زراعة الشعر في اسطنبول

زراعة الشعر في اسطنبول

يلجأ الكثيرون لإجراء عملية زراعة الشعر في منطقة الرأس. تعتبر زراعة الشعر في اسطنبول محطة جذب للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن حلول لمشكلة الصلع.

طلب استشارة مجانية

من المشاكل التي يعاني منها بعض الرجال وبعض النساء هي الصلع، سواء كان اصلع تاما، أو جزئيا، حيث تكون مناطق معينة من الرأس مصابة بالصلع. وفي مثل هذه الحالات يلجأ الكثيرون لإجراء عملية زراعة الشعر في منطقة الرأس. تعتبر زراعة الشعر في اسطنبول محطة جذب للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن حلول لمشكلة الصلع.

و لتساقط الشعر عند الرجال والنساء والذي بدوره يؤدي لحدوث الصلع العديد من الأسباب منها:

  • العامل الوراثي.
  • زيادة هرمون الذكورة، الذي يفرزه الجسم.
  • كذلك يؤثر الحمل على الشعر عند النساء، والأنظمة الغذائية التي لا تحتوى على معدل كافي من المعادن و الفيتامينات المقوية للشعر.
  • الجروح أو الحروق فى فروة الرأس.

فهرس المحتوى

ما هي عملية زراعة الشعر؟

زرع الشعر يعتبر الطريقة الأكثر شيوعا عالميا في المجال الطبي لمعالجة الصلع, او فقدان الشعر لسبب ما, وهو اليوم العلاج الطبيعي الدائم و الاكثر ضمانا .

عملية زراعة الشعر في اسطنبول: بسيطة جدا، لا مخاطر فيها, ولا انعكاسات جانبية، تجرى داخل العيادة في فترة و جيزة و قصيرة.

تهدف بشكل عام إلى نقل بصيلات الشعر الطبيعية من المناطق الخلفية لفروة الرأس والجوانب ( المعروفة طبيا بالمنطقة الواهبة او المانحة ) وزرعها في المناطق الامامية او قمة الرأس ( المعروفة بمنطقة الزرع ).

وبعد العملية ب 24 ساعة تصبح البصيلات المزروعه جزءا اصيلا من الجسم, تحصل على تروية دموية ويلتئم الجلد المحيط بها، و ينمو الشعر بعد ذلك بثلاثة شهور تصبح كباقي الشعر الطبيعي بحيث يصعب التمييز بين الشعر المزروع وباقي الشعر.

ويمكن التعامل مع الشعر الجديد كما تتعامل مع بقية الشعر فيمكن قصه وغسله وتصفيفه كما تشاء.

زراعة الشعر في اسطنبول

كيف تتم عملية زراعة الشعر في اسطنبول؟

العملية هي عبارة عن إجراء جراحي بسيط ضمن جلد فروة الرأس الخارجية فقط لا يصاحبه ألم حيث تجرى تحت التخدير الموضعي في العيادة ويمكن للشخص قراءة كتاب أو تصفح الصحف أو مشاهدة التلفزيون او مطالعة الإنترنت في وقت إجراء العملية .

يقوم الطبيب خلالها باستئصال بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية للرأس وبعدها فصلها إلى وحدات تحتوى ١-٢،٢-٣،٣-٤ شعرة.

يقوم الطبيب و الفنيين باعداد المنطقة المستفيدة المراد زراعتها, وذلك بعمل شقوق صغيرة بواسطة اداة جراحية (غالبا إبر صغيرة جدا) وبعد ذلك يتم تنزيل الطعوم أو ما يسمى بالوحدات البصيلية في هذه الشقوق او المسامات.

أهم طرق زراعة الشعر

زرع الشعر الطبيعي وتتم عملية زرع الشعر الطبيعى عن طريق نقل بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية من الرأس إلى المنطقة الأمامية، وذلك لأن بصيلات الشعر فى المنطقة الخلفية، ليس لها استعداد وراثى للسقوط، كما فى المنطقة الأمامية، وهذا يفسر عدم سقوط الشعر المزروع بعد العملية والمنطقة الخلفية عادة ما تكون كثيفة الشعر، ولا يحدث لها أى تغير نتيجة للعملية.ويمكن تلخيص الطرق الحديثة للزراعة كما يلي:

الزراعة باستخدام الإبر

وتستند هذه الطريقة إلى أخذ شريحة جلدية من مؤخرة فروة الرأس، بعدها يتم غلق الجرح تماماً، بحيث لا يكون هناك أثر مكانه، ثم يتم تقطيع هذه الشريحة إلى شعيرات رفيعة يتم وضعها على إبر خاصة، وزرعها فى المناطق الصلعاء، ومما يميز استخدام هذه الإبر أنها لا تترك أثراً مكان الزراعة، ويمكن الزراعة على مسافات متقاربة، كما وأنه يمكن استخدام هذه الإبر لزراعة الأماكن غير التقليدية مثل اللحية والشارب والحواجب والرموش

الزراعة باستخدام جهاز زراعة الشعر

وهى طريقة حديثة يتم استخدامها بواسطة جهاز يعمل على شفط الشعر من المنطقة الخلفية من مؤخرة فروة الرأس، ثم زرعه بنفس التوقيت فى المناطق الصلعاء، وهى وسيلة حديثة تتميز بسرعة إنجاز عملية زراعة الشعر، حيث يمكن زراعة عدد كبير من الشعيرات فى جلسة واحدة، حيث يخرج المريض من المستشفى فى نفس يوم العملية، ويستطيع ممارسة حياته العادية بعد العملية مباشرة.

لإجراء عمليات زراعة الشعر في اسطنبول تعددت التقنيات، فإن إجراء عملية زراعة الشعر يحدث بجراحة تنقل بصيلات الشعر من جزء فروة الرأس إلى منطقة الصلع والتي يطلق عليها مسمى موقع الجهة المستقبلة يتم زرع بصيلات الشعر التي يتم إزالتها من الجهة المانحة في ثقوب صغيرة من منطقة الصلع التي في فروة الرأس والتي تسمى قنوات الحاضنة أما الآن يستخدم الاطباء تقنيات مختلفة لهذه العملية وكل منها لديه مجموعة من السلبيات والإيجابيات .

كل طريقة تختلف عن الاخرى بشكل أساسي في طريقة استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة فقط، اما عن الجزء الثاني الذي يختص بكيفية غرس هذه البصيلات في المواقع المستقبلة، لا تختلف في طريقة تنفيذها أبداً الا ان هناك بعض التقنيات التي تم ابتكارها لتحسين زراعة الشعر.

التقنيات الأكثر استخداماً لزراعة الشعر في اسطنبول

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف

واحدة من أكثر التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في اسطنبول، ةتعتمد عملية وحدة اقتطاف البصيلة لزراعة الشعر (FUE) على أخذ الشعر من الجهة الخلفية للرأس، الواقعة فوق الرقبة و ما بين الأذنين، والتي يطلق عليها اسم المنطقة المانحة حيث أنها تعد الأكثر مقاومةً لتساقط الشعر. بعد ذلك، يتم زراعة البصيلات المقتطفة في المناطق التي تعاني من الصلع في فروة الرأس.

يحدث تساقط الشعر عند الرجال بشكل عام في المنطقة الأمامية والعلوية للرأس، وذلك لأن بصيلات الشعر في تلك المناطق تتأثر بهرمون التستوستيرون الذي يؤدي انخفاضه مع التقدم في السن إلى تساقط الشعر فيها. أما بالنسبة للشعر الموجود في المنطقة الخلفية للرأس (المنطقة المانحة للشعر)، فهي لا تتأثر بهرمون التستوستيرون، ولهذا تبقى المنطقة الأكثر كثافة بالشعر.

تختلف تقنية وحدة اقتطاف البصيلة FUE عن الطرق الاخرى في زراعة الشعر في اسطنبول، حيث أنه يتم فيها اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي من المنطقة المانحة وزرعها مباشرة دون أن تترك آثاراً تُذكر في كُلاً من المنطقتين المقتطف منها والمزروع فيها.

ويتم اقتطاف جذور الشعر بعناية و بدقة متناهية من كامل المنطقة المانحة أي المنطقة الخلفية للرأس كي لا تتأذى البصيلات المقتطفة. ويحرص الطبيب المتخصص في زراعة الشعر على اقتطاف أكبر عدد من البصيلات دون إحداث خلل في كثافة الشعر في المنطقة المانحة

زراعة الشعر في اسطنبول

تقنية الاقتطاف الدقيق NANO FUE

يقوم جميع الأطباء الذين يستخدمون طريقة الأقتطاف الدقيقة بجمع الطعوم بطريقة أو بأخرى بنفس الطريقة. يتم استهداف الوحدات المسامية الصحية الموجودة على خلفية فروة الرأس والمناطق الجانبية من الرأس. تتم إزالة الوحدات المستهدفة واحدة تلو الأخرى دون التسبب في ضرر باستخدام إبر رفيعة مجوفة يبلغ قطرها ما بين 0.6-0.8 مم متصلة بمحرك صغير. بفضل الطعوم ذات الحجم الصغير التي يتم جمعها من الإبر الرفيعة، يمكن إجراء عمليات زراعة الشعر ذات الكثافة الطبيعية المطلوبة.

ومع ذلك، هناك بعض الاختلاف في زرع الطعوم المجمعة في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر. من أجل وضع الطعوم، يصنع بعض الأطباء شقوقاً صغيرة جدا بأداة حادة ويدخلون الطعوم في هذه الشقوق عن طريق حملها بأدوات دقيقة. بينما يقوم البعض الآخر بعمل ثقوب باستخدام أدوات مثل الإبرة ووضع الطعوم في هذه الثقوب.

يستخدم عدد قليل من الأطباء أقلاما متخصصة للزراعة، ويكون استخدام الأقلام وظيفة تتطلب خبرة كبيرة. ليست هناك حاجة لإجراء شق أو فتح ثقب قبل الزرع. يتم وضع الطعوم في الإبرة الداخلية للزرع ويتم الضغط مباشرة على الجلد. يفتح القلم الشق ويضع الطعوم في نفس الوقت ولأنها طريقة صعبة ومكلفة، فهي ليست منتشرة على نطاق واسع.

في تقنية الاقتطاف الدقيقة، عادة ما تؤخذ جذور الشعر من مؤخرة الرأس وجانبي الرأس. ومع ذلك، يمكن جمع جذور الشعر من أي جزء من الجسم إذا لزم الأمر. ومع ذلك، من غير المحتمل إجراء عملية زراعة كثيفة وطبيعية مع شعر مأخوذ من مناطق أخرى غير فروة الرأس.

نظرا لإمكانية تحقيق مظهر طبيعي جدا باستخدام تقنية الاقتطاف الدقيقة، فإن النتائج ناجحة جدا ليس فقط في زراعة الشعر، ولكن أيضا في عمليات زراعة اللحية والشارب والحواجب والرموش وفي أماكن أكثر لفتا للأنظار مثل ندبات الجروح والحروق.

تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

العلاج بالخلايا الجذعية هو إجراء تجميلي يهدف الى إعادة تنشيط نمو الشعر الموجود على فروة الرأس وفي ابسط الاشكال.

تهدف زراعة الشعر بالخلايا الجذعية بإجراء عملية تجميلية تتم بهدف تشجيع نمو الشعر باستخدام الخلايا الجذعية للمريض لدينا وأن الخلايا الجذعية الموجودة داخل جسمنا تحتوي على مكونات حيوية مرتبطة بإصلاح الانسجة والشفاء منها وتعد الخلايا الجذعية اساسية جداً ولديها القدرة على التحويل الى أنواع أخرى من الخلايا مثل خلايا بصيلات الشعر.

زراعة الشعر في اسطنبول

إن هذه العملية تتميز عن غيرها من الإجراءات التقليدية من زراعة الشعر إلا أن هذا العلاج مناسب للأشخاص الذين هم في المراحل المبكرة من تساقط الشعر.

تقنية زراعة الشعر بالشريحة

إن تقنية زراعة الشعر بالشريحة هي تقنية جراحية تقليدية لزراعة الشعر في اسطنبول وهي التي لا تزال مستخدمة الى الآن بشكل متكرر وتنطوي على قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس محمل بالشعر حيث يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم يتم زرعها في المنطقة المستقبلة.

تقنية زراعة الشعر السفير

إن عملية زراعة الشعر بتقنية السفير تعد الأكثر شفاء وأفضل وأسرع هذا لأنها طريقة مميزة جداً تضمن تفادي العدوى بشكل كبير تسمح  شفرات الياقوت بفتح القناة الكثافة أعلى بكثير من الشعر واتجاه نمو الشعر وهذا ممكن لأن نقاط التصريف التي تركتها شفرات السفير تتناسب مع الطعوم المستخدمة يمكن زرع الشعر في الزاوية المطلوبة من 40-45 درجة. تتوفر إبر السفير بأحجام مختلفة من 0.6 إلى 1.5 مم. 

تقنية زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي

يتم التعبير عن تقنية قلم تشوي كزرع للشعر باستخدام طريقة مباشرة أو زرع الشعر باستخدام أسلوب تقنية القلم. طريقة أقلام تشوي، تسمح بزراعة الشعر في الاتجاه المطلوب ويكون الانتعاش بسرعة جدا بينما يكون النزيف أقل. تقنية أقلام تشوي تساعد عادة في إجراء عملية زرع مريحة للحواجب وتكثيف الشارب واللحية.

تقنية الاستخراج هي التقنية الأكثر ملائمة لإزالة بصيلات الشعر وتتم إزالة بصيلات الشعر من الموقع المانح بواسطة القلم ويتم تبريدها بمساعدة محلول خاص. ثم يتم وضع بصيلات الشعر وخلايا الأنسجة التي يتم أخذها في قلم تشوي معا.

زراعة الشعر في اسطنبول

ميزات  تقنية زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي

  • في هذه التقنية لا يوجد حاجة إلى قص الشعر.
  • تقنية مناسبة لجميع حالات الصلع وفقدان الشعر.
  • الشعر الذي ينمو بعد العملية يعامل بشكل طبيعي.
  • لا ترتبط هذه التقنية بحالة الجلد للمريض فهي مناسبة للجميع.
  • معدل نجاح هذه التقنية مرتفع.
  • لن يتعرض المريض لعملية جراحية تقليدية كثيرة الجروح.
  • لا يوجد ألم أثناء العملية ويكون الألم قليل للغاية بعدها.
  • وفرت هذه التقنية فرصة للأشخاص الذين عانوا من ضعف بصيلات الشعر في المناطق المانحة.
  • بعد العملية، يمكن للشخص أن يعيش حياة طبيعية فورا بعد الزراعة.
  • فترة الشفاء قصيرة جدا بالمقارنة مع غيرها من التقنيات.
  • تكلفة زراعة الشعر بأقلام تشوي مناسبة وغير باهظة.

يمكنكم أيضا قراءة مقال تقنية اقلام تشوي لزراعة الشعر

تقنية زراعة الشعر بالروبوت

أن الروبوت يستخلص البصيلات وينتج مواقع للطعوم وتتم الإجراءات المتبقية كما في حالة تقنيات زراعة الشعر الأخرى بما في ذلك تقنية الاقتطاف التقليدية.

أقلام تشوي تعتبر من اروع الطرق لزراعة الشعر الطويل أو زراعة الشعر بدون حلاقة لدى النساء والرجال، إلا أنها تقدم لهم حل عدم حلق المنطقة المستقبلة. وايضاً، لمن يرغبون في زراعة البصيلات للحصول على الكثافة بين مناطق زراعة الشعر التي يوجد الشعر الخفيف بها، الا ان زراعة الشعر بالروبوت لا تصلح لكافة المرضى تتطلب وجود نوع من الشعر الداكن ولا يمكن تطبيقها على بعض المناطق مثل الحواجب واللحية والرموش ولها العديد من السلبيات ومن أهم إيجابيات هذه التقنية أنها توفر الوقت بشكل كبير ولكن نسبة الطعوم المزروعة في الشعر لا يمكن التحكم بها.

أسباب عدم نجاح زراعة الشعر

من المفترض، عندما يقرر شخص ما إجراء زراعة الشعر في اسطنبول أو غيرها، أن يكون مهيأ نفسيا لمتابعة تعليمات ونصائح الطبيب الخاصة بما قبل وما بعد الجراحة، وإلا لما تكبد عناء السفر والإجراءات، أما إذا حدث خطأ ما في اتباع الإرشادات؛ فهو بالتأكيد ناتج عن عدم لفت انتباه المريض للمخاطر التي سيتعرض لها إن قام بذلك.

تذكر الإحصاءات الصادرة عن ISAPS، وهي جمعية جراحات التجميل الدولية، أن نسب فشل زراعة الشعر حول العالم لا تتجاوز الـ 10% سنويا، وذلك تبعا لتقرير المراكز المعتمدة، كما أن هذه النسبة آخذة في التآكل بفضل التقنية المتقدمة التي يتم طرحها بشكل مستمر.

في هذا المقال يستعرض فريق مركز الدكتور يتكين باير أولا متى تكون زراعة الشعر فاشلة؟ والأسباب المختلفة التي تؤدي إلى ذلك، بالإضافة إلى طرق تصحيح زراعة الشعر الفاشلة والتعامل مع الأعراض الأكثر شيوعا.

عدم الخبرة الكافية للطبيب

إن إجراء العديد من عمليات زراعة الشعر وكسب الخبرة مع الوقت يعد أمراً هاماً فى مجال زراعة الشعر، كما تعتبر كل من عمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف وأقلام تشوي من ضمن المراحل التى تتطلب صبراً طويلاً ودقة عالية. كما أن مرحلة غرس البصيلات من أهم مراحل عملية زراعة الشعر، كما أنها تلعب دورا هاما للغاية فى نجاح العملية ومظهر الشعر.

أطباء زراعة الشعر ذوو الخبرة لديهم القدرة على تحديد المناطق المانحة بشكل فعال. أما إذا تم تحديد مناطق مانحة بشكل خاطئ، فإن هذا الأمر يؤثر سلباً على جودة العملية. حيث تعتبر منطقة خلف الرأس ما بين الأذنين من أهم المناطق المانحة التي يتم استخدامها فى زراعة الشعر، كما أن هناك أماكن مانحة إضافة إلى المنطقة الخلفية، وهى منطقة اللحية ومنطقة الصدر.

زراعة الشعر في اسطنبول

عندما يتم اقتطاف البصيلات بشكل صحيح سواء من منطقة خلف الرأس أو المناطق المانحة الأخرى، وكذلك زراعتها بشكل صحيح ، فهذا بدوره يعمل على ظهور الشعر المزروع بشكل طبيعي، كذلك لا يجب القيام باقتطاف عدد كبير من البصيلات من المنطقة المانحة لأن ذلك يؤدى الى ظهور فراغات بالمنطقة. الأمر الذى يخلف عنه مشاكل كبيرة تفوق مشكلة الصلع التى يشتكى منها المريض. هذا ما يسمى مصطلح “Over Harvesting” وهي مشكلة صعبة الحل.

وهنا يكمن دور الخبرة، لهذا السبب ينبغى على الشخص المقبل على عملية زراعة الشعر في اسطنبول أن يأخذ بعين الاعتبار خبرة الطبيب. يمكنكم تقييم خبير الزراعة عن طريق البحث عن عدد سنوات خبرته وأعداد مرضاه.

عدم العناية عقب العملية

تعتبر العناية بالشعر عقب عملية زراعة الشعر من ضمن الأمور الهامة للغاية، سوف يخبركم الطبيب بالتعليمات والنصائح الواجب اتباعها لعدة أيام وأسابيع عقب عملية الزراعة. حيث أن هناك بعض من الحالات التي يظهر لديها بفروة الرأس بعض القشور. ويعد الحك وطرق الغسيل الخاطئة سبباً فى عدم ثبات البصيلات فى مكانها.

في بعض الحالات الأخرى، يمكن أن تحدث العدوى بسبب سوء النظافة بالمكان، ولكن الحرص الشديد لا يترك مجالاً لحدوث شئ من هذا، حيث أن الاعتناء بالمنطقة المزروعة عقب عملية الزراعة واتباع النصائح والتعليمات مثل تعليمات الغسيل وعدم التعرض للشمس وتفادي العرق، من أهم الأمور التي يجب على المريض مراعاتها. لذا يجب على المرضى اتباع تلك التعليمات حرفياً لتفادي أية مشاكل يمكن أن تحدث. كما أنه فى حال حدوث أية عواقب، يجب على المرضى الإسراع بالتواصل مع طبيب الزراعة.

المرشحون الغير مناسبون لزراعة الشعر

تعتبر عملية زراعة الشعر من الأمور التى تغير مجرى حياة الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر والصلع. ولكن لا يجب أن نغفل عن أن هناك شروط لنجاح تلك العملية، وهى أن يكون الشخص مرشح جيد للعملية.

يجب على طبيب الزراعة فى بداية الأمر فحص حالة الشخص المقبل على الزراعة من حيث العوامل الوراثية والحالة الصحية، من ثم يقوم طبيب الزراعة بتحليل أسباب التساقط ونوعية الشعر وطرحها على المريض. كل هذا يساعد على تحديد ما إذا كان الشخص مرشح جيد للعملية أم لا.

هناك العديد من حالات زراعة الشعر الفاشلة، والتى تنتج فى الغالب عن كون الشخص ليس مرشح جيد للزراعة، ولكن لا داعى للقلق! لأنه ليس من الصعب تحديد الحالة التى لا تصلح لزراعة الشعر. فهناك بعض الحالات التى تصلح للعلاج أكثر من زراعة الشعر، أي أنه هناك حالات تستجيب للعلاج دون الحاجة للزراعة.

على الرغم من أن الشخص قد يعانى من تساقط واضح للشعر، إلا أنه ينبغى تساقط المزيد من الشعر من أجل زراعة الشعر، وإلا سوف يبدو الشعر المزروع بشكل غير لائق، لأنه إذا كان الشعر يتساقط بشكل مستمر وقام الشخص بزراعة الشعر قبل اكتمال التساقط بشكل كامل، فسوف ينتج عن هذا بقاء الشعر المزروع وتساقط بقية الشعر، الأمر الذى يتسبب بحدوث فراغات بعد انتهاء التساقط.

زراعة الشعر في اسطنبول

كما أن كثافة المنطقة المانحة لا تقل أهمية عن كل ما تم ذكره، حيث أنه يجب أن تتمتع المنطقة المانحة بكثافة معينة من أجل القيام بعملية زراعة شعر ناجحة، وإلا ستخسر المنطقة المانحة الشعر وتفشل الزراعة، وذلك لأن البصيلات المقتطفة لا تنمو من جديد، فإن لم تتمتع المنطقة المانحة بكثافة جيدة من أجل زراعة الشعر، فهذا سوف يؤثر عليها عقب عملية الاقتطاف، الأمر الذى يتسبب فى حدوث فراغات بالمنطقة فيما بعد.

وهنا يكمن دور طبيب الزراعة فى القيام بالفحوصات اللازمة وتحديد أسباب التساقط، يمكن ألا يهتم الشخص المقبل على عملية زراعة الشعر اسباب تساقط الشعر بقدر اهتمامه بأن يمتلك الشعر الذى فقده، فى حال أن تساقط الشعر ليس مستمرا طوال الوقت، فهناك بعض من الحالات التى لا تحتاج الى عملية زراعة شعر.

مثال على ذلك، إذا كان تساقط الشعر يرجع الى أسباب نفسية مثل الضغط النفسى وما شابه، فإن هذا يعنى أنه مازال هناك فرصة لاستعادة الشعر، حيث أن تساقط الشعر الذى يرجع الى عوامل نفسية، غالبا ما يكون تساقط مؤقت. وهنا لا يفضل القيام بزراعة الشعر لأنه سوف ينتج عن هذا مظهرا سيئ فى المستقبل. يقوم طبيب الزراعة بتقييم كل ما سبق وأكثر من ذلك، وهذا ما سيحدد إذا كنت مرشح جيد للزراعة أم لا.

يمكنكم قراءة مقال اسباب فشل زراعة الشعر

فوائد زراعة الشعر

من أهم الدوافع الذين يرغبون بها الأشخاص في إجراء عملية زراعة الشعر في اسطنبول هو الحصول على شعر كثيف وناعم وصحي ولهذا السبب، يختارون الأشخاص أفضل المراكز في زراعة الشعر للاستفادة من، أساليب زرع الشعر FUT و FUE، الأشخاص الغير راضين عن صورهم عندما ينظرون إلى المرآة يفقدون الثقة بأنفسهم، والذين يبحثون عن حل دائم بعد زراعة شعرهم يشعرون أن حياتهم قد تغيرت عن قبل من الكثير من النواحي، سنتكلم عن فوائد زراعة الشعر في هذا القسم، تستطيع تجربة مزايا الشعر إذا كنت تعاني من تساقط الشعر وأنت غير راضي عن تكثيف شعرك.

تحسين المظهر بعد زرع الشعر

لا نستطيع أن ننكر أهمية الشكل الخارجي من حيث الشعر الصحي والكثيف، عندما يعاني الشخص من الصلع لا يحب حتى شكل شعره ويتفادى في أن ينظر إلى المرأة ولا يرد النظر وهو غير راضي عن شكله الخارجي، لكن بعد إجراء عملية زراعة الشعر في اسطنبول، يبدأ الشخص في التصالح مع شكله ومظهر شعر.

، بعض الأشخاص يتمتعون في شعرهم الجديد والمشرق والكثيف الناعم بسبب البصيلات التي تؤخذ من المنطقة المانحة وتزرع في منطقة الصلع ان كانت الجبهة لو في منتصف الرأس أو أي منطقة محددة من الرأس والتي تزرع حسب حالة المريض لتكون نتيجة الزراعة شعر كثيف و صحي ومشرق، بعض الأشخاص بعد إجراء عملية زراعة الشعر في اسطنبول يشعرون أنفسهم بأنها أصبحت أكثر جاذبية وأصغر سنا أكثر براقة.

زرع الشعر هو الحل الأكيد

من المعروف أن العلاجات العشبية وأقنعة الشعر هي من المنتجات التجميلية، يعتقدون البعض أنها تجعل الشعر كثيفا وتقلل من تساقط الشعر ولكنه ليست هي الحل النهائي لهذه المشكلة، عندما نطبق هذه المنتجات على شعرنا يمكن أن تسبب هذه المنتجات تساقط الشعر لدينا، ومع ذلك لا يوجد منتج يعيد نمو الشعر لدينا الذي فقدنا من جديد.

إذا تم تساقط الشعر عندنا لا يمكن التغلب على هذه المشكلة إلا عن طريق إجراء عملية زراعة الشعر، عند إجراء عملية زراعة الشعر يتم التخطيط للمريض الذي يرغب في زراعة الشعر، ويتم تحديد كمية الشعر المراد زرعه للمريض، من ثم يتم فحص جودة البصيلات الشعر من منطقة المانحة ويتم إجراء عملية زراعة الشعر بطريقة لا تترك علامة استفهام.

زراعة الشعر في اسطنبول

الحصول على أكثر النتائج الطبيعية عن طريق زراعة الشعر في اسطنبول

يوجد بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصلع عندما يفكرون بزراعة الشعر يخافون من تغير شكلهم الخارجي، وبالتالي يعتقدون أن بعض الأشخاص بأن زراعة الشعر ستكون مصطنعة وستظهر مظاهر جيدة لديهم، في البداية سنقول لكم أن هذه الفكرة خاطئة، وبفضل تطور تقنيات زراعة الشعر في اسطنبول، سيكون الشعر الجديد في انسجام تام مع مظهره، لا يوجد صور مزعجة أو اصطناعية تحدث، يمكننا أن نذكر بأن واحدة من أكبر مزايا زراعة الشعر في اسطنبول هي تحقيق نتائج طبيعية. 

تتم عملية زراعة الشعر دون الشعور بألم

يتم تطبيق التخدير الموضعي على المنطقة المراد زرعها ولا يشعر الشخص بأي ألم أثناء إجراء التخدير، يتم الانتهاء من جميع الإجراءات في جلسة واحدة أو عدة جلسات تمشيا حسب المنطقة المراد زرعها، ليس لدى المريض مشكلة إذا كان حريص في حياته اليومية، يستطيعون المرضى الذين يتبعون تعليمات الأطباء ويقومون بالعناية المناسبة لفروة الرأس التعافي في وقت قصير.

تقدم زراعة الشعر في اسطنبول ميزة التكلفة على المدى الطويل

الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر يستخدمون منتجات تجميلية مختلفة لجعل شعرهم أكثر حيوية وصحة، البعض ينفقون مبلغا كبيرا من المال على هذه مستحضرات او المنتجات الكيميائية، معتقدين أنه سينمو الشعر الأكثر صحة وكثافة، ويجب أن لا ننسى أن عدد الأشخاص الذين يقعون تحت تأثير الإعلانات المضللة في وقتنا هذا مرتفع للغاية، عند تطبيق طرق زراعة الشعر في اسطنبول، يدفع المرضى مرة واحدة ثم يطبقون فقط الطرق التي يطبقها الجميع لتحسين صحة الشعر، لا يحتاجون إلى إنفاق أموال إضافية على شعرهم.

الاختيار الصحيح للنجاح

إذا كنت ترغب في إجراء عملية زراعة الشعر في اسطنبول، يجب عليك اختيار المتخصصين في زراعة الشعر ومراكز زراعة الشعر بعناية دقيقة. يجب أن تأخذ في عين الاعتبار معايير النظافة في المراكز التي ستقيم فيها زراعة الشعر والإنجازات السابقة للخبراء. يجب ألا تعتمد على المنظمات التي تدعي أنها تتمتع بشعر صحي وناعم في وقت قصير جدًا.

المهتمين في زراعة الشعر في اسطنبول

في زراعة الشعر، تعد البصيلات هي الشجرة في كل مرحلة من مراحل العملية. لذلك سوف يظهر الشعر نفسه بعد الأسبوع الأول بعد إجراء العملية. ومع ذلك فإن هذا النتائج ليس نموًا صحيًا جدًا للشعر. يجب على الجذور المعالجة أن تستعد لتمديد أكثر صحة وأن تعد لإنتاج شعر جديد.

لذلك يتم كسر خيوط الشعر التي تظهر في المقام الأول بسبب تأثير التقشير، تسمى سقوط مفاجئ تبدأ خيوط الشعر الصحية الجديدة في النمو في الشهر الثاني بعد إجراء العملية وبعده سيكون من الواضح أن هذه الشعرات أكثر صحة وأقوى من جذورها. لذلك يجب على المرضى متابعة الفترة حتى الشهرين الثاني والسادس للاطلاع على نتائج زراعة الشعر. اعتبارًا من الشهر السادس، ستتاح لهم فرصة مراقبة جزء كبير من الشعر الذي يكتسبه عن طريق زراعة الشعر في اسطنبول.

زراعة الشعر في اسطنبول

المضاعفات بعد عمليات زراعة الشعر

إن الآثار الجانبية بعد عمليات زراعة الشعر طفيفة ولا تستمر أكثر من أسابيع محدودة ويمكن أن تشمل:

  • النزيف.
  • حدوث عدوى.
  • تورم في منطقة الرأس.
  • كدمات حول منطقة العين.
  • ظهور قشرة حيث تم زرع الشعر وعلاج الشعر.
  • فقدان للشعر المزروع وذلك بشكل مؤقت.
  • ظهور خصلات شعر غير طبيعية.

لكن يجب العلم بأن بعد عمليات زرع الشعر بشكل عام يتساقط هذا الشعر المزروع بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد عملية زراعة الشعر، هذا التساقط يعطي مجال في نمو شعر جديد وبعدها يظهر الشعر الجديد ما بين 8 إلى 12 شهراً، بعد علاج جلسات الشعر يصف الطبيب التجميلي للمريض دواء يساعد في نمو الشعر ويساهم في توقف تساقط الشعر مستقبلاً.

ما هو اتجاه الشعرة عند زراعة الشعر

اتجاه زراعة الشعر مهم جداً من حيث تحقيق المظهر الطبيعي بعد زراعة الشعر، ويجب مراعاة بعض الأشياء عند فتح قناة وهي كما يلي:

  • يجب أن تكون زوايا القنوات متوافقة مع اتجاه الشعر الموجود، وعندما تزرع جذور الشعر في الاتجاه الحالي حتى لو نمت فإنها تتوافق مع الشعر الموجود.
  • يتم عمل زوايا القنوات من خلال النظر في بنية المنطقة المزروعة وفتحة الشعر، يجب أن تكون زاوية القناة 30 درجة للأمام في منطقة الفتح حيث يقع خط الشعر الأمامي 45 درجة في منطقة الصدغ للأمام و للجانبين، يعتبر الجزء العلوي من الرأس مهم بشكل خاص، ولكن يختلف اتجاه نمو الشعر في هذه المنطقة، لتبدو النتائج طبيعية يجب اتباع اتجاهات وزوايا الشعر الموجود في هذه المنطقة، إذا كانت منطقة التاج صلعة تماماً فمن المستحسن فتح القنوات قليلاً للخارج واليمين في المنتصف وزوايا 30 – 45 درجة، في الجزء الخلفي السفلي من التاج تتجه اتجاهات الشعر إلى أسفل.

العناية بعد عملية زراعة الشعر وغسل الشعر

بعد مراحل عملية زراعة الشعر في اسطنبول يهتم الطبيب التجميلي بإعطاء تعليمات خاصة للمريض حول غسل الشعر لأن المنطقة المزروعة تكون حساسة للغاية ويوصي الطبيب التجميلي بعدم غسل الشعر قبل 15 يوم وتتم عملية غسل الشعر بعد عمليات الزرع بعناية إضافية.

مراكز زراعة الشعر في اسطنبول

كما هو الحال بالنسبة لكافة المجالات، كذلك الأمر بالنسبة للمجال الطبي. حيث أن هناك العديد من المراكز عديمى المصداقية، فمثلما تقومون بالبحث عن خبرة الطبيب، كذلك لابد من أن تقومون بالبحث عن مصداقية المركز الطبي الذي ستقومون بالزراعة به.

الجميع يرغب فى العثور على طبيب وفريق للزراعة يمكنه التحدث معه والثقة به. ولكن عند البحث عن ذلك لابد من الحرص على الاختيار الصحيح، فليس الجميع يهتم بك و برغباتك، ونحن في توركي كير سنقدم لك أفضل الأطباء لزراعة الشعر في اسطنبول.

الفهم الخاطئ

تعتبر زراعة الشعر أولى مراحل القضاء على الصلع. عقب ذلك على الشخص الانتظار بعض الوقت حتى تظهر النتائج المرغوب بها، هناك البعض ممن يقررون فشل العملية قبل مرور المدة المقررة من أجل النتائج النهائية، والتي عادة ما تكون فترة 12 شهر أو أكثر فى بعض الأحيان.

من الطبيعي أن يرغب الشخص فى رؤية النتائج فى أسرع وقت، لذا من الأفضل التحدث مع طبيب الزراعة وكذلك الشخص المنسق من أجل معرفة كافة التفاصيل، والمراحل التي سيمر بها الشخص المزروع حتى النمو.

ماذا بعد عملية زراعة الشعر في اسطنبول؟

  • يظهر الشعر المزروع في المناطق التي حدث فيها تساقط للشعر خلال أشهر من العملية.
  • يمكن معالجة أى آلام تنتج عن لعملية عن طريق تناول بعض المسكنات التي يقوم الطبيب بكتابتها للمريض.
  • يمكن ممارسة الحياة اليومية في اليوم التالي من العملية.
  • تظل فروة الرأس مغطاة بغيارات طبية وقبعة قابلة للتهوية.
  • تستغرق جراحة زراعة الشعر حوالى 6 ساعات تقريبًا.

فترة النقاهة بعد الزراعة:

  • تجنب الأعمال اليدوية، والتى تتطلب الانحناء، ورفع الأشياء الثقيلة لمدة أسبوعين.
  • التمارين: يجب اجتناب التمارين المجهدة
  • الجنس: يجب اجتناب ممارسة الجنس لمدة عشرة أيام بعد العملية
  • التعرض للشمس: يجب اجتناب التعرض للشمس خلال الأسبوع الأول مع تغطية الشعر عند الخروج، حيث يحتاج الشعر الجديد إلى حوالي من شهر إلى ثلاثة شهور لكى ينمو، ويكون ملاحظا، وكلما مر وقت أطول على الزراعة كلما ظهر الشعر، وربما تحتاج إلى ضمادات على الرأس لعدة أيام، فيمكن غسل الشعر بعد إزالة الضمادات، حيث تزال الغرز بعد أسبوع إلى عشرة أيام من إجراء العلمية، فبعد سقوط الشعر المزروع بعد العملية لفترة مؤقتة ثم يبدأ بالنمو.

تركي كير ..نعتني بصحتكم

للاستشارات المجانية والتواصل مع استشاري الطبيب باللغة العربية تواصل معنا عبر الواتس اب

اقرأ أيضا:

تكفلة زراعة الشعر في تركيا

شارك الآن

:

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع

عملية تكميم المعدة في اسطنبول عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا.

التفاصيل

علاج السمنة عند النساء، تتعدّد الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن

التفاصيل

تُعتبر عملية تحويل المسار هي الأسرع من حيث خسارة الوزن،  حيث يشهد المريض خسارة أسرع في الوزن مقارنةً بعملية تكميم المعدة.

التفاصيل

عمليات علاج السمنة في تركيا. أن السمنة تشكل هاجساً جمالياً وصحياً لدى الكثير، وهذا أمر مبرر لما قد يحمله الوزن الزائد من مشكلات جدية ومقلقة.

التفاصيل

سنناقش في هذا المقال انواع ودرجات السمنة ونسلط الضوء على طرق العلاج وطرق الوقاية من السمنة. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

التفاصيل

عمليات طي المعدة هي تهدف الى تصفير المعدة والاشخاص الذين يحتاجوها هما اصحاب الوزن الزائد

التفاصيل

عملية تحويل مسار المعدة في تركيا (Gastric Bypass) وكيف تحصل هذه العملية ومتى نحتاج لهذه العملية اليكم كل التفاصيل في المقال التالي

التفاصيل

تهدف عملية شفط الدهون في تركيا إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية.

التفاصيل
Turkey Care

أقسام الموقع

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل طبيب علاج سمنة في تركيا التجميل في تركيا السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك العلاج في تركيا اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الانف تجميل الانف في اسطنبول تحويل مسار المعدة توركي كير جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا حقن الفيلر زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن شفط الدهون بالفيزر شفط الدهون بالليزر شفط الدهون في تركيا علاج الاسنان علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تجميل الوجه عملية تدبيس المعدة عملية تصغير الانف في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة قص المعدة في تركيا ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
© جميع الحقوق محفوظة Atira Grup عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW