عملية شد الوجه

عملية شد الوجه – أفضل المراكز في تركيا

تعتمد مختلف أساليب عملية شد الوجه والمسماة بأسماء مختلفة مثل الجرح القصير، شد الوجه المصغر وشد الوجه الكامل.

طلب استشارة مجانية

تعتمد مختلف أساليب عملية شد الوجه والمسماة بأسماء مختلفة مثل الجرح القصير، شد الوجه المصغر وشد الوجه الكامل، عمل جروح مختلفة بداية من جرح صغير في مقدمة الأذن ونهاية بجروح كبيرة في مقدمة الأذن وورائها.

خطوات عملية شد الوجه

  1. يقوم الجراح بملائمة نوع الجرح على حسب حجم الترهل والأماكن التي سيتم علاجها، وعامةً يكون الجرح في مقدمة الأذن مخصصاً لمعالجة الجزء العلوي والأوسط و السفلي من الوجه، بينما يتم إضافة جرح وراء الأذن لكي يساعد على معالجة وشد منطقة الرقبة.
  2. يتم تخطيط الجرح بحسب الحاجة إلى الجراحة، حيث يقوم الجراح بعمل جرح صغير بفروة الرأس من كل جانب من أعلى لرفع الحواجب عند أطراف العيون، أو عمل جرح صغير أسفل الذقن في حالة ربط عضلة الرقبة، كما يمكن القيام بجراحات أخرى مزامنة وبطريقة تكاملية أثناء عملية شد الوجه، مثل شد الجبين ورفع الجفنين أوشفط الدهون من الرقبة وشدها أو جراحة الأنف أو تكبير الفك أو حتى تسبيل الأذنين.
  3. ثم يقوم الجراح بشد ورفع العضلات المترهلة وشد الأنسجة الضامة للعضلة تحت الجلد ويكون تصحيح الترهل بطريقتين إما بخياطة وتدكيك الجزء المترهل بعد الشد، أو بقطع الجزء المترهل ثم الخياطة.
  4. إذا لزم الأمر يقوم الجراح أحيانا بشفط الدهون الزائدة وكحت بعض العظام البارزة في الفك.
  5. وأخيراً يتم إزالة الجزء المترهل من الجلد الخارجي للوجه ثم يقوم الجراح بخياطة الجلد بغير شد حتى يضمن التئام الجرح دون ظهور ندبة بارزة، يتم تضميد مناطق الجروح ووضع المضادات الحيوية ثم توضع فوقها ضمادة ضاغطة مناسبة.
عملية شد الوجه

مدة العملية

يمكن أن تستغرق عملية شد الوجه ما بين 2 إلى 5 ساعات، وذلك يعتمد على حجم المشكلة المراد معالجتها وعلى الإجراءات الجراحية الإضافية التي قد تتطلبها العملية.

مكان الإجراء

يجب أن يتوفر في المستشفى حجرة عناية مركزة لضمان رعاية مستمرة بعد عملية شد الوجه. عادةً ما يتطلب إقامة ليلة واحدة في المستشفى لضمان المتابعة اللازمة وضمان أن يكون المريض في حالة جيدة قبل مغادرته.

 التخدير

عادةً، تجرى عملية شد الوجه تحت تأثير التخدير العام، وفي بعض الحالات، يمكن أن تجرى باستخدام مخدر موضعي بالإضافة إلى مهدئات لتخفيف الضغط وتهدئة المريض.

مظهر الشق الجراحي والندبة

يقوم الجراح بإخفاء الشق الجراحي والندب خلف خط الشعر أو تحت طيات الجلد الطبيعية، فعملية شد الوجه من العمليات التي تترك أثراً ولكنه ليس أثراً مكشوفا لأنها تكون في المناطق المغطاة بالشعر أو الثنايا الجلدية، وتختفى خلف وأمام الاذن، وعادة تظل الندبات باللون الوردي لمدة ثلاثة أشهر ثم تتحول لندبات بيضاء.

شكل الجرح في عملية شد الوجه المحدود 

وهي طريقة مستخدمة لشد الثلث المتوسط للوجه ( منتصف الوجه ) يتم من خلال جرح أمام الأذن فقط، ثم يتم إزالة الجلد الزائد.

شد الوجه بجرح حرف الأس

وهي طريقة مستخدمة لشد الثلث المتوسط والسفلي للوجه وكذلك شد الرقبة، ويتم من خلال جرح أمام الأذن وخلفها ثم يتم إزالة الجلد الزائد.

أشكال أخرى للجروح على حسب درجة الترهل

وهي طرق مستخدمة للشد الكامل للوجه وكذلك شد الرقبة، وقد يتم عمل جرح صغير تحت الذقن لشد عضلة الرقبة إن لزم الأمر.

ملاحظات بعد عملية شد الوجه

تختلف أماكن الجرح فى عملية شد الوجه للرجال عن النساء

وتختلف أماكن الشقوق الجراحية  على حسب جنس المريض، حيث يتم عمل الشقوق الجراحية على خط الشعر الأمامي وليس داخل فروة الشعر وخاصة عند الزوالف للرجال حتى لا يتسبب في أي اختلاف لمواضعها بعد العملية .. كذلك يتغير موضع الجرح الأمامي للأذن، حيث يكون الشق الأمامي خارج الأذن للرجال ولكنه من داخل الغضروف الأمامى للأذن بالنسبة للنساء.

عملية شد الوجه

نتيجة العملية وفترة دوامها

عملية شد الوجه نتيجتها رائعة وتجعل صاحبها يبدو أصغر سناً، مما يعزز ثقة الشخص بنفسه اكثر لأن للشكل تأثير كبير على نفسية الفرد وثقته بنفسه.

لاتظهر النتيجة الحقيقية لعملية شد الوجه الا بعد ثلاثة أشهر الى ستة أشهر بعد اجرائها، لذلك يجب عدم الحكم على العملية مباشرة، وتدوم نتيجتها 5 – 10 سنوات.

يساعد استخدام الفيلر والبوتكس من تحسين مظهر الوجه بعد العملية، وكذلك العناية بالبشرة كالتقشير الكيميائي أو بالليزر.

زيادة ونقصان الوزن والتدخين والكحول والتعرض الكثير للشمس يؤدي إلى حدوث آثار عكسية على نتيجة العملية ودوامها. كما يمكن اعادة شد الوجه بعملية بسيطة في حال بدأ الجلد بالترهل بعد عدة سنوات من العملية الأساسية.

لمزيد من التفاصيل تواصل معنا عبر واتساب

اقرأ أيضا:

الابرة الذهبية لتجديد شباب الوجه عملية شد الرقبة في تركيا حقن الفيلر في تركيا

شارك الآن

:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع

عملية تكميم المعدة في اسطنبول عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا.

التفاصيل

علاج السمنة عند النساء، تتعدّد الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن

التفاصيل

تُعتبر عملية تحويل المسار هي الأسرع من حيث خسارة الوزن،  حيث يشهد المريض خسارة أسرع في الوزن مقارنةً بعملية تكميم المعدة.

التفاصيل

عمليات علاج السمنة في تركيا. أن السمنة تشكل هاجساً جمالياً وصحياً لدى الكثير، وهذا أمر مبرر لما قد يحمله الوزن الزائد من مشكلات جدية ومقلقة.

التفاصيل

سنناقش في هذا المقال انواع ودرجات السمنة ونسلط الضوء على طرق العلاج وطرق الوقاية من السمنة. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

التفاصيل

عمليات طي المعدة هي تهدف الى تصفير المعدة والاشخاص الذين يحتاجوها هما اصحاب الوزن الزائد

التفاصيل

عملية تحويل مسار المعدة في تركيا (Gastric Bypass) وكيف تحصل هذه العملية ومتى نحتاج لهذه العملية اليكم كل التفاصيل في المقال التالي

التفاصيل

تهدف عملية شفط الدهون في تركيا إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية.

التفاصيل
Turkey Care

أقسام الموقع

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل طبيب علاج سمنة في تركيا التجميل في تركيا السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك العلاج في تركيا اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الانف تجميل الانف في اسطنبول تحويل مسار المعدة توركي كير جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا حقن الفيلر زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن شفط الدهون بالفيزر شفط الدهون بالليزر شفط الدهون في تركيا علاج الاسنان علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تجميل الوجه عملية تدبيس المعدة عملية تصغير الانف في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة قص المعدة في تركيا ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
© جميع الحقوق محفوظة Atira Grup عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW