Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

تقنيات زراعة الشعر 

تقنية زراعة الشعر

شارك الآن

:

لإجراء عمليات زراعة الشعر تعددت التقنيات، فإن إجراء عملية زراعة الشعر يحدث بجراحة تنقل بصيلات الشعر من جزء فروة الرأس إلى منطقة الصلع والتي يطلق عليها مسمى موقع الجهة المستقبلة يتم زرع بصيلات الشعر التي يتم إزالتها من الجهة المانحة في ثقوب صغيرة من منطقة الصلع التي في فروة الرأس والتي تسمى قنوات الحاضنة أما الآن يستخدم الاطباء تقنيات مختلفة لهذه العملية وكل منها لديه مجموعة من السلبيات والإيجابيات .

كل طريقة تختلف عن الاخرى بشكل أساسي في طريقة استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة فقط، اما عن الجزء الثاني الذي يختص بكيفية غرس هذه البصيلات في المواقع المستقبلة، لا تختلف في طريقة تنفيذها أبداً الا ان هناك بعض التقنيات التي تم ابتكارها لتحسين زراعة الشعر.

 

التقنيات الأكثر استخداماً لزراعة الشعر:

 

1 _  تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف :

 

تقنية الاقتطاف هي الاكثر تطورا في زراعة الشعر تتضمن استخلاص وحدات الشعر المسامية الفردية بطريقة عشوائية من منطقة المانحة المختارة وزرعها في الموقع المستقبل. الا ان بالتالي تحول عن الطريقة التي أجريت بها عملية زراعة الشعر من الوقت السابق عند إجراء العملية يستخدم الطبيب أداة معدنية دقيقة ذات رأس دائري للالتفاف حول بصيلة الشعر ومن ثم استخراجها من موضعها مع بعض الانسجة البسيطة التي تحيط بها، من ميزات هذه العملية أن يكون وقت التعافي بعدها اقل بكثير من التقنيات الاخرى.

 

2 _ تقنية الاقتطاف الدقيق NANO FUE :

 

يقوم جميع الأطباء الذين يستخدمون طريقة الاقتطاف الدقيقة بجمع الطعوم بطريقة أو بأخرى بنفس الطريقة. يتم استهداف الوحدات المسامية الصحية الموجودة على خلفية فروة الرأس والمناطق الجانبية من الرأس. تتم إزالة الوحدات المستهدفة واحدة تلو الأخرى دون التسبب في ضرر باستخدام إبر رفيعة مجوفة يبلغ قطرها ما بين 0.6-0.8 مم متصلة بمحرك صغير. بفضل الطعوم ذات الحجم الصغير التي يتم جمعها من الإبر الرفيعة، يمكن إجراء عمليات زراعة الشعر ذات الكثافة الطبيعية المطلوبة.

 

ومع ذلك، هناك بعض الاختلاف في زرع الطعوم المجمعة في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر. من أجل وضع الطعوم، يصنع بعض الأطباء شقوقا صغيرة جدا بأداة حادة ويدخلون الطعوم في هذه الشقوق عن طريق حملها بأدوات دقيقة. بينما يقوم البعض الآخر بعمل ثقوب باستخدام أدوات مثل الإبرة ووضع الطعوم في هذه الثقوب. يستخدم عدد قليل من الأطباء أقلاما متخصصة للزراعة، ويكون استخدام الأقلام وظيفة تتطلب خبرة كبيرة. ليست هناك حاجة لإجراء شق أو فتح ثقب قبل الزرع. يتم وضع الطعوم في الإبرة الداخلية للزرع ويتم الضغط مباشرة على الجلد. يفتح القلم الشق ويضع الطعوم في نفس الوقت ولأنها طريقة صعبة ومكلفة، فهي ليست منتشرة على نطاق واسع.

 

في تقنية الاقتطاف الدقيقة، عادة ما تؤخذ جذور الشعر من مؤخرة الرأس وجانبي الرأس. ومع ذلك، يمكن جمع جذور الشعر من أي جزء من الجسم إذا لزم الأمر. ومع ذلك، من غير المحتمل إجراء عملية زراعة كثيفة وطبيعية مع شعر مأخوذ من مناطق أخرى غير فروة الرأس. نظرا لإمكانية تحقيق مظهر طبيعي جدا باستخدام تقنية الاقتطاف الدقيقة، فإن النتائج ناجحة جدا ليس فقط في زراعة الشعر، ولكن أيضا في عمليات زراعة اللحية والشارب والحواجب والرموش وفي أماكن أكثر لفتا للأنظار مثل ندبات الجروح والحروق.

 

3 _ تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية:

 

العلاج بالخلايا الجذعية هو إجراء تجميلي يهدف الى إعادة تنشيط نمو الشعر الموجود على فروة الرأس وفي ابسط الاشكال.

تهدف زراعة الشعر بالخلايا الجذعية بإجراء عملية تجميلية تتم بهدف تشجيع نمو الشعر باستخدام الخلايا الجذعية للمريض لدينا وأن الخلايا الجذعية الموجودة داخل جسمنا تحتوي على مكونات حيوية مرتبطة بإصلاح الانسجة والشفاء منها وتعد الخلايا الجذعية اساسية جداً ولديها القدرة على التحويل الى أنواع أخرى من الخلايا مثل خلايا بصيلات الشعر.

إن هذه العملية تتميز عن غيرها من الإجراءات التقليدية من زراعة الشعر إلا أن هذا العلاج مناسب للأشخاص الذين هم في المراحل المبكرة من تساقط الشعر.

 

4 _ تقنية زراعة الشعر بالشريحة: 

 

إن تقنية زراعة الشعر بالشريحة هي تقنية جراحية تقليدية لزراعة الشعر وهي التي لا تزال مستخدمة الى الآن بشكل متكرر وتنطوي على قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس محمل بالشعر حيث يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم يتم زرعها في المنطقة المستقبلة.

 

5 _ تقنية زراعة الشعر السفير: 

 

إن عملية زراعة الشعر بتقنية السفير تعد الاكثر شفاء وأفضل وأسرع هذا لأنها طريقة مميزة جداً تضمن تفادي العدوى بشكل كبير تسمح  شفرات الياقوت بفتح القناة الكثافة أعلى بكثير من الشعر واتجاه نمو الشعر وهذا ممكن لأن نقاط التصريف التي تركتها شفرات السفير تتناسب مع الطعوم المستخدمة يمكن زرع الشعر في الزاوية المطلوبة من 40-45 درجة. تتوفر إبر السفير بأحجام مختلفة من 0.6 إلى 1.5 مم. 

 

6 _ تقنية زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي: 

 

يتم التعبير عن تقنية قلم تشوي كزرع للشعر باستخدام طريقة مباشرة أو زرع الشعر باستخدام أسلوب تقنية القلم. طريقة أقلام تشوي، تسمح بزراعة الشعر في الاتجاه المطلوب ويكون الانتعاش بسرعة جدا بينما يكون النزيف أقل. تقنية أقلام تشوي تساعد عادة في إجراء عملية زرع مريحة للحواجب وتكثيف الشارب واللحية. تقنية الاستخراج هي التقنية الأكثر ملائمة لإزالة بصيلات الشعر وتتم إزالة بصيلات الشعر من الموقع المانح بواسطة القلم ويتم تبريدها بمساعدة محلول خاص. ثم يتم وضع بصيلات الشعر وخلايا الأنسجة التي يتم أخذها في قلم تشوي معا.

_ ومن ميزات  تقنية زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي هي:

  • في هذه التقنية لا يوجد حاجة إلى قص الشعر.
  • تقنية مناسبة لجميع حالات الصلع وفقدان الشعر.
  • الشعر الذي ينمو بعد العملية يعامل بشكل طبيعي.
  • لا ترتبط هذه التقنية بحالة الجلد للمريض فهي مناسبة للجميع.
  • معدل نجاح هذه التقنية مرتفع.
  • لن يتعرض المريض لعملية جراحية تقليدية كثيرة الجروح.
  • لا يوجد ألم أثناء العملية ويكون قليل للغاية بعدها.
  • وفرت هذه التقنية فرصة للأشخاص الذين عانوا من ضعف بصيلات الشعر في المناطق المانحة.
  • بعد العملية، يمكن للشخص أن يعيش حياة طبيعية فورا بعد الزراعة.
  • فترة الشفاء قصيرة جدا بالمقارنة مع غيرها من التقنيات.
  • تكلفة زراعة الشعر بأقلام تشوي مناسبة وغير باهظة.

 

7 _ تقنية زراعة الشعر بالروبوت :

أن الروبوت يستخلص البصيلات وينتج مواقع للطعوم وتتم الإجراءات المتبقية كما في حالة تقنيات زراعة الشعر الأخرى بما في ذلك تقنية الاقتطاف التقليدية.

أقلام تشوي تعتبر من اروع الطرق لزراعة الشعر الطويل أو زراعة الشعر بدون حلاقة لدى النساء والرجال، إلا أنها تقدم لهم حل عدم حلق المنطقة المستقبلة. وايضاً، لمن يرغبون في زراعة البصيلات للحصول على الكثافة بين مناطق زراعة الشعر التي يوجد الشعر الخفيف بها، الا ان زراعة الشعر بالروبوت لا تصلح لكافة المرضى تتطلب وجود نوع من الشعر الداكن ولا يمكن تطبيقها على بعض المناطق مثل الحواجب واللحية والرموش ولها العديد من السلبيات ومن أهم إيجابيات هذه التقنية أنها توفر الوقت بشكل كبير ولكن نسبة الطعوم المزروعة في الشعر لا يمكن التحكم بها.

 

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW