اقلام تشوي

تقنية اقلام تشوي لزراعة الشعر

تستخدم هذه التقنية كأداة خاصة تعرف باسم أقلام تشوي، حيث يستخدم الطبيب المختص أقلام تشوي في فتح القنوات في الرأس و زرع البصيلات فيها. 

طلب استشارة مجانية

ما هي تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر؟

تعتبر تقنية اقلام تشوي لزراعة الشعر هي تقنية حديثة ومتطورة جداً، والتي تعرف باسم تقنية زراعة الشعر المباشر Direct hair implantation ويرمز لها أختصاراً (DHI)، تستخدم هذه التقنية كأداة خاصة تعرف باسم أقلام تشوي، حيث يستخدم الطبيب المختص أقلام تشوي في فتح القنوات في الرأس و زرع البصيلات فيها. 

تعتمد آلية العمل على قيام الطبيب المختص بأخذ بصيلات الشعر من جانبي الرأس أو من الجزء الخلفي منه، ثم يعيد زراعتها في المنطقة الخالية من الشعر، يستمر تكرار هذه الحركة إلى حين انتهاء عدد البصيلات المراد زرعها.

تمتلك تقنية أقلام تشوي لعملية زراعة الشعر مجموعة من المزايا التي تجعل الإقبال عليها أكبر من الإقبال على عمليات زراعة الشعر باستخدام تقنيات أخرى.

إلا أن القرار النهائي للتقنية التي يتم استخدامها يكون عند الطبيب المختص القائم بالعملية، وذلك لأنه وحده القادر على تحديد حالة المريض بدقة شديدة، واختيار التقنية التي تناسب الحالة الخاصة به.

المحتاجون إلى تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر:

جميع الأشخاص الذين يواجهون مشكلة الصلع أو تساقط الشعر يستطيعون أن يخضعوا لتقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر، وأن هؤلاء الأشخاص ينقسمون إلى خمسة أنماط وهما:

  • الأشخاص الذين يريدون إجراء عملية زراعة الشعر بدون حلاقة الشعر.
  • الأشخاص الذين يعانون من ضعف كثافة الشعر في أحد مناطق الرأس وتحتاج الى تكثيف.
  • الأشخاص الذين يعانون من الصلع الناتج عن عوامل وراثية عندهم.
  • الأشخاص الذين فقدوا شعرهم بسبب إصابتهم بمرض الثعلبة.
  • الأشخاص الذين أصيبوا بحروق طال منطقة الرأس فجعلهم يفقدون شعرهم.
  • بعض الأشخاص لا يمكنهم زراعة الشعر باستخدام الطرق الجراحية بغض النظر عن السبب.
  • مرضى سيولة الدم أو الداء السكري، لأنها عملية آمنة ولا ينجم عنها أي مضاعفات.
تقنية اقلام تشوي لزراعة الشعر
تقنية اقلام تشوي لزراعة الشعر

نصائح يجب تطبيقها قبل إجراء عملية زراعة الشعر بأقلام تشوي:

أن عملية زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي تعد فعالة جداً في التخلص من مشاكل الصلع وتساقط الشعر، لكن نجاح العملية مرهون ذلك على تطبيق مجموعة من النصائح ومن أهم هذه النصائح:

  • يجب على المريض إجراء جميع الفحص الشامل والقيام بجميع التحاليل التي يطلبها الطبيب المختص.
  • يجب على المريض الإكثار من تناول السوائل، وشرب كميات كبيرة من المياه.
  • يجب على المريض التوقف عن شرب المشروبات الكحولية و الامتناع الكامل عن التدخين.
  • يجب على المريض إيقاف تناول أي صنف من أصناف الأدوية المميعة للدم مثل الأسبرين أو ما شابه.
  • يجب على المريض الاسترخاء والراحة والنوم لساعات كافية في الليلة التي تسبق إجراء العملية.
  • يجب على المريض تناول وجبة خفيفة من الإفطار يوم العملية، وتجنب تناول أي مشروبات منبهة.
  • يجب على المريض الاستحمام وغسيل الشعر جيداً، وعدم وضع أي كريم أو مرطب أو مستحضر آخر.
  • يجب على المريض ارتداء اللباس الواسع المريح، بحيث يسهل إزالته خلال العملية إذا تطلب الأمر.

كيف يتم العمل وفق تقنية أقلام تشوي عند زراعة الشعر؟

ذلك يكون بالاعتماد على تقنية أقلام تشوي لإجراء عملية زراعة الشعر في جلسة واحدة فقط، تمر هذه العملية خلالها بأربعة مراحل ومن أهم هذه المراحل هما كل الآتي: 

تخدير موضعي لمنطقة العملية:

جميع عمليات زراعة الشعر أياً كانت التقنية التي تستخدم فإنها تحتاج إلى تخدير المنطقة قبل البدء بالعملية، لكن من الممكن أن يكون التخدير موضعي أو كلي تبعاً ذلك للتقنية التي سوف تستخدم، وفي حالة استخدام تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر يعتمد الطبيب المختص بإجراء العملية على التخدير الموضعي بطريقة الدهن أو الحقن، حيث يقوم الطبيب المختص بحقن رأس المريض بالمادة المخدرة.

تحديد منطقتي المنح والاستقبال:

يقوم الطبيب المختص بتحديد المنطقة المانحة وهي المنطقة، ثم يتوجه إلى المنطقة المستقبلة وهي المنطقة التي لا يوجد فيها شعر أو يوجد فيها شعر لكن بنسبة ضئيلة، فيعمل على إعدادها لاستقبال البصيلات المقتطفة من خلال فتح القنوات فيها، يتم فتح قنوات بعدد البصيلات المراد زرعها.

اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة: 

يقوم الطبيب المختص بإجراء العملية باستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة من أجل زرعها مباشرةً في المنطقة المستقبلة مستخدماً الطبيب قلم تشوي، وهذه هي أهم مزايا تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر، حيث لا يوجد حاجة لحفظ البصيلات المقتطفة لأن زراعتها ستتم فوراً.

اقلام تشوي
تقنية اقلام تشوي لزراعة الشعر

زراعة البصيلات المقتطفة بشكل مباشر:

الآن أصبحوا الأطباء المختصين بزراعة الشعر يستخدمون أقلام تشوي لزراعة الشعر، حيث يقوم الطبيب بزراعة البصيلات المقتطفة بشكل مباشر واحدة تلو الآخر وذلك إلى حين انتهاء العدد المحدد من البصيلات، تتم هذه المرحلة بسرعة وبسهولة وبكل أمان، ما يميز تقنية أقلام تشوي أيضاً أنها لاتترك أي ندوب أو أي آثار محل الجراحة.

زيارة عدد الأقلام إن تطلب الوضع العدد الأكبر من البصيلات:

تحتاج زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي إلى جلسة واحدة فقط، وخلال هذه الجلسة يستخدم عادةً 12 قلم، لكن هناك حالات تستدعي زيادة عدد الأقلام عندما تكون كميات البصيلات المراد زرعها أكبر من المعتاد.

نصائح وتعليمات ما بعد إجراء العملية:

أن استخدام تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر يحقق نجاح عملية زراعة الشعر بنسبة كبيرة، ولكن ولتحقيق النجاح المؤكد لابد من الالتزام بتطبيق النصائح الطبية التالية:

  • يجب على المريض الاستراحة وعدم التعرض لأي جهد ليوم واحد على الأقل.
  • يجب على المريض عدم ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة بعد العملية فوراً.
  • يجب على المريض تجنب التعرض للشمس وعدم تعريض الرأس للماء.
  • يجب على المريض عدم وضع أي غطاء أو قبعة على الرأس.
  • يجب على المريض الاستمرار في الامتناع عن شرب المواد الكحولية.

ما هي مميزات تقنية اقلام تشوي لزراعة الشعر؟

أن تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر تنفرد بسمات ومزايا غير موجودة في غيرها من تقنيات زراعة الشعر الحديثة ومن أهم هذه المزايا هي كالآتي:

  • أن المريض لا يحتاج إلى حلاقة شعر الرأس بأكمله قبل الخضوع للعملية.
  • نسبة نجاحها عالية جداً، حيث لم تسجل أي حالة فشل العمليات التي تستخدم تقنية تشوي.
  • تُستخدم تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر في زيادة كثافة الشعر لدى الأشخاص.
  • أن عملية آمنة تماماً ولا ينتج عنها أيّة آثار أو ندوب.
  • تحدث العملية بأكملها و بكافة مراحلها في جلسة واحدة فقط لا تحتاج لأكثر من جلسة.
  • البصيلات المزروعة تكون قوية لأنها لا يتم الاحتفاظ بها وإنما زراعتها بشكل فوري.
  • تكون فترة الاستراحة بعد العملية قصيرة جداً، ويمكن مغادرة المركز فور انتهاء العملية.

كم تستغرق عملية زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي؟

أن عملية زراعة الشعر التي تعتمد على تقنية أقلام تشوي تعتبر عملية سهلة وبسيطة وآمنة، تنتهي عملية الزراعة في جلسة واحدة فقط، وأيضاً تحتاج إلى مدة زمنية تتراوح بين ساعة إلى أربع ساعات، وذلك حسب عدد بصيلات الشعر المقرر زرعها، ومساحة الرأس المراد زرع الشعر بها، وعند انتهاء العملية يستطيع في ذلك الوقت المريض مغادرة المستشفى، وبعد ثلاثة أيام من الاستراحة يعود المريض إلى العمل والحياة بشكل طبيعي جداً.

العوامل التي تحدد تكلفة زراعة الشعر بأقلام تشوي في تركيا:

يمكن تحديد التكلفة الحقيقية وبشكل دقيق لزراعة الشعر باستخدام تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر بالاعتماد على المعايير الأساسية وهي كالآتي:

  • المركز الطبي المعتمد: تختلف تكلفة تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر بين المركز والآخر، في التكلفة تتبع لكفاءة المركز ومستوى الخدمة التي يقدمها، والخدمات الإضافية، وكلما كانت خدمات المركز أكثر وأفضل كلما ارتفعت تكلفة العملية أيضاً.
  • الطبيب القائم على العملية: تلعب خبرة الطبيب المختص باستخدام تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر دوراً أساسياً في نجاح عملية زراعة الشعر، كذلك تعتمد عليها تكلفة العملية، لذلك فإن مركز توركي كير يوفّر لعملائه أكفأ الأطباء بأفضل الأسعار.
  • عدد البصيلات المراد زرعها: أحد أهم المعايير التي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر باستخدام أقلام تشوي لزراعة الشعر هو عدد البصيلات المراد زرعها، فكلما استدعت الحاجة لزراعة عدد أكبر من البصيلات كلما كانت التكلفة أعلى لزراعة الشعر.

اقرأ ايضا:

زراعة الشعر للنساء

زراعة شعر اللّحية والشارب

المزيد عن زراعة الشعر

شارك الآن

:

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع

عملية تكميم المعدة في اسطنبول عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا.

التفاصيل

علاج السمنة عند النساء، تتعدّد الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي تؤدي الى زيادة في الوزن

التفاصيل

تُعتبر عملية تحويل المسار هي الأسرع من حيث خسارة الوزن،  حيث يشهد المريض خسارة أسرع في الوزن مقارنةً بعملية تكميم المعدة.

التفاصيل

عمليات علاج السمنة في تركيا. أن السمنة تشكل هاجساً جمالياً وصحياً لدى الكثير، وهذا أمر مبرر لما قد يحمله الوزن الزائد من مشكلات جدية ومقلقة.

التفاصيل

سنناقش في هذا المقال انواع ودرجات السمنة ونسلط الضوء على طرق العلاج وطرق الوقاية من السمنة. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

التفاصيل

عمليات طي المعدة هي تهدف الى تصفير المعدة والاشخاص الذين يحتاجوها هما اصحاب الوزن الزائد

التفاصيل

عملية تحويل مسار المعدة في تركيا (Gastric Bypass) وكيف تحصل هذه العملية ومتى نحتاج لهذه العملية اليكم كل التفاصيل في المقال التالي

التفاصيل

تهدف عملية شفط الدهون في تركيا إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية.

التفاصيل
Turkey Care

أقسام الموقع

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل طبيب علاج سمنة في تركيا التجميل في تركيا السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك العلاج في تركيا اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الانف تجميل الانف في اسطنبول تحويل مسار المعدة توركي كير جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا حقن الفيلر زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن شفط الدهون بالفيزر شفط الدهون بالليزر شفط الدهون في تركيا علاج الاسنان علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تجميل الوجه عملية تدبيس المعدة عملية تصغير الانف في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة قص المعدة في تركيا ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
© جميع الحقوق محفوظة Atira Grup عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW