تقنية زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر، لزراعة الشعر يوجد العديد من التقنيات ولكل تقنية لها طريقتها الخاصة وإيجابياتها وسلبياتها أقرا المقال وستتعرف على جميع التقنيات لزراعة الشعر

طلب استشارة مجانية

تقنيات زراعة الشعر, لإجراء عمليات زراعة الشعر تعددت التقنيات، فإن إجراء عملية زراعة الشعر يحدث بجراحة تنقل بصيلات الشعر من جزء فروة الرأس إلى منطقة الصلع والتي يطلق عليها مسمى موقع الجهة المستقبلة يتم زرع بصيلات الشعر التي يتم إزالتها من الجهة المانحة في ثقوب صغيرة من منطقة الصلع التي في فروة الرأس والتي تسمى قنوات الحاضنة أما الآن يستخدم الاطباء تقنيات مختلفة لهذه العملية وكل منها لديه مجموعة من السلبيات والإيجابيات.

كل طريقة تختلف عن الاخرى بشكل أساسي في طريقة استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة فقط، اما عن الجزء الثاني الذي يختص بكيفية غرس هذه البصيلات في المواقع المستقبلة، لا تختلف في طريقة تنفيذها أبداً الا ان هناك بعض التقنيات التي تم ابتكارها لتحسين زراعة الشعر.

تقنيات زراعة الشعر الأكثر استخداماً

1 _  تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف:

تقنية الاقتطاف هي الأكثر تطورا في زراعة الشعر تتضمن استخلاص وحدات الشعر المسامية الفردية بطريقة عشوائية من منطقة المانحة المختارة وزرعها في الموقع المستقبل. الا ان بالتالي تحول عن الطريقة التي أجريت بها عملية زراعة الشعر من الوقت السابق عند إجراء العملية يستخدم الطبيب أداة معدنية دقيقة ذات رأس دائري للالتفاف حول بصيلة الشعر ومن ثم استخراجها من موضعها مع بعض الانسجة البسيطة التي تحيط بها، من ميزات هذه العملية أن يكون وقت التعافي بعدها اقل بكثير من التقنيات الأخرى.

تقنيات زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر

2 _ تقنية الاقتطاف الدقيق NANO FUE : 

يقوم جميع الأطباء الذين يستخدمون طريقة الاقتطاف الدقيقة بجمع الطعوم بطريقة أو بأخرى بنفس الطريقة. يتم استهداف الوحدات المسامية الصحية الموجودة على خلفية فروة الرأس والمناطق الجانبية من الرأس. تتم إزالة الوحدات المستهدفة واحدة تلو الأخرى دون التسبب في ضرر باستخدام إبر رفيعة مجوفة يبلغ قطرها ما بين 0.6-0.8 مم متصلة بمحرك صغير. بفضل الطعوم ذات الحجم الصغير التي يتم جمعها من الإبر الرفيعة، يمكن إجراء عمليات زراعة الشعر ذات الكثافة الطبيعية المطلوبة. 

ومع ذلك، هناك بعض الاختلاف في زرع الطعوم المجمعة في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر. من أجل وضع الطعوم، يصنع بعض الأطباء شقوقا صغيرة جدا بأداة حادة ويدخلون الطعوم في هذه الشقوق عن طريق حملها بأدوات دقيقة. بينما يقوم البعض الآخر بعمل ثقوب باستخدام أدوات مثل الإبرة ووضع الطعوم في هذه الثقوب. يستخدم عدد قليل من الأطباء أقلاما متخصصة للزراعة، ويكون استخدام الأقلام وظيفة تتطلب خبرة كبيرة. ليست هناك حاجة لإجراء شق أو فتح ثقب قبل الزرع. يتم وضع الطعوم في الإبرة الداخلية للزرع ويتم الضغط مباشرة على الجلد. يفتح القلم الشق ويضع الطعوم في نفس الوقت ولأنها طريقة صعبة ومكلفة، فهي ليست منتشرة على نطاق واسع. 

في تقنية الاقتطاف الدقيقة، عادة ما تؤخذ جذور الشعر من مؤخرة الرأس وجانبي الرأس. ومع ذلك، يمكن جمع جذور الشعر من أي جزء من الجسم إذا لزم الأمر. ومع ذلك، من غير المحتمل إجراء عملية زراعة كثيفة وطبيعية مع شعر مأخوذ من مناطق أخرى غير فروة الرأس. نظرا لإمكانية تحقيق مظهر طبيعي جدا باستخدام تقنية الاقتطاف الدقيقة، فإن النتائج ناجحة جدا ليس فقط في زراعة الشعر، ولكن أيضا في عمليات زراعة شعر اللحية والشارب والحواجب والرموش وفي أماكن أكثر لفتا للأنظار مثل ندبات الجروح والحروق. 

تقنيات زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر

3 _ تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية: 

العلاج بالخلايا الجذعية هو إجراء تجميلي يهدف الى إعادة تنشيط نمو الشعر الموجود على فروة الرأس وفي ابسط الاشكال.

تهدف زراعة الشعر بالخلايا الجذعية بإجراء عملية تجميلية تتم بهدف تشجيع نمو الشعر باستخدام الخلايا الجذعية للمريض لدينا وأن الخلايا الجذعية الموجودة داخل جسمنا تحتوي على مكونات حيوية مرتبطة بإصلاح الانسجة والشفاء منها وتعد الخلايا الجذعية اساسية جداً ولديها القدرة على التحويل الى أنواع أخرى من الخلايا مثل خلايا بصيلات الشعر.

إن هذه العملية تتميز عن غيرها من الإجراءات التقليدية من زراعة الشعر إلا أن هذا العلاج مناسب للأشخاص الذين هم في المراحل المبكرة من تساقط الشعر.

زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر

4 _ تقنية زراعة الشعر بالشريحة:  

إن تقنية زراعة الشعر بالشريحة هي تقنية جراحية تقليدية لزراعة الشعر وهي التي لا تزال مستخدمة الى الآن بشكل متكرر وتنطوي على قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس محمل بالشعر حيث يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم يتم زرعها في المنطقة المستقبلة. 

5 _ تقنية زراعة الشعر السفير: 

إن عملية زراعة الشعر بتقنية السفير تعد الأكثر شفاء وأفضل وأسرع هذا لأنها طريقة مميزة جداً تضمن تفادي العدوى بشكل كبير تسمح  شفرات الياقوت بفتح القناة الكثافة أعلى بكثير من الشعر واتجاه نمو الشعر وهذا ممكن لأن نقاط التصريف التي تركتها شفرات السفير تتناسب مع الطعوم المستخدمة يمكن زرع الشعر في الزاوية المطلوبة من 40-45 درجة. تتوفر إبر السفير بأحجام مختلفة من 0.6 إلى 1.5 مم. 

زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر

6 _ تقنية زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي:

يتم التعبير عن تقنية قلم تشوي كزرع للشعر باستخدام طريقة مباشرة أو زرع الشعر باستخدام أسلوب تقنية القلم. طريقة أقلام تشوي، تسمح بزراعة الشعر في الاتجاه المطلوب ويكون الانتعاش بسرعة جدا بينما يكون النزيف أقل. تقنية أقلام تشوي تساعد عادة في إجراء عملية زرع مريحة للحواجب وتكثيف الشارب واللحية. تقنية الاستخراج هي التقنية الأكثر ملائمة لإزالة بصيلات الشعر وتتم إزالة بصيلات الشعر من الموقع المانح بواسطة القلم ويتم تبريدها بمساعدة محلول خاص. ثم يتم وضع بصيلات الشعر وخلايا الأنسجة التي يتم أخذها في قلم تشوي معا.

_ ومن ميزات  تقنية زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي هي:

  • في هذه التقنية لا يوجد حاجة إلى قص الشعر.
  • تقنية مناسبة لجميع حالات الصلع وفقدان الشعر.
  • الشعر الذي ينمو بعد العملية يعامل بشكل طبيعي.
  • لا ترتبط هذه التقنية بحالة الجلد للمريض فهي مناسبة للجميع.
  • معدل نجاح هذه التقنية مرتفع.
  • لن يتعرض المريض لعملية جراحية تقليدية كثيرة الجروح.
  • لا يوجد ألم أثناء العملية ويكون قليل للغاية بعدها.
  • وفرت هذه التقنية فرصة للأشخاص الذين عانوا من ضعف بصيلات الشعر في المناطق المانحة.
  • بعد العملية، يمكن للشخص أن يعيش حياة طبيعية فورا بعد الزراعة.
  • فترة الشفاء قصيرة جدا بالمقارنة مع غيرها من التقنيات.
  • تكلفة زراعة الشعر بأقلام تشوي مناسبة وغير باهظة.

7 _ تقنية زراعة الشعر بالروبوت :

أن الروبوت يستخلص البصيلات وينتج مواقع للطعوم وتتم الإجراءات المتبقية كما في حالة تقنيات زراعة الشعر الأخرى بما في ذلك تقنية الاقتطاف التقليدية.

أقلام تشوي تعتبر من أروع الطرق لزراعة الشعر الطويل أو زراعة الشعر بدون حلاقة لدى النساء والرجال، إلا أنها تقدم لهم حل عدم حلق المنطقة المستقبلة. وأيضاً، لمن يرغبون في زراعة البصيلات للحصول على الكثافة بين مناطق زراعة الشعر التي يوجد الشعر الخفيف بها، الا ان زراعة الشعر بالروبوت لا تصلح لكافة المرضى تتطلب وجود نوع من الشعر الداكن ولا يمكن تطبيقها على بعض المناطق مثل الحواجب واللحية والرموش ولها العديد من السلبيات ومن أهم إيجابيات هذه التقنية أنها توفر الوقت بشكل كبير ولكن نسبة الطعوم المزروعة في الشعر لا يمكن التحكم بها.

أسباب تساقط الشعر:

يوجد العديد من الأسباب المختلفة لتساقط الشعر، وفي غالب الأوقات تنتج عن عوامل وراثية، ومن الضروري مراعاة واتخاذ الإجراءات لمنع تساقط الشعر أو يجب مراعاة إشارات المرض التي يعطيها الجسم مع تساقط الشعر، يستطيع الشخص التفكير في العوامل التي تسبب تساقط الشعر على النحو التالي:

1 تساقط الشعر بسبب الإجهاد:

يوجد بعض الأدوية المستخدمة في العلاج النفسي يمكن أن تسبب تساقط الشعر، يمكن أن تؤثر زيادة تساقط الشعر بالأدوية التي يتم تناولها سلباً على الحالة المزاجية للشخص، لذلك الأمر فإن هذا الوضع يتسبب في حلقة مفرغة، ومن الممكن أن تنعكس أيضاً المشاكل التي يواجهها الشخص في حياته اليومية، والحالات المزاجية السلبية مثل الإفراط في التفكير والتوتر والقلق في مواجهة الأحداث في الجسم كرد فعل لتساقط الشعر، وإذا استمر هذا التساقط المفرط لمدة أكثر من شهرين، ومن الأفضل أن يؤخذ في عين الاعتبار أن هذا قد يكون إشارة لمرض مختلف، بعد ذلك يجب على الشخص إستشارة كل من الأطباء المختصين لتشخيص هذا المرض وأخصائي منفصل لعلاج تساقط الشعر.   

2 تساقط الشعر بسبب نقص الفيتامينات:

قد لوحظ هذا النوع من تساقط الشعر بشكل عام لمدة تقل عن ستة أشهر، يمكن رؤيته لهذا النوع عند النساء، ويظهر هذا النوع خاصة بين الشهرين الأول والرابع بعد الولادة، وذلك يحدث نتيجة الاختلاف في الهرمونات عند النساء، والفيتامينات الأخرى التي تسبب تساقط الشعر هي نقص فيتامين D و نقص فيتامين B12 ونقص الزنك ونقص حمض الفوليك.

يؤدي انخفاض مخزون البروتين في جسم المريض أيضاً إلى انخفاض كمية إنتاج البروتين في خلايا الشعر، وقد يسبب هذا النقص في كمية إنتاج البروتين في تساقط الشعر، كما أن التدخلات الجراحية في علاج تساقط الشعر وامراض ارتفاع درجة الحرارة فعالة أيضاً، من الممكن أن يكون هناك زيادة في تساقط الشعر في غضون 2 إلى 5 أشهر بعد هذه الأمراض. 

في حالة تساقط الشعر نتيجة لانخفاض قيم الفيتامينات، فإنه يهدف إلى استشارة أخصائي لعملية العلاج وإعادة القيم إلى وضعها الطبيعي عن طريق تناول المكملات الغذائية تحت إشراف طبيب مختص بالغذاء.

3 تساقط الشعر بسبب هرمونات الغدة الدرقية:

تشمل أكثر الأسباب الشائعة لتساقط الشعر عند بعض الأشخاص لضعف أو فرط عمل الغدة الدرقية في جسم الشخص، في حالة تساقط الشعر المرتبط بالغدة الدرقية فأن هذا الأمر يستغرق تساقط الشعر شهرين في المتوسط ويعود الشعر إلى حالته الطبيعية بعد اكتمال علاج الغدة الدرقية.

4 تساقط الشعر بسبب تسوس الأسنان:

بعد تعرض الأسنان لمشاكل معينة، توجد آلية مناعية تحارب البكتيريا التي تدخل جسم الشخص، من الممكن أن تؤدي آلية المناعة هذه أيضاً إلى إتلاف خلايا الجسم السليمة عند بعض الأشخاص في بعض الحالات، عند الشعور بأن بدأ الحدوث بهذه الحالة فمن الممكن أن يؤثر الجهاز المناعي بشكل مباشر على بصيلات الشعر، قد يحدث تساقط للشعر في بصيلات الشعر المصابة، إذا كنت تعتقد أن تساقط الشعر هو سبب عن أمراض الأسنان، فعليك استشارة طبيب الأسنان المختص بعلاج الأسنان ودون إضاعة أي وقت، وبالإضافة إلى ذلك يجب على المريض استشارة طبيب مختص لعلاج تساقط الشعر أو زراعة الشعر من أجل تقوية بصيلات الشعر واستبدال الشعر المفقود ببصيلات الشعر الصحية.

5 تساقط الشعر المعروف بمرض السعفة: 

يحدث هذا المرض الذي يعرف باسمه ( السعفة ) بين الأشخاص، ومعنى اسمه علمياً داء الثعلبة، يحدث هذا المرض بشكل مفاجئ وغير متوقع، يمكن ملاحظته على أنه يفقد الشخص كامل شعره في أجزاء معينة من الشعر واللحية، هذا المرض لا ينتقل من شخص لآخر، يتطلب علاج هذا المرض عملية علاج طويلة الأمد للمريض، وعادةً ما يستمر لعدة أشهر.

إذا لاحظ المريض تساقط غير عادي من المعتاد في تساقط الشعر، وإذا لم تنخفض هذه التقشيرات أو تتوقف أثناء العملية، فلا يجب على المريض أن يقلل من شأن هذا الأمر، إذا تم التدخل في تساقط الشعر في الوقت المناسب، في هذا الوقت سيتم الحفاظ على بصيلات الشعر الصحية ومنع العواقب السلبية الأخرى، ما عليه القيام به المريض هو استشارة الطبيب دون تأخير، لاكتشاف المشكلة نتيجة التحليلات التي أجريت تحت إشراف طبيب المريض المختص، وبدء العلاج دون إضاعة الوقت بلا فائدة، في مثل هذه الحالات يتمكن الشخص استعادة مظهره القديم من خلال إجراء أحدث تقنيات زراعة الشعر.

علاج تساقط الشعر:

إذا تم تحديد أن تساقط الشعر عند المريض بدأت تتطور بسبب نقص الفيتامينات أو الغدة الدرقية أو بسبب أمراض مختلفة، فيجب على المريض الاستمرار في طريقه تحت إشراف الطبيب المختص، بالطبع هناك أشياء يمكن للمريض القيام بها لوقف تساقط الشعر، على سبيل المثال، يستطيع المريض تجنب استخدام منتجات العناية بالشعر التي قد تضر بشعر المريض أو فروة رأس المريض، يستطيع المريض تغير عادات الأكل والشرب الخاصة به مع الأطعمة الغنية بالبروتين من خلال إعداد خطة غذائية صحية لنفسه.

إذا أصبحت تساقط الشعر عند المريض أكثر وإذا كان بين الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصلع، فلا بد من أن المريض قام ببعض الأبحاث واكتسب فكرة عن تطبيقات زراعة الشعر، تطبيقات زراعة الشعر ليست طرق علاج جديدة ناشئة، فهي تقريباً تقليدية ويتم تطبيقها بشكل متكرر ويتم تسجيل نتائجها، لذلك يمكن للكثير من الأشخاص اليوم التقدم بطلبات لزراعة الشعر دون أي خوف أو تردد.

على الرغم من أن زراعة الشعر أصبحت الأن هي الأفضل للعديد من الأشخاص ويتم إجراؤها بشكل متكرر، ألا أننا نود التأكيد على أنه إجراء لا ينبغي الاستخفاف به.  

فترة ما بعد عملية زرع الشعر:

  • عند الانتهاء من عملية زرع الشعر، يتم وضع ضمادة مع مرهم للمريض على المنطقة المانحة، ثم يتم تطبيق الضمادة لمدة 2-3 أيام ويجب تغييرها يوميًا لسلامة صحة المريض.
  • يجب على المريض غسل الرأس بعد يوم أو يومين من العملية.
  • القشور التي تظهر  عند المريض في أماكن أخذ البصيلات وزراعتها تزول من تلقاء نفسها خلال 5-7 أيام بعد العملية.
  • يتساقط شعر المريض القصير من البصيلات المزروعة (التي تم حلقها سابقًا) بعد 2-3 أسابيع من العملية، ويبدأ الشعر الأول في النمو عند المريض بعد 2-3 أشهر من الزراعة.
  • سيتم تشكيل التأثير المرئي في غضون 6-8 أشهر لدى المريض، ويمكن ملاحظة النتيجة القصوى في 12 شهرًا.

هل زراعة الشعر تدوم مدى الحياة؟

تحتوي المنطقة المانحة المختارة لعملية الزراعة عند المريض على أقوى بصيلات الشعر. لهذا السبب، لن يتساقط الشعر في الجزء الذي أجريت فيه العملية من الرأس، وسيبقى الشعر في هذه المنطقة إلى الأبد تقريبًا.

ما هي طريقة زراعة الشعر المناسبة لي؟

من المستحيل على الأشخاص اتخاذ قرار بشأن طريقة زراعة الشعر دون الاختبارات والفحوصات الأولية اللازمة. سيتمكن الخبراء الطبيون الرائدون في مجال زراعة الشعر من تحديد الطريقة الأنسب أثناء التحضير قبل الجراحة لدينا في توركي كير لزراعة الشعر.

هل التخدير ضروري لزراعة الشعر؟

نعم التخدير ضروري في هذه العملية، يتم وضع مخدر موضعي على فروة الرأس للمريض قبل العملية. أثناء عملية زرع الشعر، سيكون المريض مستيقظًا تمامًا، لكنه لن يشعر بأي شيء على فروة الرأس لفترة معينة من الوقت بعد العملية.

شارك الآن

:

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع

عملية تكميم المعدة في اسطنبول عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا.

التفاصيل

علاج السمنة عند النساء، تتعدّد الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن

التفاصيل

تُعتبر عملية تحويل المسار هي الأسرع من حيث خسارة الوزن،  حيث يشهد المريض خسارة أسرع في الوزن مقارنةً بعملية تكميم المعدة.

التفاصيل

عمليات علاج السمنة في تركيا. أن السمنة تشكل هاجساً جمالياً وصحياً لدى الكثير، وهذا أمر مبرر لما قد يحمله الوزن الزائد من مشكلات جدية ومقلقة.

التفاصيل

سنناقش في هذا المقال انواع ودرجات السمنة ونسلط الضوء على طرق العلاج وطرق الوقاية من السمنة. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

التفاصيل

عمليات طي المعدة هي تهدف الى تصفير المعدة والاشخاص الذين يحتاجوها هما اصحاب الوزن الزائد

التفاصيل

عملية تحويل مسار المعدة في تركيا (Gastric Bypass) وكيف تحصل هذه العملية ومتى نحتاج لهذه العملية اليكم كل التفاصيل في المقال التالي

التفاصيل

تهدف عملية شفط الدهون في تركيا إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية.

التفاصيل
Turkey Care

أقسام الموقع

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل طبيب علاج سمنة في تركيا التجميل في تركيا السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان في تركيا تجميل الانف تجميل الانف في اسطنبول تحويل مسار المعدة توركي كير جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا حقن الفيلر زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن شفط الدهون بالفيزر شفط الدهون بالليزر شفط الدهون في تركيا علاج الاسنان علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تجميل الوجه عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة قص المعدة في تركيا مابعد عملية شفط الدهون ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
© جميع الحقوق محفوظة Atira Grup عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW