Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

اسباب اصفرار الاسنان وحلولها

تبيض الاسنان

شارك الآن

:

أسباب اصفرار الأسنان :

1- الجينات

في بعض الأحيان، يجري لون الأسنان في العائلة. فإذا كانت أسنان أحد الوالدين صفراء، فمن المرجح أن تحمل أسنانك درجة اللون ذاتها. الألوان البني المائل للاحمرار، والأصفر المائل للاحمرار، والرمادي، والرمادي المائل للاحمرار هي الدرجات الطبيعية الأربعة للأسنان غير اللون الأبيض، ويختلف عمق اللون في نطاق واسع من الفاتح والداكن.

2- عاج السن

تبدو الأسنان صفراء عندما يكون المينا رفيع والعاج الموجود تحته يظهر من خلاله. والعاج مادة يتراوح لونها من الأصفر العميق إلى المائل للبني وتتواجد داخل أسنانك تحت المينا، وتكون غالبًا مسؤولة عن اللون الأصفر الذي تراه عندما تنظر في المرآة. يغطي المينا السميك العاج، ولكن تذكر أنه لا يحجب البقع التي تتكون على السطح دائمًا، وهو سبب آخر لاصفرار الأسنان سيتم التعرض له لاحقًا.

3- الاستخدام

تتحول الأسنان إلى اللون الأصفر مع تقدمك في السن، عندما يُستهلك المينا نتيجة للمضغ والتعرض للأحماض من الأطعمة والمشروبات. وتتحول معظم الأسنان إلى اللون الأصفر كلما قل سمك هذا المينا مع التقدم في السن، ولكن قد يتحول بعضها إلى لون مائل إلى رمادي عندما تختلط ببقع الطعام المستمرة.

4- التدخين

لا يؤدي نيكوتين التدخين إلى إدمان غير صحي فحسب، بل إنه يترك بقع سطحية مائلة للون الأصفر أو البني على أسنانك أيضًا (وهذا سبب آخر لترك هذه العادة).

5- الأطعمة

هناك نطاق واسع من الأطعمة التي تسبب بقع الأسنان. فالطماطم الموجودة في صلصة المكرونة، وبهارات الكاري، وكذلك ثمار التوت، كلها تحتوي على صبغات تلتصق بمينا الأسنان وتبقع هذا السطح. حتى السلطات الصحية بالخل البلسمي قد تترك لونًا غير محبب على أسنانك.

6- المشروبات

تعد القهوة والشاي من مسببات اصفرار الأسنان الأكثر شيوعًا، ولكن يتحمل النبيذ الأحمر والأبيض اللوم أيضًا. وتتضمن قائمة المواد المتهمة الأخرى المشروبات الغازية الداكنة والفاتحة والمشروبات الرياضية ذات الألوان الصناعية.

7- المضادات الحيوية

تترك المضادات الحيوية؛ مثل التتراسيكلين، بقع على الأسنان أثناء نموها في اللثة. فإذا كانت والدتك قد تعاطت المضادات الحيوية في الثلث الثاني من حملها، أو إذا تعاطيتها أنت قبل أن تبلغ الثامنة من العمر، فقد تحمل أسنانك البالغة البقع بشكل دائم، وذلك بحسب معاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH)، وهذا يكون جدير بعلاج تبييض في عيادة الأسنان.

8- الاستخدام المفرط للفلورايد

تعتبر مادة الفلورايد مفيدة للأسنان، ولكن الإفراط فيها يؤدي إلى ظهور بقع باللون الأصفر أو الأصفر المائل للبني تعرف بتبرقش الأسنان. الماء المضاف إليه الفلورايد، ومعاجين الأسنان التي تحتوي على الفلورايد، وأقراص وعلاجات الفلورايد الموصوفة هي أكبر المصادر التي تحصل منها على الفلورايد. استشر طبيبك إذا كنت تشعر أنك أو أطفالك تحصلون على فائض من الفلورايد من خلال هذه الوسائل.

9- الحوادث

قد يؤدي حادث أو صدمة جسدية إلى حدوث شرخ في مينا الأسنان وإتلاف الجزء الداخلي للسن، مما يؤدي إلى تغير في اللون والذي بدوره قد يشير إلى وجود نزيف يحتاج لعناية متخصصة.

أسباب اصفرار الاسنان عند الاطفال

 

تتساءل العديد من الأمهات حول أسباب اصفرار الاسنان عند الاطفال، أسنان الأطفال أو الاسنان اللبنية عادة ما تكون أكثر بياضاً من أسنان البالغين لاحتوائها على كميات أكبر من الكالسيوم، إلا أنه في بعض الأحيان قد تفقد هذه الاسنان لونها وذلك لعدة عوامل منها مايلي:

  • عدم تنظيف الأسنان بشكل مناسب: إن عدم تنظيف أسنان الأطفال بالشكل المناسب يومياً يؤدي إلى تجمع البكتيريا وتكاثرها بين الأسنان، مشكلة ما يعرف بطبقة البلاك التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان عند الأطفال.
  • استعمال بعض الأدوية: ينتشر استعمال المكملات الغذائية المحتوية على الحديد في مرحلة الطفولة، هذه الأنواع من المكملات الغذائية قد تؤدي إلى اصفرار الأسنان عند الأطفال. هنالك أيضاً مجموعة المضادات الحيوية من عائلة التيتراسايكلين، قد تستعمل بعض الأمهات هذه العائلة من المضادات الحيوية أثناء الحمل أو فترة الرضاعة، تمتلك هذه المجموعة من المضادات الحيوية خواصاً جانبية من شأنها أن تؤثر على الجنين وتكون سبب لاصفرار الأسنان عند الأطفال بعد الولادة أو عن طريق إفرازها في اللبن عند الرضاعة.
  • إصابة في الاسنان: عند تغير لون سنٍّ واحد فقط، فإنه من المرجح أن تكون المشكلة جراء إصابة أو صدمة تسببت في نزيف داخل السن.
  • ضعف طبقة مينا الأسنان: ينشأ ذلك غالباً بسبب مشكلة وراثية أحدثت ضرراً في الجينات المسؤولة عن تكوين طبقة المينا.
  • الإستخدام المفرط للفلورايد: تجنب خلط الألبان الصناعية للأطفال مع الماء المدعم بالفلورايد، إذ أنه قد تساهم كميات الفلورايد الكبيرة في فقدان لون الأسنان الأبيض الناصع في أسنان الأطفال وتشكل الخطوط البيضاء الشاحبة.
  • بعض الأمراض: تؤدي حالة ارتفاع مستوى بيليروبين الدم إلى ظهور بقع صفراء أو خضراء عند الأطفال في حال ولادتهم بهذا المرض.
  • يكمن علاج مشكلة ظهور بقع صفراء في الاسنان عند الاطفال في علاج العامل المسبب، فإذا كانت المشكلة في إهمال النظافة، يجب على الأهل توعية الطفل بضرورة المحافظة على صحة الفم والأسنان وتحذيره من المشاكل المترتبة على عدم الالتزام بهذه التعليمات، كما يجب تعليم الطفل وتدريبه على الطريقة الصحية لغسل الاسنان.

ينصح أيضاً بعدم توفير المشروبات المحتوية على كميات كبيرة من السكر والإفراط في تناول العصائر والمشروبات الغازية. كما يجب توعية الأطفال بعدم مشاركة أدوات الطعام الخاصة بزملائهم وذلك لأنها تسبب انتشار البكتيريا المسببة

المرشحون لإجراء تبييض الاسنان

 

لا تحتاج عملية تبييض الأسنان إلى أي معايير معقدة سوى أن تكون صحتك العامة جيدة، ولثتك جيدة، وعدم تركيب حشوات الأسنان، وعدم معاناتك من حساسية أسنان شديدة، مع الرغبة الجادة للتخلص من اصفرار الأسنان والحصول على ابتسامة لامعة وبراقة.

هل تحتاج إلى فترة استشفاء بعد التبييض؟

 

في أغلب الحالات، لن تحتاج إلى فترة نقاهة بعد التبييض، لكن في حال معاناتك من الحساسية، جرب هذه الحلول:

  • استخدم تركيزات مخففة من المادة المبيضة
  • استعمل فرشاة أسنان ناعمة
  • استعمل معجون أسنان مناسب للأسنان الحساسة
  • استعمل مضادات الحساسية

للعدوى والتسوس. أيضاً في حال إعطاء الطفل للّهّايات أو السكّاتات التي توضع في الفم، ينصح بعدم غمرها في العسل أو السكر؛ لتجنب تعود الطفل على هذا الطعم.

لا تترددي في مناقشة أي أمور أو شكوك تتعلق بصحة أسنان طفلك مع طبيب الاسنان، وذلك لكون الطبيب على دراية كاملة بجميع أسباب اصفرار الأسنان المحتملة ومدى خطورتها والحلول الأنسب لها، وفي بعض الأحيان يفضل طبيب الأسنان عرض الحالة على طبيب الأطفال عند الحاجة إلى مزيد من الفحص.

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW