرق الوقاية من السمنة. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

التفاصيل

عمليات طي المعدة هي تهدف الى تصفير المعدة والاشخاص الذين يحتاجوها هما اصحاب الوزن الزائد

التفاصيل

عملية تحويل مسار المعدة في تركيا (Gastric Bypass) وكيف تحصل هذه العملية ومتى نحتاج لهذه العملية اليكم كل التفاصيل في المقال التالي

التفاصيل

تهدف عملية شفط الدهون في تركيا إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية.

التفاصيل
Turkey Care

أقسام الموقع

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل طبيب علاج سمنة في تركيا التجميل في تركيا السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك العلاج في تركيا اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الانف تجميل الانف في اسطنبول تحويل مسار المعدة توركي كير جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا حقن الفيلر زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن شفط الدهون بالفيزر شفط الدهون بالليزر شفط الدهون في تركيا علاج الاسنان علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تجميل الوجه عملية تدبيس المعدة عملية تصغير الانف في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة قص المعدة في تركيا ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
© جميع الحقوق محفوظة Atira Grup عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW