زراعة الاسنان في تركيا

زراعة الاسنان في اسطنبول

تأتي خدمات طب الأسنان وعلى رأسها زراعة الأسنان في مقدمة الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الطبية في تركيا

طلب استشارة مجانية

استطاعت تركيا أن تُحدث ثورة هائلة على جميع المستويات وفي مقدمتها القطاع الصحي لتحصل على تصنيف متقدم في مجال الرعاية الصحية . وقد تمكّنت من تأسيس نظام صحي متكامل بمعايير عالميّة، وبحسب الإحصائيات فقد حققت تطوراً كبيراً فيما يخص الخدمات الصحيّة في مختلف التخصصّات لتُصبح واحدة من أهم المدن التي تجذب الآلاف من الوافدين بغرض الحصول على خدمات طبية مختلفة من عمليات جراحية ، وتجميلية، و خدمات طب الأسنان وغيرها.

تمتلك تركيا عدد كبير من المستشفيات والعيادات الخاصة والعامة التي تعمل بأعلى التقنيّات الطبيّة، وتقدّم أعلى مستويات الرعاية الصحية في كافة المجالات وخصوصا علاج وتجميل الاسنان .

دليل زراعة الاسنان في تركيا

تأتي خدمات طب الأسنان وعلى رأسها زراعة الأسنان في مقدمة الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الطبية في تركيا، وتهدف عملية زراعة الأسنان إلى تركيب أسنان جديدة لتعويض الأسنان الأصليّة المفقودة، وهو حل أكثر فاعلية من الحلول المؤقتة الأخرى مثل الحشو أو تركيب الجسور.

وتشتهر تركيا بكونها وجهة مفضّلة للعديد من السيّاح لاجراء عملية زراعة الأسنان حيث تقدم المستشفيات والعيادات خدمة بمعايير صحية عالمية وبتكلفة أقل. وتضُم المراكز الطبيّة مجموعة من أكفأ الأطباء والتقنيين ذوي الخبرة العالية لتصبح زراعة الاسنان في تركيا هي الأكثر رواجاً وطلباً

اهم المميزات لاجراء زراعة الأسنان في تركيا

في تركيا تجد أفضل خدمات العناية بالأسنان وتحقيق أعلى معايير الجودة في زراعة الأسنان للمرضى وهو ما أوصلها إلى الصدارة في مجال طب الأسنان على مستوى العالم.

فريق طبي متخصص

تمتلك المراكز الطبيّة وعيادات الأسنان في تركيا فريق طبي متخصص على دراية واسعة بأحدث الأساليب والتقنيّات في مجال زراعة الأسنان.

مراكز طبية مزودة بأحدث التقنيات

تعتمد مراكز وعيادات طب الأسنان في تركيا على استخدام أحدث التقنيات في زراعة الأسنان وإعادة ترميم الفم بالكامل مثل برنامج التصوير ثلاثي الأبعاد والذي يُستخدم للحصول على صور مقطعية من جميع الاتجاهات بوضوح عالي، وهو ما يساعد الطبيب على إعداد خطة متكاملة لأماكن زراعة الأسنان المثالية، وأطوال الأسنان، وعمل صورة مجسمة لشكل الأسنان قبل إجراء الزرع.

اجراء الفحوصات الطبية اللازمة

يحرص الفريق الطبي بمراكز وعيادات طب الأسنان في تركيا على عمل الفحوصات اللازمة قبل إجراء عملية زرع الأسنان من التصوير المقطعي، وتحاليل مستوى السكر بالدم، ومعدل التجلط وغيرها للتأكد من أهلية المريض لعملية زرع الأسنان.

افضل دكتور زراعة أسنان في تركيا

تضُم المراكز الطبيّة للأسنان والمشافي في تركيا مجموعة من أفضل أخصائي الأسنان وجراحات الفم التجميلية على مستوى العالم.

شهدت السنوات الاخيرة  انجازات كبيرة وتقدم واضح فيما يخص زراعة الاسنان و الجراحات المصاحبة للزراعة وفكرة زراعة الاسنان ببساطة هي وضع جذور صناعية تحل محل جذور الاسنان الطبيعية المفقودة و من ثم بناء الاسنان عليها لتعويض كافة الاسنان المفقودة وثبات هذه الغرسات يعتمد على مبدا الالتحام العظمي.

وتعتمد زراعة الأسنان على زرع اسطوانة صغيرة مصنوعة من التيتانيوم في الفك بعملية جراحية بعد تخدير موضعي للفك وان الزراعة تكون على مراحل :

  • المرحلة الأولى : يتم إعداد المكان المناسب للزراعة بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.
  • المرحلة الثانية : التئام عظم الفك والغرسة، وهذا ما يسمي بالالتحام العظمي، وتستغرق تلك العملية ستة اشهر للفك العلوي، وثلاثة أشهر للفك السفلي.
  • المرحلة الثالثة : التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عمل التركيبة النهائية من طبعات للفم ومن ثم التثبيت النهائي.

و ان عملية زراعة الاسنان ( Implants ) تهدف بالدرجة الاولى للحصول على امرين اولهما اعطاء المريض اسنان قوية قادرة على اداء وظائفها ( قطع و مضغ الطعام ) و ثانيهما تحقيق الحد الاعلى للناحية الجمالية و المظهرية ، و لتحقيق هذا لابد من وجود عوامل مهمة اهمها خبرة الجراح و قدرته على التعامل مع الانسجة الفموية و كذلك استخدام انظمة زراعة مناسبة.

من ضمن التساؤلات التي تخطر في بالك قبل أن تقدم على اجراء العملية، هل عملية زراعة الاسنان ناجحة؟ وما مدى نسبة نجاحها من عدمها؟ فنظرا للتطور المتقدم والمستمر في المواد المستخدمة، فتكون نسبة النجاح عالية جدا و مضمونة تحقق لك نوعية حياة افضل من خلال منحك اسنان قوية وثابتة.

هنا تجدون أهم الاسئلة التي يتم طرحها بأستمرار على الأطباء والأختصاصيين في توركي كير..

ما هو الأفضل زراعة الأسنان أو الجسر؟

الفرق الرئيسي بين زراعة الأسنان والجسور الثابتة هو كيفية تثبيت بديل السن المفقود في مكانه.

تعتبر زراعة الأسنان بديل أمثل للسن المفقود، لكن جسور الأسنان يقوم الطبيب بتحضير وبرد الأسنان المجاورة للسن المفقود عن طريق إزالة مينا الس لتصنيع الجسر.  

ماهي أفضل أنواع زراعة الاسنان؟

1 الغرسات البطانية (Endosteal implants):

تعتبر الغرسات البطانية هي الأكثر استخداماً حيث تتم إجراء الغرسات البطانية غالباً في العظام، يتمثل شكل الغرسات الشبيه بشكل البرغي الصغير، او قد يكون على شكل أسطوانة، أو في بعض الحالات من الممكن أن يكون على شكل شفرة.

يتم إدخال الغرسات في عظم الفك، ويحمل واحد أو أكثر من الاسنان البديلة، والتي تعرف بـ الاسنان الاصطناعية، ينصح الطبيب المختص لتجميل وعلاج الأسنان بإجراء هذا النوع من الزراعات في حال كان لدى المريض بالفعل أطقم أسنان أو جسور.

2 الغرسات الفوقية(Subperiosteal implants):

يوضع هذا النوع من أنواع زراعة الاسنان على عظام الفك أو فوقه، توضع تحت منطقة اللثة وتعد دعامة معدنية، ومن أجل تثبيتها تلتصق باللثة في المكان المناسب.

يقوم الطبيب المختص بالقيام بهذا النوع من الزرعات في حال:

  • كان المريض لا يتمكن من ارتداء أطقم الأسنان العادية.
  • إذ لم يكن للمريض ما يكفي من عظم الفك الطبيعي من أجل إجراء غرسة داخل العظم
  • إذ لم يكن رغبة للمريض في إجراء عملية تكبير العظام من أجل بناء العظام.

3 الزرع الزائد(Implant Overdentures):

من الممكن أن يكون أطقم الأسنان الزائد البديل لأطقم الأسنان التقليدية خيارًا جيدًا في حال كان المريض يتمتع بصحة جيدة من أجل خلع الأسنان، حيث يتم وضع أطقم الأسنان فوق الغرسات التي من الممكن أن تضيف الاستقرار والثبات عند مقارنتها بالأطقم التقليدية. 

من فوائد هذا النوع من زراعة الأسنان هي كل الآتي:

  • سهولة في مضغ الطعام.
  • تحسن في الكلام.
  • التقليل من الشعور بعدم الراحة. 

4 زراعة الأسنان All-on-4:

تطبق هذه التقنية غالباً للبالغين الذين يرغبون في عدم استخدام أطقم الأسنان، يتم إجراء هذه التقنية من خلال وضع برغي صغير من مادة التيتانيوم في الفك من أجل أن يحل محل جذر السن المفقود لدى المريض، وفي أغلب الأوقات يتم إجراء هذه العملية بجراحة صغيرة. 

عند الانتهاء من الجراحة يتم بعدها توصيل التاج، وهذا النوع من زراعات الأسنان تكون نتيجته النهائية ذات مظهر حقيقي للغاية وعملية جداً، عرفت هذه التقنية بهذا الاسم لاستخدام 4 غرسات لكل فك خلال إجراء هذه الزراعة.  

5 تقنية الجسور المدعمة بالزرع (Implant-supported bridges):

ينصح معظم الأطباء المختصون بعلاج الأسنان باستخدام هذا النوع من أجل استعادة العديد من الأسنان التي تم فقدها على توالي المدى، تعبر هذه التقنية بديلة لجسور التقليدية أو الزرع الفردي، كما قد يلجأ الطبيب المختص بعلاج الأسنان لها في حال عدم وجود عظم فك كافٍ لدعم الغرسة، أو في حال أخرى أذا كان العصب قريباً.

عند استخدام هذه التقنية يتم وضع الغرسات بدايةً في عظم الفك، وعندما تندمج هذه الغرسات مع العظم ويتم ربط دعائم هذه الدعامة مع الغرسة.

كيف يتم زراعة الأسنان الأمامية؟

تتم زراعة الأسنان الأمامية بالتخدير الموضعي وتحتاج لنوع خاص من الزرعات وهي زرعات ذات جسم رفيع ويكون قطر الزرعة تقريبا نصف قطر الزرعة العادية لذلك وجب أن تكون ذات زوايا مفرغة لتضمن التحام عظمي أولي ممتاز يعوض عن تقليص قطر الزرعة ويكون لها اكسسوارات خاصة للتركيب, وعدا عن ذلك فانها لا تختلف عن زراعة الاسنان الخلفية من حيث الاجراء أو التخدير أو الوقت ويمكن في بعض الاحيان عند زراعة الفك العلوي الأمامي أن يرافقها رفع للجيوب الأنفية nasal sinus lifting

هل يوجد ألم في زراعة الأسنان؟

عندما تكون المنطقة المراد زرعها مخدرة، غير من الممكن أن يشعر المريض بأي ألم أثناء زراعة الأسنان، حتى في اغلب الاوقات لا يدركون الناس أنه تم وضع الزرعة، أن إجراء التخدير للمنطقة التي سيتم زرعها هو إجراء روتيني عند أطباء الأسنان المختصين بعلاج الأسنان، يعتبر التخدير الذي يستخدم عند زراعة الأسنان شبيه بالتخدير الموضعي المطبق لاستخدام أو تعبئة الأسنان، في السنوات الاخيرة بدأوا الأطباء يستخدمون لتخدير الموضعي الإبر الإلكترونية، يتم توصيل المخدر من خلال أنظمة التحكم الإلكترونية حتى لا يتجاوز عتبة الألم، وذلك بحيث ان لا يمكن للمريض الشعور بالألم في مرحلة إبرة التخدير.

ما هي مخاطر زرع الأسنان؟

ان زراعة الاسنان لا تعتبر آمنة 100% بل من المحتمل أن تسبب المخاطر التالية:

1 العدوى: 

في بعض الحالات قد يصاب موضع السن المزروع بالعدى، وهذا يحدث عندما يستخدم لك الطبيب المختص بعلاج الأسنان أدوات طبية غير معقمة، وهذا مما يؤدي إلى ظهور خراج أو التهاب في مكان الزرع

وذلك الأعراض التي تأتي من العدوى الناتجة عن زراعة الأسنان هي:

  • نزيف بموضع الزرع أو في اللثة.
  • انبعاث رائحة غير جيدة من الفم.
  • تورم اللثة واحمرارها.
  • ارتفاع حرارة جسم المريض.

2 انحسار اللثة:

في بعض الأحيان قد يلاحظ المريض بالانحسار عند اللثة في منطقة الزرع، بالإضافة الى الشعور بألم عند تناول الطعام او المشروبات الباردة والساخنة والتهابها.

ومخاطر أخرى مثل:

  • عدم الاندماج مع الجزء المزروع
  • تلف الأعصاب لدى المريض.

بعد الزراعة:

هل زراعة الأسنان تدوم مدى الحياة؟

قليلة جداً هي الأشياء التي تدوم مدى الحياة في هذا العالم، وعلينا ان نعتبر ان زراعة الأسنان أو الأسنان المزروعة واحدة من هذه الأشياء التي لا تدوم مدى الحياة، حيث ان لا يوجد متوسط ثابت لعمر الزرعات السنية، لكن هناك شيء ما يحدد عمر الأسنان المزروعة ومن أهمها، صحة الشخص نفسه والاهتمام بالنظافة الفموية.

كيف اعرف نجاح زراعة الأسنان؟

معظم عمليات جراحة الأسنان تكلل بالنجاح، من الممكن أن لا يندمج العظم في بعض الأحيان بالقدرة الكافية في الغرس المعدني، من الممكن أن تفشل إذا كان المريض مدخن.

إذا لم يستطيع الطبيب المختص بعلاج الاسنان أن يدمج العظم بالقدرة الكافية، فسوف تتم إزالة الغرس وتنظيف العظم، وتستطيع أن تجرب الإجراء مرة آخرى في غضون ثلاثة أشهر تقريباً.

يمكنك الحفاظ على عمل الأسنان الاصطناعية و الأسنان الطبيعية المتبقية، كي تدوم لفترة أطول إذا التزمن في ممارسة العادات الفموية السليمة، وزيارة الطبيب المختص بعلاج أسنانك بانتظام، وتجنب العادات الضارة لأسنانك.

ما اسباب فشل زراعة الأسنان؟

عدم نجاح زراعة الأسنان يرجع لثلاث نقاط أساسية
اختيار نوعية الزرعات المناسبة, يجب أخذ الحالة الصحية والعمر ونوعية العظم لدى المريض بعين الاعتبار عند نصحه بنوعية معنية من الزرعات لضمان حصوله على خدمة طبية ممتازة ونتيجة تدوم لأطول وقت ممكن
حالة المريض الصحية والتقلب الهرموني والعمر, بعض الحالات يكون هناك فشل في زراعة الأسنان بالرغم من اختيار زرعات مناسبة وجودة الاجراء الطبي ويعود ذلك لطبيعة جسم المريض و في 0.3 % من الحالات يرفض الجسم جميع انواع زرعات الأسنان وهي نسبة لا تذكر ولكن تبقى احتمال, ااضافة الا نوبات ارتفاع السكر والضغط يمكن ان تأثر على عملية زراعة الأسنان أو أي عملية زراعة مفاصل أو نقل أعضاء في جسم الأسنان
اختيار المكان المناسب لاجراء العملية, يجب اختيار مشفى متخصص في جراحة وتجميل الأسنان والحرص على أن الجراحين الموجودين في المشفى متخصصين في مجال الجراحة وزراعة الأسنان وذلك لان علاقتك ستكون بشكل مباشر مع المشفى وهو المسؤول عن حالتك في جميع مراحلها سواء مرحلة الجراحة او مرحلة التعويض فوق الزراعة

هل يمكن خلع السن المزروع؟

لا يمكن خلع لاسن المزروع ببساطة لان السن المزروع يلتحم بالعضم بشكل كامل بعد 3 أشهر في االحالات الطبيعية ولكن بطبيعة الحال فإن السن المرزوع ليس منيه بشكل كامل ويمكن خلعه لو تعمدنا ذلك, ولكن ببساطة أي شخص يجري زراعة الأسنان ويكلف نفسه الجهد والوقت سيكون حريص على العناية بنتيجة العملية وسيبتعد عن كل ما يمكن أن يضر بها
هل تتحرك الاسنان بعد الزراعة؟
زرعات الأسنان تكون بعد مرحلة التشافي ملتحمة مع العظم وتصبح جزأ منه, يمكن ان تتحرك التلبيسات الموجودة على الزرعات وهذا شيء بسيط يمكن اصلاحه عبر اعادة تركيب أو الصاق الأسنان ولكن الزرعة ثابتة, ولا يمكن أن تتحرك و أي حركة في الزرعة هو دليل على فشلها

هل تتحرك الأسنان بعد الزراعة؟

يعتبر تحرك السن المزروع أمراً نادر أن يحدث للمريض، عند إجراء عملية زرع السن يقوم الطبيب المختص بعلاج الأسنان، بتثبيت برغي السن الاصطناعي داخل عظام الفك عن طريق إحداث شق بمنطقة الفك، ومن ثم تثبيت قاعدة السن وتركها مدة من الوقت لحين أن يلتئم الجرح من أجل تثبيت السن المزروع، بالإضافة الى أنه تبلغ نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان 95%في كثير من الحالات.

زراعة الأسنان الفورية:

هل يمكن زراعة الاسنان في يوم واحد؟

بعد ظهور التقنيات الجديدة المستخدمة اليوم، أصبحوا يتمكنون الأطباء المختصون بعلاج الأسنان في إجراء زراعة الأسنان في يوم واحد، وأصبحت تعد زراعة الأسنان في يوم واحد من أهم التطورات في مجال الفم والأسنان، بهذه التقنيات أصبح الطبيب أن يتمكن من إزالة الأسنان التي بها مشاكل، وزرع الغرسة في تجويف السن في نفس اليوم ولصق الأسنان عليها.

ما الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية؟

لزراعة الأسنان توجد طريقتان، إما أن تكون الزراعة فورية أو تقليدية، ولكن تختلف الطريقتان عن بعضهما في طريقة الإجراء وفي العيوب والمزايا، وعلى الرغم أن زراعة الأسنان التقليدية تدوم لفترات طويلة، ومن الممكن أن تصل الى مدى الحياة، وذلك يحدث في حال اهتمام المريض بحالته الصحية والحفاظ على الأسنان المزروعة لدى المريض.

لكن تعد زراعة الأسنان الفورية هي الأكثر انتشاراً، وذلك نظراً لما تشمله من مميزات متنوعة قدر ترضي جميع المرضى والأطباء.

ما هي عوامل قبول المريض في الزراعة الفورية؟

  • تساعد الزراعة الفورية تجنب إجراء جراحات متعددة.
  • تقلل من انزعاجات المريض وتوفر له الدعم النفسي.
  • تستغرق وقت اقل من الوقت الذي يستغرقه الطبيب بزراعة الأسنان التقليدية.
  • تظهر نتائج فورية، حيث يتم استبدال الأسنان المصابة بعد خلعها في نفس اليوم بالزرع الفوري.
  • يوفر إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية الوقت والجهد، فقد يوفر من ثلاثة الى اربعة أشهر في حال مقارنته مع زراعة الأسنان التقليدية.

العودة للحياة الطبيعية:

متى استطيع الاكل بعد زراعة الاسنان؟

يستطيع المريض أن يستأنف نظامة الغذائي العادي بعد مرور أسبوع واحد على جراحة زراعة الأسنان، يجب على المريض تجنب تناول الطعام القاسي والصلب، مثل المكسرات والذرة والشيبس، وذلك لمدة أسبوع واحد بعد الجراحة، ولا ننسى تجنب التدخين والمشروبات الكحولية.

ماذا يجب أن آكل بعد زراعة الاسنان؟

بعد إجراء عملية زراعة الأسنان بساعتين يمنع تناول الطعام تماماً وبعد ذلك، يجب على المريض تناول الأطعمة الطرية ويفضل أن تكون الأطعمة باردة، خلال اليوم الاول بعد اجراء عملية زراعة الأسنان، يوصى بتجنب المشروبات الساخنة.

هل ينتفخ الوجه بعد زراعة الاسنان؟

من الطبيعي أن يحدث التورم بعد إجراء عملية زراعة الأسنان، ويحدث التورم حول اللثة أو الخد من الخارج، تختلف شدته ومدة استمرار التورم من مريض لآخر، وعادة ما يصل الى ذروته بعد يومين من الجراحة،  ومن ثم يبدأ التورم بالاختفاء تدريجياً وذلك يحدث في غضون فترة تتراوح من 5 الى 7 أيام.

هل الزرعة تسبب رائحة كريهة في الفم؟

من الممكن أن يحدث وجود رائحة كريهة في الفم وذلك بسبب سوء نظافة الفم والأسنان، وجفاف الفم، او الاصابة بالعدوى، أو من الممكن جودة الغرسات تؤثر على ذلك، أو جودة البلاك، أو وجود بقايا طعام عالقة بين الأسنان قد تؤثر

هل زراعة الأسنان تسبب الصداع؟

لا تسبب زراعة الأسنان أي نوع من أنواع الصداع الا في حالتين وهي:
وجود عيب في عملية الزراعة في الفك العلوي واقتراب الزرعات من بطانة الجيب الفكي أو دخول الزرعات في الجيب الفكي وهذا الذي يدفعنا لاجراء جراحة الرفع الجيب الفكي في الكثير من الاحيان قبل عملية الزراعة أو اقتراب الزرعات من عظام الوجه وهذه الحالة مرتبطة بشكل كلي بخطأ الطبيب لذلك يجب اختيار الطبيب بشكل دقيق
زيادة عدد الزرعات في الفك العلوي, لا يجب ان يتجاوز عدد الزرعات في الفك 8 زرعات في أي حال من الأحوال وهي كافية لتعويض كامل الأسنان في الفك, فوجود عدد كبير من الزرعات سيكون مرهق للفك

هل يتغير لون السن المزروع؟

من الطبيعي أن يتغير اللون مع التقدم بالعمر، وذلك يحدث بسبب طبقة المينا الموجودة على الجزء الخارجي من السن وتصبح رقيقة، لكن بشكل عام من الممكن أن تكون الاسنان نصف متدرجة في اللون وأقرب من الداكنة، وذلك حسب العناية بالفم والأسنان بشكل صحيح وكافي.

هل تؤثر زراعة الاسنان على سلامة النطق؟

لنطق الحروف بشكل جيد يتطلب انطباقا جيداً للأسنان، وذلك في بعض الحروف مثل حرف الـ س، ص، ز، والأهم من ذلك لنطق هذه الحروف يجب أن يوجد انطباق بين الأسنان الأمامية والسفلية والعلوية، والتدقيق بعدم وجود مسافات بين الأسنان، وأن تكون المسافة كافية بين ذروة اللسان و السطح الداخلي للأسنان الأمامية، وذلك ليسمح بمرور الهواء بشكل صحيح، لإحداث الصفير اللازم لإصدار التصويت لهذه الحروف.

لمن زراعة الاسنان:

ما هي أهم الحالات التي لا يتم فيها زراعة الاسنان؟

من أهم الحالات التي لا يستطيع الشخص من أجلها زراعة الأسنان هي:

  • الذين لا تقل أعمارهم عن 18عاماً والأشخاص الذين لم يكمل عندهم عظام الوجه والفك.
  • وأيضاً لا يمكن إجراء عملية زراعة الأسنان للذين ليس لديهم أنسجة عظام كافية.
  • وللأشخاص الذين قد أصيبوا بأمراض مزمنة يجب توخي الحذر بأن يقيموا عملية زراعة الأسنان.

هل زراعة الأسنان مناسبة لمرضى السكري؟

أغلب الأطباء الذين يقيمون عمليات زراعة الأسنان قد حدثوا بأن التخدير المستخدم في عملية زراعة الأسنان لا يشكل أي خطورة على مريض السكري، ولا يتطلب من الطبيب باستخدام مخدر مختلف عن المستخدم مع المرضى الآخرين الغير مصابين بمرض السكري.

هل زراعة الأسنان تناسب كبار السن؟

نعم أن زراعة الأسنان تناسب كبار السن، وتتم زراعة الاسنان لكبار السن بتثبيت مسامير طبية تعرف بالطعم في عظام الفك، وتلتحم بعد مدة قصيرة مع عظام الفك والتي تبدو بعد الزراعة بنفس مظهر الأسنان الطبيعية القديمة، وأيضاً لها نفس متانة وثبات الأسنان الطبيعية، هذه الجراحة تعتبر الخيار الأول لعلاج فقدان الأسنان عند كبار السن، ونسبة نجاح هذه العملية 95%، وأيضاً تعتبر من الحلول الشائعة ومن النادر ان ينتج عنها مضاعفات أو مشاكل.

تكلفة زراعة الاسنان:

كم يكلف زرع الاسنان في تركيا؟


تكلفة زراعة الاسنان تنقسم لقسمين:
القسم الأول تكلفة عملية الزراعة ويتم تحديدها بناء على نوع الزرعات وعددها وحالة عظم الفك وهل سيكون هناك جراحات مرافقة لزراعة الأسنان أو تطعيم عظمي أو نقل عم طبيعي وهذا يصعب تحديده بدون اجراء صور الأشعة الخاصة بعملية بزراعة الأسنان
القسم الثاني هو تكلفة تعويض الأسنان ما فوق الزرعات ويختلف ثمن التلبيسة الواحدة حسب نوعها وهناك نوعين رئيسيين للتعويض فوق الزرع وهما البورسلان والزيركون
ولكن بشكل تقريبي يمكن ان تبدا تكلفة الزرعة الواحدة من 225 $ وقد تصل الى 1000 $ حسب نوع الزرعة ومنشأها

شارك الآن

:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع

تختلف السمنة لدى الأشخاص حسب استجابة آلية الجسم لنوع الطعام والنشاط الذي يقومون به،

التفاصيل

عملية تكميم المعدة عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا.

التفاصيل

ما هي انواع السمنة وما هي درجاتها وكيف يمكن علاج مرض السمنة والتخلص منها اليكم جميع حلول امراض السمنة

التفاصيل

عمليات طي المعدة هي تهدف الى تصفير المعدة والاشخاص الذين يحتاجوها هما اصحاب الوزن الزائد

التفاصيل

ما هو عملية تحويل مسار المعدة وكيف تحصل هذه العملية ومتى نحتاج لهذه العملية اليكم كل التفاصيل في المقال التالي

التفاصيل

ماذا تعلم عن عملية شفط الدهون وما هو اسباب الدهون في الجسم وكيف يمكن التخلص من دهون الجسم وما هي الطرق

التفاصيل

اليك ابرز ما يمكن توقعه في الفترة ما بعد عملية شفط الدهون وكذلك ما يجب عليك فعله بعد العملية

التفاصيل

علاج السمنة عند النساء، تتعدّد الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن

التفاصيل
Turkey Care

أقسام الموقع

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا التجميل في تركيا السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك العلاج في تركيا اللومينير لمعالجة الاسنان انحراف وتيرة الانف تجميل الاسنان تجميل الانف تجميل الانف في اسطنبول تحويل مسار المعدة تحويل مسار المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW