Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

تحفيز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في البشرة

الكولاجين

شارك الآن

:

ما هو الكولاجين ؟

الكولاجين هو عنصر أساسي في الحفاظ على جمال، نضارة ومرونة البشرة، وجعلها بعيدة عن التجاعيد وكلّ الشوائب التي تعكّر صفاءها. كما أنه بروتين يحتوي على كمية كبيرة من أحماض الهيدروكسي برولين والهايدروكسيلين اللذين يؤمّنان المرونة والقوة للأنسجة ويعملان على إصلاح الخلايا الجلديّة التالفة. في حين أنّ الكريمات وحقن الكولاجين من شأنها تعزيز كميّات الكزلاجين في الجلد، إلّا أنه يمكنكِ أيضاً الإستعانة بوسائل طبيعيّة أيضاً. من هنا، سنعرّفك في هذا المقال على المصادر الطبيعية للكولاجين الموجودة في المأكولات، أضيفي هذه المصادر إلى نظامكِ الغذائي وستلاحظين تحسّن كبير في نضارة البشرة.

كيف تحفز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي؟

 

أحيانًا قد تكون المشاكل الجلدية التي تعاني منها البشرة بسيطة للغاية، ويمكن تداركها باتباع بعض الأنظمة الصحية، بالإضافة إلى استخدام الكريمات الموضعية التي تتضمن في تركيبتها الكولاجين، الكولاجين في الأساس موجود داخل الجسم، ويتم إنتاجه داخليًا، ولكن مع تعرض البشرة للظروف البيئية المختلفة، والتقدم في العمر تقل نسبة الكولاجين المنتجة في البشرة، لذا قد يلجأ أطباء الجلدية إلى مد الجسم بكولاجين خارجي، إذا لم تفلح الطرق الطبيعية لإنتاج الكولاجين، ويمكن تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة بالشكل التالي.

تناول الأطعمة التي تحفز إنتاج الكولاجين :

 

مثل الفلفل الأحمر، والليمون، وهذا، لأنهما يحتويان على فيتامين سي، وهو محفز جيد لإنتاج الكولاجين في البشرة، ومضاد قوي للأكسدة، مما يعمل على الحفاظ على معدل الكولاجين داخل الجسم دون نقصان.

تناول الطماطم، وهذا، لأنها غنية بمادة الليكوبين المعروفة بكونها مضاد جيد للأكسدة، وهي أيضًا تساعد على حماية الجلد من التعرض للعوامل البيئية المختلفة كـ الأشعة فوق البنفسجية، وغيرها من الأمور المضرة بالبشرة، بالإضافة إلى أن مادة الليكوبين التي تعمل على الحفاظ على معدل الكولاجين الطبيعي داخل البشرة.

تناول سمك السلمون، لأنه غني بالدهون الصحية الذي يحافظ على البشرة، ويقيها من التعرض لمشاكل التقدم في العمر بشكل مبكر، كظهور التجاعيد، والخطوط.

تناول البطاطا الحلوة، وهذا، لأنها غنية بفيتامين أ الذي يعمل على تعزيز جمال البشرة، والحفاظ على نضارتها.

هناك أيضًا أطعمة أخرى تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، مثل البطيخ، والأسماك بشكل عام، والزيوت النباتية، وبذور الشيا، وزيت الأفوكادو، والجريب فروت، والخضروات الحمراء، والبرتقالية، والثوم، والفول، والكزبرة، والمكسرات، والكاكاو.

الوقاية من فقدان الكولاجين :

 

تعد الوقاية أفضل بكثير من العلاج، ولوقاية البشرة من التعرض لنقص الكولاجين فيها نحن بحاجة إلى عدم تعريضها لفترات طويلة إلى الشمس، والحرارة، والأشعة فوق البنفسجية، والأتربة، والدخان، وعوادم السيارات، واعتماد نظام غذائي صحي غني بالألياف، والخضروات، بالإضافة إلى، ممارسة التمارين الرياضية، والحرص على التمتع بأسلوب حياة صحي بشكل عام.

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW