Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

علاج السمنة عند النساء

السمنة عند النساء

شارك الآن

:

أسباب السمنة عند النساء :

تتعدّد أسباب السمنة عند النساء، والتي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، بخاصّة في البطن والرداف، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن. ولعلّ أبرزها: ولعلاج السمنة عند النساء اكمل المقال التالي 

  • التقدّم في السن: يعتبر التقدّم في السن، من أسباب السمنة عند النساء؛ إذ عمليّة الايض تُصبح بطئية مع التقدّم في السن، لا سيما مع بلوغ مرحلة انقطاع الطمث.
  • الضغط النفسي والتوتر: للاكتئاب علاقة شديدة في زيادة الوزن؛ إذ يفرز الجسم هرمون الـ”كورتيزول” بشكل كبير عندما يتعرّض المرء للضغط أو التوتر. وهذا الهرمون يتحكّم في حفظ وتخزين الدهون في جسم الإنسان.
  • الغذاء غير السليم: يعدُّ تناول طعام غير صحي من أسباب السمنة عند النساء؛ إذ هو يُساعد في تجمّع الدهون في منطقة الردف والوركين والمعدة، من جرّاء ارتفاع السعرات الحرارية.
  • احتباس السوائل في الجسم: يؤدي الامتناع عن شرب الكافي الماء الكافي إلى احتباس السموم في الجسم، وبالتالي يُساعد في زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم.
  • الخلل في الغدة الدرقية: الغدة الدرقية مسؤولة عن عمليَّات الأيض في الجسم، وتنظيمها، وبالتالي فإنّ إصابتها بأي خلل يؤدي إلى بطء عمليّات الايض، وكذلك إلى قلة الطاقة، وزيادة تراكم الدهون في الجسم.
  • قلة النوم: تُشير الأبحاث إلى أنَّ عدم النوم لساعات كافية يزيد من خطر الإصابة بالسمنة؛ إذ هو يتسبّب بحدوث تغييرات هرمونيّة تزيد الشهيّة، ويحفّز من إنتاج الجريلين، وهذا الأخير هرمون مُحفّز للشهيّة.
  • عدم ممارسة الرياضة: يعدّ الجلوس لساعات طويلة، من عوامل تراكم الدهون في الجسم. فالجسم بحاجة الى الحركة لتحويل الدهون التي يكتسبها من الطعام الى طاقة ليستغلها، وهو ما يفسّر سرعة اكتساب الوزن والدهون عند النساء قليلات الحركة.

ارتفاع مستوى الانسولين: يرتبط ارتفاع مستوى الإنسولين، ومقاومة الإنسولين، بتطوّر الإصابة بالسمنة. ويُخفَّض مستوى الإنسولين عن طريق التخفيف من تناول الكربوهيدرات المكرّرة، وبالمقابل الإكثار من الأطعمة الغنيّة بالألياف.

  • الحمل: من الطبيعي أن تكتسب الحوامل وزنًا إضافيّا، وقد تواجه كثيرات صعوبة في خسارة هذا الوزن بعد الولادة، ممّا يساهم في حدوث السمنة لدى الكثير من النساء.

علاج السمنة المفرطة عند النساء

لعلاج السمنة عند النساء تناول الأنواع الصحيحة من الأطعمة يمكن أن يساعد على ضبط هذه التغيرات الهرمونية التي تشكل عائقًا لوصول السيدات للوزن المثالي.

– النساء يخضعن باستمرار لنظام غذائي مختلف لذلك سيكون من الأفضل بكثير اعتماد نهج صحي يتضمن تناول سعرات كافية ويساعدك بدوره في الحفاظ على صحة جيدة.

كم عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها لإنقاص الوزن بأمان؟

– يختلف كل شخص عن غيره في معدل حرق السعرات الحرارية وذلك بناءً على الجينات والتاريخ الصحي وعدة عوامل أخرى.

بينما هناك 3500 سعر حراري في الرطل الواحد، فإن تناول 500 سعر حراري أقل كل يوم لمدة أسبوع

(أو 3500 سعر حراري أقل في الأسبوع) لا ينتهي دائمًا بفقدان رطل واحد بالضبط.

– إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة، فقد يساعدك حساب السعرات الحرارية في خسارة بعض الوزن وتنظيم الوجبات،

– أيضًا يمكنك فقدان الوزن عند التركيز على تناول الأطعمة الصحية والتقليل من الكربوهيدرات والدهون المشبعة.

– وقد يساعدك الحصول على سعرات حرارية في الغالب من البروتين كاللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات على فقدان الوزن بأمان.

-لعلاج السمنة عند النساء  يجب ألا يقل النظام الغذائي للمرأة البالغة عن 800 سعر حراري في اليوم،

– وإذا قررتِ تحديد كمية السعرات الحرارية التي تحصلين عليها كل يوم لفقدان الوزن،

فتحدثي مع طبيبك أولًا، ويمكن لطبيبك مساعدتك في معرفة الكمية الصحية والآمنة من السعرات الحرارية لجسمك أثناء محاولتك إنقاص الوزن.

اضرار السمنة عند النساء :

أن السمنة لدى النساء تتسبب في أضرار كبيرة وأمراض متعددة وخطيرة من هذه الأضرار المشاكل في التنفس مثل توقف التنفس عند النوم وهذا الشيء يحدث عندما تكون الدهون متراكمة وزائدة الوزن عند الرقبة وهي التي تعمل على تطبيق المسالك الهوائية إلا أن يتعدد عدد الاصابات بمرض السرطان بسبب السمنة الزائدة مثل سرطان الثدي والقولون وبطانة الرحم والمستقيم والمعدة والمرارة والمريء والكبد والحلق و التورم السحائي  والكلى الآن أن تزداد الخطر بالسكري مرتين أكثر مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من السمنة حيث تجعل من الصعب التحكم في مستوى الغلوكوز في الدم. زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مما يؤثر بشكل سلبي على الشرايين و يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل الصحية الخطيرة الأخرى مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب. ارتفاع نسبة الكولسترول الضار (LDL) في الدم وخفض الكولسترول الجيد (HDL)، مما يسرع من تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين فيؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة متعلقة بالقلب. صعوبة الحمل، كما يمكن أن تسبب أيضًا مضاعفات أثناء الحمل، مثل الإصابة بسكري الحمل أو ارتفاع ضغط الدم بشكل خطير أو تسمم الحمل. تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وخاصة إذا كانت السمنة تتركز حول الخصر.

نصائح لعلاج السمنة المفرطة عند النساء

الجمع بين الأكل الصحي وزيادة النشاط البدني لعلاج السمنة عند النساء :

لعلاج السمنة عند النساء  تحتاج معظم النساء إلى تناول الغذاء بسعرات حرارية أقل لـ علاج السمنة المفرطة عند النساء والحصول على الكمية المناسبة من الأطعمة الصحية لفقدان الوزن.

– أيضاً قد تساعد زيادة التمارين أو النشاط البدني في إنقاص الوزن وعلاج السمنة عند النساء ،

ولكن اختيار الأطعمة الصحية لعلاج السمنة عند النساء  (البروتين الخالي من الدهون والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه)

يبقى الأسهل بالنسبة لكثير من النساء للوصول إلى الوزن الصحي.

التقليل من التوتر والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم:

– قد تجعل بيئتك وحياتك فقدان الوزن أكثر صعوبة وذلك قد يكون بسبب التوتر والإجهاد المستمر،

لذلك فالحصول على مزيد من النوم والتعامل مع الإجهاد يمكن أن يساعدك أيضًا على فقدان الوزن.

– حاولي تناول المنتجات العضوية المزروعة بدون مبيدات لأن المواد الكيميائية المستخدمة في الزراعة في المصانع يمكن أن تزعج هرموناتك أكثر وتكسبك وزنًا.

نمط حياة وليس خطة غذائية:

– بمجرد الوصول للوزن المثالي عند علاج السمنة عند النساء يجب أن تحاولي جعله أسلوب حياة بدلاً من مجرد كونه نظامًا غذائيًّا،

فالنظام الغذائي لعلاج السمنة عند النساء  يؤدي إلى تغييرات مستمرة في الوزن بالزيادة والنقصان بخلاف نمط الحياة الصحي،

كما يمكن معرفة المزيد عن عملية شفط الدهون

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW