الزرعات الفورية للاسنان

زراعة الاسنان الفورية في تركيا

زراعة الأسنان علم حديث ولكن يتطور بسرعة هائلة ، ولو نظرنا إلى أخر الأبحاث والدراسات الحديثة في مجال زراعة الأسنان

طلب استشارة مجانية

الزراعة الفورية في تركيا تقنية جديدة تغني عن زراعة العظم في الفك:

زراعة الأسنان: علم حديث ولكن يتطور بسرعة هائلة ، ولو نظرنا إلى أخر الأبحاث والدراسات الحديثة في مجال زراعة الأسنان فسنشاهد أن الكثير منها ينصب في مجال تقصير المدة الزمنية اللاذمة لتحميل على زراعة الاسنان السنية و على الزراعة السنية الفورية .

الأن السؤال الأهم الذي يشغل بال وعقل الكثير لماذا لا يتم تركيب الأسنان بشكل مباشر على الزراعات ما دام الزرع ثابت في العظم والجواب هنا معقد قليلاً ولكن سأحاول تبسيط الموضوع قدر المستطاع .

كيف يتم التحام زرع الأسنان مع العظم:

في حال كان عظم المراجع من الدرجة الأولى يعني D1 ( عظم فائق الكثافة ) الكثير من المراجع والباحثين يؤيدوا تحميل الأسنان على الزراعات العادية بشكل فوري

من الواقع أن مراحل زراعة الاسنان في تركيا تمر بمرحلتين هامتين قبل أن تصبح جزء من جسم الأنسان إليكم أهم مراحل زراعة الاسنان :

  • الخطوة الأولى وهي مرحلة إدخال الزرعة في العظم : في هذه المرحلة يتم إجراء تثبت الزرعة فقط من خلال التثبيت الميكانيكي ، بمعنى أخر أن الذي يجعل الزرعة ثابته في مكانها هو أنها محشورة أو مضغوطة بين الأجزاء العظمية المنضغطه والمتفككة ولا دور هنا لأي ثبات عضوي أو كيميائي بين الزرعة والعظم .
  • في الخطوة الثانية والتي تستمر من الدقائق الأولى إلى الشهور الأولى أو أكثر من تاريخ زراعة الأسنان : يتم إجراء بدأ الإلتحام العضوي بين سطح الزرعة وبين العظم المحيط بالزرعة من كل جانب وتبدأ خلايا العظم في بناء قواعد وخلايا لها على سطح الزرعة .

الزراعات الفورية في تركيا وحل لمشكلة التعويض الفوري ولمشاكل زراعة العظم:

ولكن هل أنتهى العلم إذا كان المراجع سيئ الحظ ولديه عظم هش من الدرجة الثالثة أو الرابعة أي D3 أو D4 …بالتأكيد لا

هنا يمكن أن نستخدم الزراعات المبتكرة والتي تصنعة شركة وحيدة في العالم و الفرق بين الزراعات العادية والزراعات الفورية هو أن الزراعات العادية ( التي تنتجها كل الشركات العالمية ) على شكل برغي بينما زراعات الفورية فهي على شكل صفيحة أو مجموعة صفائح يتعامد عليها محور ، هذه الصفائح تدخل داخل العظم  أما المحور فهو القطعة التي ستبرز من العظم والتي ستشكل دعامة للجسور أو لتلبيسات

مجموعة من الزراعات الفورية:

هذه الزراعة زراعة عادية وهي للمقارنة بين الزراعات الفورية لاحظ الفرق بين هذه الزراعة العادية والتي على شكل برغي والزراعة الفورية في الأعلى

كما يجب أن نذكر هنا فائدة عظيمة لتلك الزراعات وهي أنها ممكن أن تحل مشكلة رفع الجيب الفكي بسبب قلة الأرتفاع العظمي فالزراعات أفقية ولا تحتاج لسماكة عظمية كبيرة وبالتالي لا تحتاج إلى رفع الجيب الفكي أو في الفك السفلي إذاحة العصب الفكي السفلي وهي حل ممتاز لكل تلك المشاكل ،وبهذا النظام أيضاً يمكن تجنب في الكثير من الحالات عمليات زراعة العظم في الفكين

يجب أن نعرف أن هذه النوعية من الزراعات غالية الثمن حيث أن ثمنها ضعف سعر الزراعات العادية

يجب أن لا نفهم من ذلك أن هذه النوعية من الزراعات هي حل أفضل من الزراعات التقليدية من الناحية الطبية وإنما حل سريع لناس يعانون من فقد أسنان ولا يستطيعون بحكم عملهم الأنتظار طويلاً أو أن نفسيتهم لا تتقبل أن يبقوا وقت طويل بدون أسنان ثابته أو أن هناك مشاكل في الفكين تحول دون زراعة الأسنان العادية مثل فقد كبير للعظم و قرب العصب الفكي السفلي من السطح أو انخفاض الجيوب الأنفية

توركي كير

زراعة الاسنان التقليدية أم زراعة الاسنان الفورية؟

الفرق بين عملية زرع الأسنان الفورية أم زراعة الاسنان التقليدية، هو أن تنطوي عملية زراعة الاسنان التقليدية على العديد من العمليات والخطوات، وتستغرق وقت طويل للانتظار والتعافي والعديد من زيارات طبيب المختص وعدة أشهر من المظهر الذي لا يعجب به البعض من المرضى، كما أنه يجب ترك مكان السن فارغاً لعدة أشهر يؤثر على عظام الفك و اللثة و يجعلها تنكمش وتقل كثافتها وقوتها، وذلك ما يؤثر على تركيب الأسنان بعد ذلك.

لكن بالنسبة إلى عملية زرع الأسنان الفورية في تركيا، يوجد العديد من المميزات التي تفوق فيها عملية زراعة الأسنان الفورية على زراعة الأسنان التقليدية، سنوضح لكم الفرق بين زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية فيما يلي،

  • ألم أقل في الزراعة ووقت تعافي أقل وتعد التكلفة أقل ونتائجها أسرع.
  • الحفاظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام للمريض.
  • تركيب فوري للسن الجديد ليبدو مظهر الفم أجمل مما كان، ويوفر عليك عناء قضاء أشهر تتجنب الضحك والابتسامة لتخفي فجوات أسنانك المفقودة.
  • تساعد زراعة الأسنان الفورية على اختصار عمليتين جراحيتين أو أكثر في عملية واحدة، وتساعدك على تجنب مشقة ترك فجوة السن تعافي.

مميزات زراعة الاسنان الفورية في تركيا و عيوبها:

  1. يتوفر العديد من مراكز زراعة الاسنان في تركيا، والتي تعد من  أفضل التقنيات المتطورة لإجراء عمليات الزراعة بكفاءة وجودة عالية، وذلك أيضاً في أقل فترة زمنية ممكنة.
  2. تتمتع تركيا بوجود كفاءات طبية عالية الجودة والخبرة، وأيضاً إلى جانب العديد من المختصين الأجانب أصحاب الخبرات العالية الذين يعملون في العديد من المجالات الطبية، ومن بينها مجال علاج وتجميل وزراعة الأسنان.
  3. عند زراعة الأسنان الفورية في تركيا فإن المريض لا يحتاج إلى فترات انتظار طويلة، ولن يضطر للسفر مرة أخرى لمتابعة واستكمال الإجراء لإجراء زراعة الأسنان الفورية.
  4. تتميز تركيا بوجود العديد من وسائل المواصلات العامة، وهي التي تسهل على المريض التنقل إلى أماكن العلاج بسهولة وبأقل التكاليف وأقصر وقت ممكن.
  5. تُعد تركيا من أكثر الدول حرصاً على تطبيق الرقابة الصحية على المستشفيات والمراكز الطبية لضمان صحة المريض في إجراء جميع أنواع العمليات بكفاءة وجودة عالية، بجانب الحفاظ على سلامة المريض وتقليل من خطر العدوى.
  6. تتوافر مراكز زراعة الأسنان و التجميلية في معظم مناطق أسطنبول ( تركيا )، وذلك مما يسهل على المريض الوصول إليها دون الحاجة الى قطع مسافات كبيرة ووقت طويل.
  7. يتوفر في أسطنبول ( تركيا ) العديد من مكاتب وخدمات الترجمة التي تساعد المريض على تسهيل رحلته العلاجية في أسطنبول، وتعتبر هذه الخدمة من الخدمات الضرورية التي يجب على الشخص الاعتماد عليها لقلة المتحدثين بالعربية أو الإنجليزية في أسطنبول.
  8. يوجد العديد من المراكز التركية التي توفر خدمات توفر مسكن قريب من المركز الطبي التي يقوم به المريض عملية زراعة الأسنان الفورية، مما يساعد على توفير الوقت بالنسبة للعديد من الأشخاص القادمين من الخارج إلى تركيا.
توركي كير

تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا:

تتراوح اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا بشكل بسيط وفقاً للعديد من العوامل التي تتعلق بالمركز الطبي أو الطبيب المختص بإجراء عملية زراعة الأسنان الفورية، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  1. تزداد تكلفة زراعة الاسنان الفورية باختلاف مكان المركز الطبي داخل أسطنبول، حيث ترتفع تكلفة زراعة الأسنان الفورية في اسطنبول مقارنةً بالعديد من المدن الأخرى بالعالم.
  2. تلعب خبرة طبيب الأسنان المختص بإجراء عملية زراعة الأسنان الفورية وكفاءته دوراً مهماً في تحديد تكلفة زراعة الأسنان الفورية، فكلما ازدادت خبرته زادت تكاليف إجراء العملية عنده.
  3. يتحكم مستوى تجهيز المركز الطبي في تكلفة إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية، كما يتحكم في العديد من عمليات التجميل للأسنان، حيث أن التكاليف ترتفع بالتأكيد لدى المركز الذي يعتمد على أحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية في أسطنبول.
  4. تعتمد أيضاً التكلفة على حالة المريض بشكل عام وعلى حالة عظام الفكين لديه، كما تتوقف التكلفة على نوع الفحوصات المطلوبة والتي تختلف من حالة لأخرى حسب رأي الطبيب الذي سوف يجري له العملية.  
  5. ترتفع التكلفة بحسب جودة المواد المستخدمة في السن المزروع لدى المريض، والذي يتم إعداده مسبقاً للمريض بعد إجراء الفحص الإكلينيكي من قبل طبيب الأسنان المختص الذي سوف يجري له العملية.
  6. قد يحتاج هذا النوع من العمليات متابعة طبية لفترة زمنية للتأكد من تثبيت السن في الفك عند المريض، مما قد يؤدي إلى مد فترة الإقامة في تركيا وزيادة تكاليف الرحلة العلاجية للمريض أن أحتاج الأمر.

فوائد زراعة الاسنان الفورية في تركيا:

من البديهي أن يكون لكل شيء يقوم الشخص به في حياته فائدة وشيء يستهدف التخلص منه أو الحصول عليه، وهذا بالضبط ما يُمكننا التحدث عنه عندما نذكر فوائد زراعة الأسنان، في القائم بهذه العملية سوف يحصل على عدة فوائد طبية أهمها ما يلي:

  • حل دائم يعمل بشكل أفضل من البدلات والأشياء المُركبة التي لا تدوم لفترة طويله، كما أن تلك البدلات تؤدي كذلك إلى صعوبة في المضغ عند المريض، لكن هنا سوف يحصل المريض على سن أشبه تمامًا بالسن الطبيعي من حيث المظهر والقوة.
  • تحسين عملية النطق عند المريض، إذ أنه من المعروف أن بعض الحروف يكون لها العديد من المخارج التي تعتمد على شكل الأسنان والتراص الخاص بها وكذلك طولها والكثير من الأشياء المتعلقة بالأسنان، وعملية الزراعة الفورية تُراعي كل ذلك.
  • المحافظة على مجموعة الأسنان المتواجدة في الفم لدى الشخص، إذ أنه من المعروف عن الأسنان والطبيعة الأسنان الخاصة بها أنها تتأثر تمامًا بما حولها، إذ أنه كلما تلفت سن كلما كان السن القريب منها مُعرض للتلف أيضاً.
  • إعادة الحيوية للفم، كما أنها كذلك تُحسن من المظهر العام لدى فم المريض، ففي الغالب عندما تُفقد سن أو اثنين تُصبح الأمور أسوأ ويُصبح من الصعب التعامل بشكل طبيعي أمام الناس الذين تقابلهم في يومك، ومن هنا يأتي دور الزراعة الفورية التي تُعيد الجيوية والطبيعية للأسنان.
توركي كير

مكونات الاسنان الداخلة في الزراعة:

من النقاط الهامة للغاية بالنسبة للمريض الذي سيقوم في زراعة الأسنان في تركيا أن يعرف بشكل واضح مكونات تلك السنة، بمعنى أدق، يقف على الشيء الذي سيُوضع في فمه ويلازمه طول عمره، والأسنان الصناعية المزروعة تتكون غالبًا مما يلي:

  • الجزر البديل: وهذا في الحقيقة الجزء الأهم ضمن مكونات السن الصناعي عند المريض،  لأنه ببساطة شديدة سوف يلتئم في اللثة بشكل مباشر ويُشبه كثيرًا شكل قطعة البرغي، أما عن مكوناته فهو من التيتانيوم ويستهدف العظم والمناطق الاصلية بالفم لدى المريض.
  • المسمار: أو كما يُطلق عليه بعض الأشخاص العالق، وذلك لكونه يستهدف التواجد من أجل تعليق السن فيه ومنحها الشكل المناسب للسن لدى المريض، وهو كذلك يتكون من مادة التيتانيوم. 
  • الغطاء المؤقت: وهو غطاء الشفة الذي يتم وضعه بشكل مؤقت حتى يتم الانتهاء من تركيب السن بشكل نهائي، وذلك الغطاء يكون لونه أبيض بشكل السن لكي لا يُصبح بارزًا وشاذًا.
  • الجزء التعويضي الرئيسي: وهو الجزء الذي يأتي في النهاية ليقوم بتغطية كل ما سبق ويمنح السن الشكل النهائي لها بحيث لا تكون هناك أي ذكرى تتعلق بالسن المفقود عند المريض، وكأنك قد حظيت على سن جديد.

هل ثمة فارق بين زراعة الاسنان الفورية في تركيا وتركيبها؟

طبعًا عندما يسمع المريض بمصطلح زراعة الأسنان الفورية و بشكل مباشر سوف يتبادر إلى ذهن المريض أمر مثل تركيب الأسنان وسوف يقوم في البحث بشكل بديهي كذلك عن الفارق بين الأمرين، ويُمكن بشكل مُبسط حصر تلك الفوارق فيما يلي:

  • بالنسبة للتكلفة: فبكل تأكيد ثمة فوارق كبيرة للغاية بين أسعار التركيب الأسنان وأسعار زراعة الأسنان، إذ أن أسعار زراعة الأسنان أكبر بكثير، وذلك لأننا نتحدث عن إبدال سن بسن آخر، قد يكون قريب جدًا من السن الطبيعي، فيما عدا طبعًا إمكانية النمو والتفاعل كالسن الطبيعي.
  • بالنسبة للكيفية فإن تركيب السن أمر بسيط في بعض الشيء، يقوم الطبيب المختص بزراعة الأسنان على جلب سن ووضعه في مكان السن المكسور أو التالف أو المسوس، لكن على العكس تمامًا نجد أن زراعة الأسنان تأخذ مراحل أكبر تبدأ من التمهيد في اللثة والجذور، بمعنى أكثر دقة، زراعة الأسنان الفورية عملية أعمق بكثير وكيفيتها أكثر تعقيدًا من التركيب السهل للسن، وهو ما يعكس النتيجة للمريض.
  • بالنسبة للنتائج: فإن زراعة الأسنان الفورية تنتج لنا أسنان يُمكن اعتبارها ضمن كيان الأسنان الطبيعية بشكل مباشر وتدوم لمدة طويلة لا تقل عن 20 عاماً، ومن الممكن أن  تصل إلى نهاية العمر، كما أنها لا تُصحب بأي وجع أو مشاكل خلال إجرائها، أما بالنسبة لتركيب الأسنان فهو بكل تأكيد لا يأخذ نفس العمر أو الصلاحية التي تأخذها زراعة الأسنان الفورية ويُعد كذلك حل مؤقت.
  • بالنسبة للأشخاص المحتاجون لها فإنه عادةً ما يلجأ لزراعة الأسنان الفورية الأشخاص الذين لم يعد تركيب الأسنان حلًا مناسبًا لهم،  أو أولئك الذين يريدون شيء دائم وحل نهائي لأسنانهم، أما تركيب الأسنان فقد يكون حل سريع وفي نفس الوقت مُسعف، لذا فإن نوعية الأشخاص تبدو مختلفة على الرغم من وجود رابط واحد، وهو مشكلة في الأسنان عند الشخص.

هل زراعة الاسنان الفورية في تركيا عملية آمنة؟

بشكل رئيسي جميع الأشخاص الخاضعين لعملية زراعة الأسنان يسألون عن أمان العملية، فنحن نُدخل شيء صناعي في الفم الذي من المفترض أن نستخدمه بشكل مستمر، لذا من البديهي أن يكون أغلب السؤال عن ذلك الأمر لجميع الأشخاص، لكن على العموم، لا يوجد أي داعٍ للقلق او الخوف لأنه وبكل بساطة يتم استخدام مادة تُسمى التيتانيوم في زراعة الأسنان الفورية، ومع التجربة ثبت بشكل يقيني أن تلك المادة لا تُسبب أي مشاكل في الشفاه أو اللثة، ولا تُسبب أي مشاكل عمومًا للمريض، لذا لا داعي أبدًا للقلق أو الخوف منها، كما أن هنا في توركي كير سوف يمدك في الأساس بأبرز وأهم التعليمات التي من شأنها ضمان تحقيق هذا الغرض، كما سيتم امدادك بتصور عن العملية قبل إجراء العملية.

إلى متى تدوم نتائج زراعة الاسنان الفورية في تركيا؟

وأيضًا من الأسئلة المهمة للغاية هو السؤال الذي يتعلق بالمدة، وهي التي من الممكن أن يستمر فيها تواجد تلك الأسنان، وبمعنى أكثر دقة ووضوح، مدة صلاحياتها، وبهذه الحالة لا يوجد أي داعي للقلق لأننا نتحدث بشكل واضح عن مدة صلاحية تبدأ من عشرين عام وتستمر إلى ما لا نهاية، وطبعًا نحن لسنا في حاجة إلى التأكيد على كون أن مركزنا دائما يكون مميزًا ومهتمًا بالعملاء والمواد المستخدمة في الزراعة، في توركي كير فسوف تكون الأمور أسهل وأكثر من حيث الثقة والأمان وجمال أسنانك، لكن تلك المدة المذكورة هي التقريبية.

ما هو الوقت المُستغرق لزراعة السن الفوري؟

الكثير من الأشخاص يشغل بالهم سؤال هام طبعًا يتعلق بالوقت الذي من الطبيعي أن تأخذه عملية زراعة السن الفوري، وبهذا الصدد لا داعٍ أبدًا للقلق، لأن الأمر يتوقف على خبرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية لك( زراعة الأسنان الفورية) والتقنيات التي يستخدمها المركز أو بشكل عام جودة وتميز هذا المركز، لذا يُمكن القول أن الأمر في توركي كير سيكون رائع بسبب الاعتماد على التقنيات عالية الجودة و المميزة وكذلك وجود فريق هام من الأطباء المختصون بزراعة الأسنان، لذا فإن الوقت المُستغرق قد يصل إلى 20 دقيقة فقط للجلسة الواحدة، أما إذا كان مركز آخر لا يتوافر فيه ما يتوافر في توركي كير فنحن أمام توقعات في الوقت تصل إلى أربعين دقيقة للجلسة الواحدة.

كيف تتم الزراعة الفورية للأسنان في تركيا؟

يقوم طبيب المختص بزراعة الأسنان بالفحوصات السريرية اللازمة للتأكد من سلامة اللثة وحالة فم المريض العامة والتأكد من أنها خالية من أي أمراض أو أي إصابات أو عدوى التي تمنع استكمال عملية الزراعة الفورية للمريض، لذا لابد في المرحلة الأولى أن يتم التأكد بالأشعة والفحص السريري من حالة المريض وكونه لائقاً لاستقبال السن المزروع الجديد. 

وبناء على ذلك يقوم الطبيب المختص بزراعة الأسنان الفورية وتجميل الأسنان بتهيئة المريض لاستقبال الأسنان الجديدة باتباع بعض النصائح التي تحافظ على سلامة المريض وتساعد المريض في تثبيتها بشكل أسرع، وفي المقابل لو كانت حالة المريض لا تسمح باستقبال وتثبيت زراعة الأسنان الفورية يكون هناك اللجوء لحلول أخرى تختلف في مدتها وطريقة تركيبها.

  • وتتم عملية التركيب عن طريق التخدير الموضعي أو مخدر كلي، بالرغم من أن الزراعة الفورية للأسنان تكون بغير آلام مبرحة، إلا أن استخدام المخدر الذي يرجحه الطبيب المختص بزراعة الأسنان الفورية أمر ضروري لتهيئة المريض نفسياً دون الشعور بالرعب او الخوف أثناء العملية وذلك بخبرة طب الأسنان المتواجد لدى توركي كير.
  • وبعد ذلك يقوم الطبيب المختص بزراعة الأسنان الفورية بخلع السن المتضرر الطبيعي وتهيئة مكانه وتطهيره دون تضرر للأنسجة قدر الإمكان، وهو ما يساعد على نجاح زراعة الأسنان الفورية بشكل أكبر.
  • في حالة وجود أي فراغات حول السن المخلوع يتم اللجوء لبعض الزوائد العظمية لسد الثغرات وتهيئة الموضع البراغي الربط والتثبيت للسن الجديد لأحكامه.
  • وفي الخطوة الأخيرة يقوم الطبيب المختص بزراعة الأسنان الفورية بزرع السن الجديد بمثبت “برغي” يدور في المحفظة العظمية للفك لضمان أقصى درجة تثبيت، وكذلك لضمان سلامة السن يقوم الطبيب الذي يجري العملية في بعض الأحيان بوضع غطاء مؤقت فوق الأسنان المزروعة لحمايتها لفترة اعتياد المريض عليها واستخدام العقاقير الطبية التي تساعد على سلامة فك المريض و لثة المريض مما ينعكس على السن الذي يدوم على الأقل من عشرة إلى عشرون عاما.

مرضى السكري وزراعة الأسنان الفورية:

يجب على مرضى السكري أخذ الحذر واخبار الطبيب المختص بزراعة الأسنان الفورية بكافة تفاصيل حالتهم وتقديم قراءة لمؤشر السكري لديهم خلال الفترة الماضية، وهو ما يساعد الطبيب المختص بزراعة الأسنان الفورية على اتخاذ قرار إجراء التركيب السريع للأسنان الفورية، وهو ما يحتاج كتابة روشتة تحتوي على بعض المقويات والمضادات الحيوية التي لابد أن تتماشى مع مرض السكري.

ولعل أبرز المخاوف التي يخشى عليها من مرضى السكري في عملية زراعة الأسنان الفورية هو نزيف اللثة عند المريض ومضاعفاته التي قد تؤدي لتكون الصديد في بعض الحالات لدى المريض، لذا فإن القراءة الدقيقة لتاريخ المريض مع السكري وتقديم تهيئة لتناول الأدوية اللازمة للمريض قبل إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية تعد من أهم سبل السلامة التي لا يمكن التنازل عنها.

التعامل فيما بعد الإجراء في فترة الشفاء:

يوصي أطباء الأسنان المختصين بزراعة الأسنان الفورية مرضاهم باتباع نظم غذائية خاصة تعتمد على السوائل والأطعمة التي قد لا تحتاج لمضغ مجهد أثناء تناولها، بالإضافة يجب على المريض الاعتماد على المضادات الحيوية والفيتامينات أثناء فترة النقاهة، حتى يعتاد جسم المريض على الأسنان الجديدة بشكل أسرع.

وعلى جانب آخر قد تكون في بعض الحالات لدى الأشخاص زراعة الأسنان لصف كامل وليس سن أو اثنين فقط، وهو ما يحتم التعامل بحذر شديد مع المضغ خصوصاً في الأسابيع الأولى حتى لا يحدث أي ضرر لأسنان المريض.

ويحتاج المريض للمتابعة الدورية مع طبيب الأسنان المختص بزراعة الأسنان الفورية للتعرف على مستجدات الحالة الصحية للأسنان والفم بشكل عام بعد الانتهاء من زراعة الأسنان الفورية، والتعرف على تأقلم المريض معها والتأكد من خلو العملية بالكامل من أي مضاعفات قد تؤثر على نجاحها للمريض، الأمر الذي يتم الانتهاء منه بالكامل خلال أشهر معدودة تتراوح بين شهرين إلى 6 أشهر تقريباً يتم خلالها الاعتياد الكامل من المريض على أسنانه الدائمة الجديدة والتعامل معها بشكل طبيعي للغاية في المضغ والأكل ويومه بشكل عام.

المرشحون لتقنية زراعة الأسنان الفورية:

من المهم التنويه إلى واقع حداثة زراعة الأسنان الفورية كتقنية طبية وأنها بحاجة إلى اختيار دقيق لكل من الطبيب والمرشح لتلقي عملية الزراعة الفورية، يوجد العديد من الحالات التي لا تقبل بها تقنية الزراعة الفورية فوراً ودون إعادة تفكير مثل وجود عدوى عميقة في الفم عن الضرس أو السن المنخور الذي خلع.

أو يتعرض المريض الى وجود مشكلة أو حالة مرضية مقلقة في الفم، وهذا الذي سيؤدي بعملية تركيب الأسنان بأكملها بالفشل لأن تلك الحالات قد تحتاج الى رعاية طبية وعلاج فوري دون أي تأخير، وذلك قبل أن تتفاقم وقبل أن نقبل على تحميل الفم فوق طاقتة بمدخل صناعي جديد، وفي ذلك يمكن حصر العوامل التي يتحدد مرشحو عملية الزراعة الفورية على ما يلي:

  • في كثافة العظام وقوتها وايضاً مدى احتمالها لإجراء عملية الزرع، ففي حالة ضعف العظام يبدأ الطبيب المختص بزراعة بخطوة زراعة العظام أولاً وبعدها تركها عدة أشهر للتعافي قبل الإقبال على زراعة الأسنان.
  • نوعية وشكل اللثة والتي غالباً ما تصبح عقبة أو مانعاً وذلك في حالة كونها غير منتظمة أو غير متساوية.
  • شكل وحجم ونوعية الأسنان المزروعة.
  • يتوقف على المريض حسب شكل الفم وطبيعة حركة الفك ومضغ الطعام والعادات الخاصة به.

بعض الأطباء ذوي الخبرة يقومون في تركيب الأسنان الفورية، ذلك بعد الاعتناء بكل تلك العوامل فإن نسبة نجاح العملية لزراعة الاسنان الفورية يمكن أن تفوق على عملية زراعة الأسنان التقليدية.

قبل زراعة الأسنان الفورية:

في البداية يجب على المريض الذهاب الى طبيب الأسنان المختص بزراعة الأسنان، سيقوم الطبيب المختص بفحص أسنان المرض بشكل جيد ويستخدم الطبيب أشعة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد للفك والأسنان، وذلك قبل تحديد المشكلة ومن ثم سيقدم الطبيب للمريض الخيارات لإجراء العلاج الممكنة له.

سيقوم الطبيب المختص بعلاج الأسنان برعاية المريض وإنشاء خطة علاجية مناسبة للمريض وذلك بعد النظر إلى حالة المريض الصحية بشكل عام، من ثم سيقوم الطبيب بوصف بعض المجموعات من المضادات الحيوية، والمهدئات والمسكنات ومضادات الالتهاب وايضاً غسول الفم وسوف يرشدك الطبيب الى كيفية استخدام كل هذه الأشياء قبل العملية. 

خطوات عملية زراعة الأسنان الفورية في تركيا:

بعض الأطباء يقولون أن العملية قد تكون غير مؤلمة أو أقل ألماً، لكن في ذلك لا ننكر الحاجة إلى استخدام مخدر موضعي أو كلي كل هذا حسب الاتفاق مع الطبيب المختص بزراعة، تبدأ العملية بانتزاع السن المعطوب أو المكسور أو المنخور، وذلك بأقل ضررٍ ممكن للفك والأنسجة المحيطة، وبعدها فحص مكان السن المخلوع و تنظيفه وتعقيمه، من ثم يقوم الطبيب بزرع أساس السن الجديد في عظم الفك بقوة دوران كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد، ثم ثبات السن وبعدها الى بقية العمر، من بعدها يتمكن الطبيب من تركيب تاج أو غطاء أو وجه مؤقت للسن ومن فوق ذلك الأساس، من الممكن أن يكون الأساس غير ثابت تماماً وفي هذه الحالة يلجأ الطبيب المختص بزراعة جسر من الأسنان وهي رؤوس أسنان صناعية متصلة ببعضها ومن ثم توضع على المنطقة المصابة كلها، في بعض الأحيان يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية، يقوم الطبيب بذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغات موجودة بينه وبين عظم الفك، ومن ثم تغطيتها بغشاء حيوي يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس، غالباً ما يكون رأس أو تاج السن المزروع، ويعتبر ذلك مؤقتاً وأصغر من حجم الأسنان الطبيعية لعدة أسباب.

عيوب زراعة الأسنان الفورية:

واقعياً قد فاقت مميزات زراعة الأسنان الفورية عيوبها، بعيداً عن كونها واحدة من أجمل وأسرع تقنيات تجميل الأسنان، وهذه التقنية تساعد الأشخاص الذين فقدوا أسنانهم أو اضطروا لخلعها، تعتبر هذه العملية عملية ناجحة وإن تمت بالطريقة الصحيحة وعلى يد طبيب خبير، لكن هناك بعض العيوب في زراعة الأسنان تظهر هذه العيوب في حالة عدم خبرة الطبيب أو إجراء العملية بالشكل الخاطئ، عندها قد تصبح مشكلة جسمية في عظام الفك ومن الممكن أن تؤدي إلى مشاكل كان المريض في غنى عنها من البداية. لكن في توركي كير نوفر لكم جميع عمليات التجميل و يوجد أفضل الأطباء لإجراء عملية زراعة الأسنان.

شارك الآن

:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع

تختلف السمنة لدى الأشخاص حسب استجابة آلية الجسم لنوع الطعام والنشاط الذي يقومون به،

التفاصيل

عملية تكميم المعدة عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا.

التفاصيل

ما هي انواع السمنة وما هي درجاتها وكيف يمكن علاج مرض السمنة والتخلص منها اليكم جميع حلول امراض السمنة

التفاصيل

عمليات طي المعدة هي تهدف الى تصفير المعدة والاشخاص الذين يحتاجوها هما اصحاب الوزن الزائد

التفاصيل

ما هو عملية تحويل مسار المعدة وكيف تحصل هذه العملية ومتى نحتاج لهذه العملية اليكم كل التفاصيل في المقال التالي

التفاصيل

ماذا تعلم عن عملية شفط الدهون وما هو اسباب الدهون في الجسم وكيف يمكن التخلص من دهون الجسم وما هي الطرق

التفاصيل

اليك ابرز ما يمكن توقعه في الفترة ما بعد عملية شفط الدهون وكذلك ما يجب عليك فعله بعد العملية

التفاصيل

علاج السمنة عند النساء، تتعدّد الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن

التفاصيل
Turkey Care

أقسام الموقع

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا التجميل في تركيا السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك العلاج في تركيا اللومينير لمعالجة الاسنان انحراف وتيرة الانف تجميل الاسنان تجميل الانف تجميل الانف في اسطنبول تحويل مسار المعدة تحويل مسار المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW