عملية تجميل الأنف في تركيا – الخطوات والنتائج

عملية تجميل الانف في تركيا – الخطوات والنتائج

عملية تجميل الانف في تركيا، هي اكثر العمليات الجراحية التجميلية شيوعاً ونجاحاً. فالجميع يطمح بأنف صغير متناسق مع الوجه.

طلب استشارة مجانية

عملية تجميل الانف في تركيا، هي اكثر العمليات الجراحية التجميلية شيوعاً ونجاحاً. فالجميع يطمح بأنف صغير متناسق مع الوجه. وفي بعض الحالات يكون التدخل الطبي ضروريا ان كان بالانف تشوهات خلقية.

يتكون الأنف من خمسة غضاريف .. أثنين علويين وأثنين سفليين و حاجز أنفي يقسم الأنف لجزء يمين و أخر يسار

وتوجد منطقتين إختناق بمجرى التنفس بالأنف .. الخارجية حول فتحتي الأنف .. وداخلية بين الحاجز الانفي والجزء السفلي من الغضروف العلوي .. في هاتين المنطقتين يتم تدفئة الهواء وإعادة توزيعة لعمل حاسة الشم .. يعني انه أي تغير بمساحة هاتين المنطقتين يؤدي لحدوث أنسداد بمجرى التنفس و الأحساس بأنسداد بالأنف ..

لذلك في عمليات تصغير الأنف يجب الحفاظ على هاتين المنطقتين بمساحتهما الطبيعية .. أيضا إعوجاج الحاجز الأنفي يؤدي لأنسداد في أحد جانبي الأنف مع إلتهاب مزمن بالجيوب الانفية مما يلزم استعداله لحل مثل هذه المشاكل .. بمعنى أخر تتم العمليات لتجميل أو لإصلاح الأنف …

خطوات عملية تجميل الانف في تركيا

  1. قبل إجراء العملية يتم التحدث مع الجراح التجميلي المتخصص في مجال عمليات تجميل الانف، حيث يناقش المريض عن سبب رغبته بإجراء العملية، ويقوم المختص بفحص الانف من الداخل والخارج، ويتاكد من عدم وجود أي مشاكل في حاجز الانف.
  2. بعد سماع رأي المريض وتوقعاته بالنسبة للمظهر الذي يرغب به، يعرض عليه الطبيب مختلف الخيارات لتجميل الانف وقد يتم ذلك بمساعدة الحاسوب عن طريق عرض ثلاثي الأبعاد.
  3. عادة ما تجري العملية تحت التخدير الموضعي، وتستغرق ساعة ونصف إلى ساعتين.
  4. يفضل أن تتم العملية من دون لحام خارجي حتى لا تظهر اي ندبات، وحتى يشعر المريض براحة أكبر، اذ انه لن يحتاج الى استخدام الضمادات أو الأنابيب.
  5. في أغلب الحالات يتم بعد الجراحة وضع جبيرة من الجبس على الأنف لمدة أسبوعين. كذلك يتم أيضًا وضع سدادات قطنية في الأنف لامتصاص النزيف لمدة يوم الى يومين.
  6. يمكن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد عشرة أيام من الجراحة، وللنشاط البدني بعد حوالي شهر من الجراحة.
  7. في معظم الأحيان يمكن ملاحظة التغيير ونتائج العملية على الفور. إلا أنه عادة ما تظهر النتائج النهائية للجراحة بعد ستة أشهر من إجرائها.

مكان العملية

بالمستشفى ولا يحتاج المريض عادةً للمبيت بعد العملية. إلا في الجراحات المعقدة أو التي تجرى لإعادة تشكيل عظام الأنف وليس الغضاريف فقط فيحتاج يوم واحد للمبيت.

التخدير 

تخدير كُلّي .. وأحيانا موضعي مع مهدئ على حسب حالة المريض.

بعد استخدام التخدير المناسب يقوم الجراح بالعملية بإحدى الطريقتين:

اولاً : جراحة الأنف بالطريقة المفتوحة

يقوم الجراح بشق الجلد أسفل ما بين فتحتي الأنف شق صغير جداً غير واضح في قاعدة الأنف وداخل طرف الأنف ليتم فصل الجلد ومن ثم كشف الهيكل العظمي والغضروفي للأنف .. ويرفع الجلد والغشاء المخاطي الذي يغطي العظام والغضاريف الأنفية. ويتم هذا الإجراء للحالات التي توجد فيها تشوهات أو انحراف واضح .. غير أن هذه الطريقة تترك ندبة صغيرة في القاعدة بين فتحتي الأنف لا يُلاحظ عادةً.

ثانياً : جراحة الأنف بالطريقة المغلقة

وهو أسلوب يقوم فيه الجراح بإجراء العملية من خلال فتحتي الأنف وبدون شق الجلد أسفل ما بين فتحتي الأنف .. ويتم اختيار الطريقة حسب سن المريض و نوع المشكلة المراد إصلاحها.

– وبعد فتح الطبيب الأنف بإحدى الطريقتين السابقتين يكون الإجراء على أساس نوع المشكلة ..

– الجراحة للجزء الغضروفي من الأنف: عندما تجرى العملية للأجزاء الغضروفية. حيث إعادة تشكيل غضاريف الأنف سواء بالتعديل أو التصغير أو إستخدام رقع غضروفية للتكبير لأنها تشكل المظهر الخارجي لمقدمة الأنف والجزء الأوسط منه. كما يمكن إزالة الحدبة الأنفية.

– الجراحة للجزء العظمي من الأنف : في حالة الإعوجاج الخارجي يتم اعادة هيكلة الجزء العظمي من الأنف عن طريق كسر العظم داخلياً .. واعادة تركيبه .. وفي حالة بروز جسر الأنف تتم ازالة هذا الجزء العظمي الزائد.

– وتعتبر الإجراءات السابقة من أهم مراحل العملية .. وهي بحاجة الى خبرة ودقة كبيرة لأن منظر وتكوين مقدمة الأنف سينسجم مع تعديل الغضاريف الامامية لمقدمة الانف.

– جراحة لإصلاح انحراف الحاجز الأنفي أو بروز ظاهري بالحاجز الانفي : ويتم عادة في الوقت نفسه تعديل الحاجز الأنفي .. وازالة الجزء المنحرف منه .. لأن تعديل انحراف الحاجز عنصر أساسي لتصحيح انحراف الأنف الخارجي.

– جراحة لتصغير الأنف : حيث يجب إزالة جزء من طبقة العضلات والأنسجة الليفية المتواجدة بين طبقة الجلد والهيكل الغضروفي.

– جراحة لتضخيم وتكبير الأنف : يتم في بعض الحالات اضافة أجزاء غضروفية قد تؤخذ من غضروف خلف الأذن أو دعامات عظمية طبيعية تؤخذ من المريض نفسه أو صناعية .. لتعويض النقص في بعض أجزاء الأنف المفقودة نتيجة اصابات ..أو عمليات سابقة في الأنف.

يتم معالجة الأنف المنسدل أو الأفطس بوضع رقعة غضروفية أو مادة مصنوعة من الألياف الطبية لملىء النقص الهيكلي بين الجلد والعظام.

وفي حالات أخرى عندما تكون الفتحتان الأنفيتان كبيرتان إلى حدٍ ما يضطر الجراح إلى إحداث ندبات خارجية قليلة الوضوح يجب تقبلها بهدف تصغير الفتحتين الأنفيتين.

بعض الحالات قد تحتاج لإزالة جزء من جلد قاعدة الأنف لتقريب طرفي قاعدة الأنف من خلال اللثة العلوية وذلك لتقليل عرض قاعدة الأنف.

بعض الحالات قد تحتاج لتغيير في شكل الذقن بالزيادة أو النقصان للحصول على تناغم في قسمات وملامح الوجه.

بعد الاجراء الجراحي اللازم للمريض يتم غلق الجروح بإستخدام الغرز الطبية لغلق الشق الجراحي للجلد .. ثم يتم تثبيت دعامة أنفية وحشو الأنف من الداخل بشاش مغطى بمادة الفازلين وأحيانا تستخدم دعامة لينة من المطاط خاصة مع عمليات استعدال الحاجز الأنفي من الداخل .. وفائدة تلك الدعامات والحشوات هو تقليل التورمات وتثبيت العظام والغضاريف لحين إلتآمها.

عملية تجميل الانف في تركيا

عملبة تجميل الانف في تركيا

مدة العملية

من 1 – 3 ساعات حسب المشكلة التي يتم معالجتها.

إستمرار النتائج 

النتيجة النهائية بعد ستة أشهر إلى سنة .. وتكون دائمة.

ملاحظة

عادة تتوافق النتائج بنسبة 70% – 80% مع التوقعات والتصميم المسبق على الكومبيوتر.

كما  انه يجب أن لا تتم أي عمليات أخرى في الأنف إن لزم الأمر حتى مرور عام.

خلاصة: عملية تجميل الانف في تركيا

نتمنى ان نكون قد وفقنا في شرح عملية تجميل الانف في تركيا وخطواتها والامور الاخرى المتعلقة بها.

يمكنكم الاطلاع على نتائجنا ، او قراء المزيد عن:

ما بعد عملية تجميل الانف

شارك الآن

:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع

عملية تكميم المعدة في اسطنبول عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا.

التفاصيل

علاج السمنة عند النساء، تتعدّد الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن

التفاصيل

تُعتبر عملية تحويل المسار هي الأسرع من حيث خسارة الوزن،  حيث يشهد المريض خسارة أسرع في الوزن مقارنةً بعملية تكميم المعدة.

التفاصيل

عمليات علاج السمنة في تركيا. أن السمنة تشكل هاجساً جمالياً وصحياً لدى الكثير، وهذا أمر مبرر لما قد يحمله الوزن الزائد من مشكلات جدية ومقلقة.

التفاصيل

سنناقش في هذا المقال انواع ودرجات السمنة ونسلط الضوء على طرق العلاج وطرق الوقاية من السمنة. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

التفاصيل

عمليات طي المعدة هي تهدف الى تصفير المعدة والاشخاص الذين يحتاجوها هما اصحاب الوزن الزائد

التفاصيل

عملية تحويل مسار المعدة في تركيا (Gastric Bypass) وكيف تحصل هذه العملية ومتى نحتاج لهذه العملية اليكم كل التفاصيل في المقال التالي

التفاصيل

تهدف عملية شفط الدهون في تركيا إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية.

التفاصيل
Turkey Care

أقسام الموقع

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل طبيب علاج سمنة في تركيا التجميل في تركيا السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك العلاج في تركيا اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الانف تجميل الانف في اسطنبول تحويل مسار المعدة توركي كير جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا حقن الفيلر زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن شفط الدهون بالفيزر شفط الدهون بالليزر شفط الدهون في تركيا علاج الاسنان علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تجميل الوجه عملية تدبيس المعدة عملية تصغير الانف في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة قص المعدة في تركيا ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
© جميع الحقوق محفوظة Atira Grup عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW