Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

خيوط الأنف التجميلية

خيوط الأنف التجميلية

شارك الآن

:

لطالما كان الأنف المرفوع أحد علامات الجمال المميزة، ومن ثم يزداد التطلع إلى الحصول على أنف مستقيم ومشدود. ومع تقدم الطب التجميلي، ظهرت الإجراءات غير الجراحية لتجميل الأنف، وأشهرها الفيلر وخيوط الأنف التجميلية.

تُستخدم خيوط الأنف للحصول على أنف مرفوع ومشدود، إذ تعمل على رفع طرف الأنف، وتصحيح الانحرافات البسيطة لتمنح صاحبها أنفاً مشدوداً بأمان، دون الحاجة للخضوع إلى الجراحة، وفيما يلي نتناول ما يتعلق بخيوط الأنف التجميلية.

تستخدم خيوط الأنف التجميلية آليتان متجانستان للحصول على النتائج المرغوبة، هما:

الرفع الميكانيكي:

و يعتمد على إدخال إبرة دقيقة تساعد الخيوط التجميلية على توفير هيكل ثابت ومحدد للأنف.

الرفع الكيميائي الحيوي:

عن طريق استخدام خيوط الأنف نفسها، التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يؤدي بدوره إلى تعزيز مظهر الأنف الجمالي، حتى بعد ذوبان الخيوط وامتصاص الجسم لها.

يمكن كذلك أن تستخدم خيوط الأنف التجميلية مع حقن الفيلر لتعزيز النتيجة النهائية والحصول على المظهر المرغوب، وقد يطيل استخدامهما معًا من مدة بقاء خيوط الأنف التجميلية كذلك، في حالة استخدام الفيلر المكون من حمض الهيالورونيك، بالنظر لدوره في منع التفاعل بين خيوط الأنف والماء.

ما هي ميزات خيوط الانف التجميلية؟

تشمل ميزات خيوط الأنف التجميلية ما يلي:

  • لا تعتبر إجراء جراحي مثل عملية تجميل الأنف، وبالتالي لا تتطلب تخدير كلي.
  • لا تحتاج إلى وقت طويل لإجرائها، حيث يمكن الإنتهاء منها في أقل من ساعة.
  • انخفاض حدة الألم من هذا الإجراء.
  • الحصول على نتائج فورية من خيوط الأنف.
  • يمكن استكمال الأنشطة اليومية بعد إجرائها مباشرة.
  • النتائج ليست دائمة، وبالتالي في حالة عدم الرضا عن المظهر النهائي للأنف، فيمكن ببساطة إزالة الغرز واستعادة المظهر الطبيعي للأنف.
  • انخفاض التكلفة: يعتبر إجراء خيوط الأنف أقل تكلفة بكثير عند مقارنته بإجراءات أخرى وأبرزها عملية تجميل الأنف التقليدية التي تتطلب تدخلاً جراحياً.
  • يمكن أن يلاحظ المرضى الذين أجروا خيوط الأنف بغرض تحفيز الكولاجين تحسناً تدريجياً في لون بشرتهم وتجديد حيويتها، وخاصةً عند إجرائها في مرحلة متقدمة من العمر، والتي ينخفض خلالها إنتاج الكولاجين في الجلد.
  • انخفاض المخاطر أو المضاعفات لأنه إجراء غير جراحي.

ما هي اضرار خيوط الانف؟

تتمثل أضرار خيوط الأنف في:

 

الشعور ببعض الانزعاج أثناء حقن التخدير: حيث تبدو وكأنها لسعات طفيفة، ولكن بعض ذلك، لا يشعر الشخص بأي ألم من الخيوط.

الشعور بالشد في منطقة الأنف، وذلك بعد وضع الخيوط مباشرةً، وقد يستمر الشعور ببعض الألم لبضعة أيام، وقد تتطلب الحالة أخذ مسكنات لتخفيف الألم.

حدوث كدمات خفيفة، وتورم، وألم بعد إجراء خيوط الأنف: وعادةً ما تختفي خلال أيام أو أسابيع قليلة.

أهم الأنواع المستخدمة في خيوط الأنف التجميلية

 

تُصنع خيوط الانف من مادة البوليدياكسانون (PDO)، والمعروفة بـ ملاءمتها الحيوية لخلايا الجسم، وقدرة الجسم على امتصاصها. وتستخدم هذه الخيوط في تجميل الأنف بدون إجراءات جراحية، كما يستغرق هذا الإجراء لتجميل الأنف وقتاً قصيراً، يسمح للمرء بالعودة لممارسة أنشطته المعتادة في نفس اليوم.

كيفية استخدام خيوط الأنف التجميلية

 

يلجأ الطبيب إلى التخدير الموضعي للأنف أولاً، ثم إدخال خيوط الأنف في أماكنها المناسبة باستخدام إبرة رفيعة، وربطها في الأنسجة الملائمة، بمحاذاة جسر الأنف، ليتمكن من رفع طرف الأنف ومنحه مظهراً أكثر تحديداً، وتسهم خيوط الانف كذلك في تحفيز إفراز الكولاجين، وهو ما يفضي إلى أنف ذي مظهر مشدود.

يختلف عدد خيوط الأنف المستخدمة وطولها في هذا الإجراء بحسب حالة الأنف، والنتيجة المستهدفة. بوسع المرء ملاحظة النتيجة الواضحة لاستخدام خيوط الأنف على الفور. وتستغرق الجلسة من 10 إلى 20 دقيقة.

المرشحون لاستخدام خيوط الأنف

يمكن للجميع اللجوء لاستخدام خيوط الأنف في عملية تجميل الأنف للحصول على أنف أكثر ارتفاعًا وجمالًا، طالما لم يسبق لهم الخضوع لعمليات جراحية في الأنف، أو استخدام حقن الفيلر الدائمة. تجدر الإشارة كذلك إلى أنه لا يمكن استخدام خيوط الأنف التجميلية سوى في حالات انحراف جسر أو طرف الأنف البسيطة.

نتائج استخدام خيوط الأنف التجميلية

بالنظر إلى تكوين خيوط الأنف التجميلية، المصنوعة من مواد قابلة للامتصاص التام في الجسم، فلا يجب على الطبيب إزالتها، بل ستذوب تماماً خلال 6 – 8 أشهر من استخدامها، وبالرغم من أن ذلك يعزز من أمانها، إلا أنه يسفر كذلك عن عدم استدامة النتائج. تدوم نتائج استخدام خيوط الأنف حوالي عام، إلا أن وجودها خلال هذه الفترة يحسن من إفراز الكولاجين، ما يؤدي إلى استمرار نتائج استخدامها التالي لفترة أطول، بل ويعزز كذلك من شكل الأنف بحيث لا يعود لشكله السابق تماماً.

وفي المعتاد يسفر استخدام خيوط الأنف التجميلية عن النتائج التالية:

  • المزيد من الطول والارتفاع لجسر الأنف
  • المزيد من الحدة لجسر الأنف
  • المزيد من الحدة والنحافة لطرف الأنف

متى تذوب خيوط الأنف ؟

 

تبدأ خيوط الأنف التجميلية في الذوبان بعد 8-12 شهراً من إجراء العملية، وهي تذوب تلقائياً دون الحاجة إلى طبيب، وقد تستمر في التواجد لفترة أطول من ذلك، لكن بعد الذوبان لا تعود أنفك إلى شكلها السابق قبل العملية، فمع ذوبان الخيوط تخفز عملية إنتاج الكولاجين والذي يساعد بدوره في الحفاظ على النتائج لفترة أطول، فقد تدوم النتائج إلى مدة عامين أو قد تستمر لفترة أطول من ذلك.

 

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW