زراعة الحاجب

زراعة الحاجب للنساء

أصبحت زراعة الحاجب للنساء حلاً شائعاً لكثير من السيدات اللواتي يعانينَ من تساقط الشعر في منطقة الحاجب وذلك قد يعود لعدة أسباب مثل سنتحدث عنها في هذا المقال.

طلب استشارة مجانية

أصبحت زراعة الحاجب للنساء حلاً شائعاً لكثير من السيدات اللواتي يعانينَ من تساقط الشعر في منطقة الحاجب وذلك قد يعود لعدة أسباب مثل اختلال في نشاط الغدة الدرقية، أو نتيجة عوامل وراثية تؤدي لضعف في بصيلات الشعر، نقص الحديد، الحالات المرضية كالالتهابات الجلدية والفطريات، حوادث الحروق، والإصابات والجروح و الاختلال الهرموني.

كيف تتم عملية زراعة الحاجب للنساء؟

تتم عملية زراعة الحاجب للنساء بنفس الطريقة التي تتم فيها زراعة الشعر الطبيعي للرأس ولكن مع بعض الاختلافات حيث يتم أخذ بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية للرأس وزرعها في منطقة الحاجب، طبعاً بعد رسم الحاجب بشكل جيد ويكون الزرع أحادي و باتجاه زاوية خروج الشعر من الجلد بنفس الزاوية الطبيعية للإنسان، والذين يعانون من قلة كثافة الشعر فإن الزراعة هي الحل الوحيد لزيادة كثافة شعر الحاجب حسب الرغبة ولكن يجب أن نعلم أن الشعر الذي ينمو عادة يجب قصه كل شهر كزراعة شعر الرأس والذقن والشارب.

ماهي مميزات عملية زرع الشعر الحديثة؟

  • الحصول على شعر ناعم كثيف.
  • يمكن زراعة الشعر في مناطق الجروح القديمة والحروق حيث تغطي المنطقة بالكامل.
  • لا يتساقط الشعر المزروع ويقص بالشكل الطبيعي ويعاود نموه من جديد.
  • الشعر المزروع هو شعر طبيعي ويدوم مدى الحياة.
  • يبدأ الشعر في الظهور بعد 3- 4 شهور ويعطي الشكل والكثافة المطلوبة من بعد 6 أشهر إلى سنة.
  • يمكن للطبيب زراعة الحاجب على منطقة الوشم، فالزراعة لا تؤثر على الوشم ولا تسبب أي أضرار.
زراعة الحاجب للنساء

أسباب التوجه لعملية زراعة الحاجب للنساء

أصبح الكثير يعلمون عن عمليات زراعة الحاجب للنساء في تركيا وأيضاً يعلمون كذلك الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الحواجب، لكن ماهي الأسباب التي تجعل الناس يقدمون على هذه العملية؟ يوجد أسباب كثيرة ومن أهم هذه الأسباب هي كما يلي:

  • توافر عيب خُلقي مُعين يقف أمام عملية نمو الحواجب بشكل لا يحتمل التشكيك للشخص، هنا ليس لديك سوى حل واحد، وهو أن يلجأ المريض لعملية الزراعة للحاجب، ويتوجه تحديدًا إلى تركيا.
  • الرغبة في الحصول على مشهد جذاب وممتع للعين، فضمن مراحل الجمال الاهتمام بكل تفاصيل الوجه بما في ذلك الحواجب، بالنسبة لبعض الأشخاص ربما تكون مجرد شعيرات لا قيمة لها، لكن بالنسبة للأغلبية هي معيار هام للجمال وشكل الوجه.
  • توقف عملية نمو الحواجب بشكل كلي في مرحلة من المراحل، تلك المرحلة إذا تخطت المدة الطبية المُحددة من الطبيب الخاص بالمريض فعلى المريض أن تعرف بأنك لن تتغلب على المشكلة إلا باستخدام تقنية زراعة الحواجب المتوافرة بتركيا.
  • التعرض لحروق من الدرجة الأولى أو أي درجة بشكل عام، فهذا يؤدي لتشوه كلي في الحواجب عند الأشخاص ولا يكون هناك حل بخلاف إعادة الزراعة، وطبعًا تظهر تركيا في هذه المرحلة كخيار أول لإتمام العملية بالشكل الصحيح.

خطوات زراعة الحاجب للنساء في تركيا

الكثير منا أصبح يعلم الآن أن فكرة زراعة الحاجب للنساء في أسطنبول قد تبدو فكرة مثالية لجميع من يبحثون عن عملية آمنة وناجحة بنسبة كبيرة، مخاوف المريض الوحيدة هي الآن تكمن خلف ما سيحدث له عندما يتمدد على طاولة العمليات، فالمريض بالطبع يريد أن يتعرف على أهم الخطوات المتبعة في المركز الذي سوف يجري به العملية ليطمئن قلبه، وتعد تلك الخطوات مختلفة ومتعددة، ومن أهم هذه الخطوات هي كل الآتي: 

  • تحديد الشكل الأنسب للحاجبين وفق رغبة الشخص: بحيث يكون الأمر راجعًا لذوق المريض الخاص، مع خيار النصح بالأفضل من الطبيب المشرف على العملية.
  • التخدير الموضعي لمنطقة الحاجبين: وتعقيمها بالشكل الأمثل ليُصبح كل شيء مُجهزًا للبدء بالعملية وضمان عدم تعرض المريض لأي نوع من أنواع الألم، حيث يتم الاستعانة بأفضل وأحدث المواد المُخدرة.
  • الوقوف على أفضل البُصيلات التي يُمكن القول إنها أنسب وأكثر ملائمة للاستخدام بالعملية: وفي تلك المرحلة يتم مراعاة عدم التسرع لضمان الخروج بأفضل نتيجة ممكنة.
  • استخدام أحدث تقنية مُجهزة ومتوفرة في اقتطاف البصيلات كتقنية الاقتطاف الدقيق Nano-FUE: وعند نقلها في المكان الأنسب لها يُراعى تواجدها في زاوية واتجاه الشعر الأصلي، في الأساس هي عملية تجميل، وأي خطأ من هذا القبيل ينفي صفة التجميل عنها.
  • تُجرى عملية زراعة الحواجب في جلسة ومرحلة واحدة: لكن غالبًا ما يكون وقت العملية بين 3 الى 4 ساعات، حيث يُخبر المريض قبل العملية بالمواقيت المُستغرقة بدقة لوضع ذلك في الاحتياطات.
زراعة الحاجب للنساء
زراعة الحاجب للنساء

تكلفة زراعة الحاجب للنساء في تركيا

نظريًا قد تبدو تكلفة عملية زراعة الحواجب في تركيا الأقل تكلفة بين عمليات زراعة شعر الرأس والذقن والتجميل في تركيا بشكل عام، وخصوصًا إذا قمنا بمقارنة تلك العملية بما يحدث مثلًا في فروة الرأس للمريض، لكن على الرغم من ذلك قد ترتفع تكلفة عملية زراعة الحواجب في تركيا نظرًا لكون الحواجب أكثر خطورة وتحتاج إلى دقة أكبر وتقنيات من نوع مختلف وأكثر حداثة، كما أن الأطباء المختصين الذين يقومون بها يكونون على أعلى مستوى ممكن.

مشكلة فقدان شعر الحواجب

بعض الناس يتعاملون مع فكرة عملية زراعة الحواجب في تركيا وكأنها رفاهية، أي أنه يُمكن على الأشخاص القيام بها من الذين لا يمتلكون أية مشاكل في حياتهم ويُفكرون في التفكير بالأمور الترفيهية العادية مثل زراعة الحواجب مثلًا، لكن هذا ليس صحيحًا، فهؤلاء قد تعرضوا لفقدان الحواجب، ذلك الأمر الكارثي الذي يحدث لعدة أسباب أهمها كما يلي:

  • وجود بعض الأمراض المزمنة أو الموضعية، وهي أمراض يُمكن أن تستهدف شعر الحواجب أو شعر الجسم عند الشخص بشكل عام وتؤدي إلى تساقط الشعر عنده، وبسبب ضعف شعر الحواجب فإنه يسقط في نفس الفخ ويبدأ في التهاوي.
  • النتف السيء للحواجب يُمكن أن يُعد كذلك سببًا من أسباب فقدانها، بعض الأشخاص ينظرون إلى الحواجب وكأنها شيء دخيل على وجهه، ولذلك يُصاب شيئًا فشيئًا بعادة سيئة يُطلق عليها مرض نتف الحواجب، وهي كارثة حقيقية بكل تأكيد لأي شخص.
  • التشوه الذي يترتب على بعض عمليات التجميل الفاشلة التي تحدث الأن، يُمكن كذلك أن يُخلف أثرًا جانبيًا سلبيًا له علاقة مباشرة بفقدان الحواجب، خلال تلك العمليات تستخدم بعض المواد الضارة التي يتضح لاحقًا أنها داء حقيقي وليست دواء.
  • العلاج الكيماوي بالنسبة لمرضى السرطان، فبكل أسف عندما يُصاب مرضى السرطان بهذا المرض لا يكون أمامهم سوى اللجوء لنوعية من العلاج تُعرف باسم العلاج الكيماوي، وهو ما يُعرف كذلك باسم عدو الشعر الأول لأنه يُسهم في تساقطه، وبالتالي تظهر عملية زراعة الحواجب ضرورة بعد التماثل لعملية الشفاء.
زراعة الحاجب للنساء

فترة الشفاء بعد زراعة الحاجب

فترة إعادة التأهيل قصيرة ولا تتطلب البقاء في المستشفى، تستمر فترة الشفاء عادة حوالي السبعة أيام. خلال هذه الفترة، لا ينبغي على المريض لمس الشعر المزروع، حيث يوجد خطر من اقتلاعه عن طريق الخطأ، يجب على المريض أن يكون حذرًا بشكل خاص في غضون أربعة أيام بعد الإجراء.

ومع ذلك، هناك بعض الإرشادات التي يجب على المريض اتباعها لتجنب المضاعفات. في غضون أسبوع واحد بعد زراعة شعر الحاجب، يجب استخدام المينوكسيديل لمدة 10 أيام. باقي التوصيات يتلقاها كل مريض في العيادة للشفاء السريع، إذا كانت لديك أسئلة، فلا تتردد في طرحها على المتخصص بعد اكتمال الإجراء أو وقت المراجعة.

ماهي التعليمات التي يجب على المرأة التقيد بها بعد العملية؟

  • يجب على المرأة عدم فرك المنطقة المزروعة بالشعر بعد العملية.
  • يجب على المرأة الامتناع عن الرياضات العنيفة.
  • يجب على المرأة عدم تعريض المنطقة بشكل مباشر لتيار ماء قوي.

للمزيد من المعلومات تواصل معنا عبر الواتس اب.

اقرأ أيضًا:

تقنيات زراعة الشعر زراعة الشعر في اسطنبول

شارك الآن

:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع

عملية تكميم المعدة في اسطنبول عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا.

التفاصيل

علاج السمنة عند النساء، تتعدّد الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن

التفاصيل

تُعتبر عملية تحويل المسار هي الأسرع من حيث خسارة الوزن،  حيث يشهد المريض خسارة أسرع في الوزن مقارنةً بعملية تكميم المعدة.

التفاصيل

عمليات علاج السمنة في تركيا. أن السمنة تشكل هاجساً جمالياً وصحياً لدى الكثير، وهذا أمر مبرر لما قد يحمله الوزن الزائد من مشكلات جدية ومقلقة.

التفاصيل

سنناقش في هذا المقال انواع ودرجات السمنة ونسلط الضوء على طرق العلاج وطرق الوقاية من السمنة. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

التفاصيل

عمليات طي المعدة هي تهدف الى تصفير المعدة والاشخاص الذين يحتاجوها هما اصحاب الوزن الزائد

التفاصيل

عملية تحويل مسار المعدة في تركيا (Gastric Bypass) وكيف تحصل هذه العملية ومتى نحتاج لهذه العملية اليكم كل التفاصيل في المقال التالي

التفاصيل

تهدف عملية شفط الدهون في تركيا إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية.

التفاصيل
Turkey Care

أقسام الموقع

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل طبيب علاج سمنة في تركيا التجميل في تركيا السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك العلاج في تركيا اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الانف تجميل الانف في اسطنبول تحويل مسار المعدة توركي كير جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا حقن الفيلر زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن شفط الدهون بالفيزر شفط الدهون بالليزر شفط الدهون في تركيا علاج الاسنان علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تجميل الوجه عملية تدبيس المعدة عملية تصغير الانف في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة قص المعدة في تركيا ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
© جميع الحقوق محفوظة Atira Grup عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW