ازالة الزوائد الجلدية

ازالة الزوائد الجلدية

الزوائد الجلدية تسبب الكثير من القلق لبعض الأشخاص لذلك سنقدم لكم العديد من طرق ازالة الزوائد الجلدية إليكم الطرق في هذا المقال

طلب استشارة مجانية

تعد مشكلة الزوائد الجلدية أحد المشاكل الشائعة التي تعاني منها العديد من السيدات والتي من المحتمل أن تظهر في أنحاء متفرقة من الجسم؛ لذا تسعى الكثير من النساء لإجراء ازالة الزوائد الجلدية بالليزر ، الزوائد الجلدية عبارة عن نتوء أو بروز جلدي يظهر على سطح الجلد وعادةً ما تظهر في مناطق الجلد التي تحتك بالملابس وكذلك في المناطق التي يحتك فيها الجلد ببعضه البعض؛ حيث عادةً ما تظهر في منطقة العنق والصدر والإبطين.

قد حظيت طريقة ازالة الزوائد الجلدية بالليزر باهتمام كبير من قبل أطباء الجلدية والتجميل؛ نظراً لأنها توفر عناء الكثير من الطرق التقليدية الأخرى، وازداد بحث العديد من الأشخاص حول كل ما يتعلق بـ ازالة الزوائد اللحمية بالليزر وأسعار ازالة الزوائد الجلدية بالليزر.

في هذا المقال سوف نتناول معكم طرق إزالة الزوائد الجلدية ، وكذلك معلومات حول ازالة الزوائد الجلدية حول العين ، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح الأخرى

ما هي الزوائد الجلدية؟

الزوائد الجلدية عبارة عن نمو صغير يتطابق عادةً مع لون بشرتكِ أو يظهر بلون وردي قليلاً، عادةً ما تختلف الزوائد الجلدية عن الثؤلول أو الشوائب الجلدية، وتميل الزوائد الجلدية إلى التعلق بالجلد على شكل انتفاخ صغير ولكن يمكن أن تنمو لتصبح بحجم حبة عنب صغيرة.

ازالة الزوائد الجلدية

على الرغم من أن الزوائد الجلدية غير ضارة إلا أنها قد تكون مزعجة أحياناً وما يزال سبب الزوائد الجلدية غير معروف، وغالبًا ما يكون عدد هذه الزوائد التي يصاب بها الشخص خلال حياته نتيجة أحد الأسباب التالية :

العوامل الوراثية

تلعب العوامل الوراثية دوراً كبيراً في الإصابة بمشكلة الزوائد الجلدية؛ حيث وجد أنه في حالة إصابة أحد الأبوين أو كليهما بمشكلة الزوائد الجلدية فإن هذه الحالة غالباً ما تظهر لدى الأبناء

الإصابة بالسمنة

ترتبط الزوائد الجلدية ارتباطاً مباشراً بوزن الشخص؛ حيث يمكن أن يسبب لك الوزن الزائد الإصابة بالزوائد الجلدية المفرطة.

الحمل

وجد أن السيدات خلال مرحلة الحمل عادةً ما يصبحن أكثر تعرضاً لمخاطر الإصابة بالزوائد الجلدية مقارنةً بغيرهن من السيدات.

الإصابة بمرض السكري

تشيع الإصابة بمشكلة الزوائد الجلدية لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

ما هي وسائل ازالة الزوائد الجلدية؟

توجد العديد من الخيارات المتاحة للمساعدة لازالة الزوائد الجلدية ولكن كافة الوسائل المستخدمة في هذا الإطار غالباً ما تترك علامةً أو أثراً غير مرغوب به على سطح الجلد.

تتضمن العلاجات المتاحة لهذه المشكلة غالباً التجميل والكي، لكن هذه الأساليب نادراً ما تقضي على النمو بالكامل وغالباً ما تترك ندبة خلفها وفي بعض الأحيان تتساقط الزوائد الجلدية بشكل طبيعي؛ لذلك تعد ازالة الزوائد الجلدية بالليزر هي الخيار الأفضل، حيث إنها الوسيلة الوحيدة التي لا تترك أثراً على سطح الجلد.

ازالة الزوائد الجلدية

طرق علاج الزوائد الجلدية

  •  استخدام جهاز لعلاج الزوائد الجلدية
    هناك جهاز مخصص لعلاج وازالة الزوائد الجلدية، ويعمل من خلال قطع تدفق الدماء إلى الزوائد الجلدية.

تفقد الخلايا الموجودة في الزوائد الجلدية القدرة على التكاثر والبقاء عند قطع الدماء عنها، لذلك تبدأ هذه الخلايا بالموت شيئا فشيئًا ثم تزول في غضون عشرة أيام.

  •  العلاج بالخيط
    يقوم بعض الأشخاص باستخدام خيط تنظيف الأسنان ولفّه حول الزوائد الجلدية، ولكن يحتاج هذا الأمر مساعدة شخص آخر.

وعند ربط الزوائد الجلدية بهذا الشكل فإن الدم لا يقوم بالتدفق بالشكل المطلوب داخل الزوائد الجلدية، ويجب شدّ الخيط يوميًا لحبس الدماء بشكل أفضل، كما يجب الحرص على نظافة الجلد والخيط واليدين قبل القيام بهذه العملية لمنع إصابة الجلد بالالتهاب أو العدوى.

  •  اللجوء إلى مستحضرات ازالة الزوائد الجلدية
    هناك عدّة مستحضرات يتم استخدامها لازالة الزوائد الجلدية، ويُنصح بتنظيف الجلد بالكحول قبل وضع المستحضر للزيادة من امتصاصه داخل الجلد.

تسبب هذه المستحضرات شعور نخز في الجلد، وعادة ما يتم علاج الزوائد الجلدية تمامًا في غضون 2 – 3 أسابيع بهذه الطريقة.

  •  التجميد
    يمكن استخدام المستحضرات التي تحتوي على النيتروجين السائل ليعمل على تجميد الزوائد الجلدية، ويجب اتباع التعليمات بدقة وتطبيقها من قبل شخص مختص وغالبًا ما يتم شفاء الزوائد الجلدية خلال عشرة أيام.

كما يجب الحرص على عدم لمس المستحضر لأجزاء أخرى من الجلد، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع الفازلين على المنطقة المحيطة قبل استخدام المستحضر.

كيف تتم عملية ازالة الزوائد الجلدية بالليزر؟

يمكن أن تساهم تقنية الليزر في ازالة الزوائد الجلدية وأي ندب تتركها خلفها، وذلك من خلال استهداف خلايا الجلد التالفة المسؤولة عن ظهور الزوائد الجلدية في المقام الأول.

نظراً لوجود الزوائد الجلدية في عمق طبقات الجلد، فإن الليزر يقضي عليها عن طريق إنشاء جروح مجهرية تشجع خلايا الجلد على التشافي ذاتياً عن طريق حث الجسم على إنتاج المزيد من الخلايا الجديدة والكولاجين، وكلاهما يعمل على تحسين مظهر الجلد والتخلص من الزوائد الجلدية.

بعد التعرض لعدة جلسات علاجية بالليزر سوف تلاحظ أن بشرتك أصبحت أنعم و خالية من العيوب ولا تنمو الزوائد الجلدية مرة أخرى بعد إزالتها بالليزر وذلك خلافاً للاعتقاد الشائع عن هذه العملية.

تمتاز عملية إزالة الزوائد اللحمية بالليزر بقدرة أشعة الليزر على كي النتوء الجلدي دون التعرض لمخاطر الإصابة بالنزيف مما يكسبها أماناً اضافياً على عكس مختلف التقنيات الأخرى.

ازالة الزوائد الجلدية

من هم الأشخاص المرشحون لازالة الزوائد الجلدية بالليزر؟

تشمل قائمة الأشخاص المرشحون لعملية إزالة الزوائد اللحمية بالليزر ما يلي :

  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة التي نتج عنها ظهور الزوائد اللحمية في مختلف أنحاء أجسامهم.
  • السيدات اللواتي يعانين من مشكلة ظهور الزوائد اللحمية بكثرة خلال فترة الحمل.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الزوائد اللحمية ويرغبون في الوصول إلى علاج نهائي وفعال لهذة المشكلة بعيداً عن الوسائل التقليدية مثل الكي والتبريد.
  • الأشخاص الذين يرغبون في إزالة الزوائد الجلدية دون أن تترك أثراً على الجلد أو ندب.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية أو مشاكل جلدية تحديداً مثل الإكزيما أو الإلتهابات والتقرحات أو الصدفية الجلدية، أو أي حالات مرضية أخرى من شأنها أن تقلل من فعالية عملية إزالة الزوائد الجلدية بالليزر.

للمزيد من المعلومات تواصل معنا عبر واتساب

مواضيع أخرى قد تهمك:

الابرة الذهبية لتجديد شباب الوجه

شارك الآن

:

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع

عملية تكميم المعدة في اسطنبول عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا.

التفاصيل

علاج السمنة عند النساء، تتعدّد الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن

التفاصيل

تُعتبر عملية تحويل المسار هي الأسرع من حيث خسارة الوزن،  حيث يشهد المريض خسارة أسرع في الوزن مقارنةً بعملية تكميم المعدة.

التفاصيل

عمليات علاج السمنة في تركيا. أن السمنة تشكل هاجساً جمالياً وصحياً لدى الكثير، وهذا أمر مبرر لما قد يحمله الوزن الزائد من مشكلات جدية ومقلقة.

التفاصيل

سنناقش في هذا المقال انواع ودرجات السمنة ونسلط الضوء على طرق العلاج وطرق الوقاية من السمنة. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

التفاصيل

عمليات طي المعدة هي تهدف الى تصفير المعدة والاشخاص الذين يحتاجوها هما اصحاب الوزن الزائد

التفاصيل

عملية تحويل مسار المعدة في تركيا (Gastric Bypass) وكيف تحصل هذه العملية ومتى نحتاج لهذه العملية اليكم كل التفاصيل في المقال التالي

التفاصيل

تهدف عملية شفط الدهون في تركيا إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية.

التفاصيل
Turkey Care

أقسام الموقع

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل طبيب علاج سمنة في تركيا التجميل في تركيا السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك العلاج في تركيا اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الانف تجميل الانف في اسطنبول تحويل مسار المعدة توركي كير جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا حقن الفيلر زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن شفط الدهون بالفيزر شفط الدهون بالليزر شفط الدهون في تركيا علاج الاسنان علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تجميل الوجه عملية تدبيس المعدة عملية تصغير الانف في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة قص المعدة في تركيا ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
© جميع الحقوق محفوظة Atira Grup عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW