Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

علاج تفرق الأسنان بالتقويم

علاج تفرق الأسنان بالتقويم

شارك الآن

:

قد يؤدي ملء الفراغ الموجود بين أسنانك، خاصة بين الأسنان الأمامية، إلى إحداث تغيير كبير في مظهرك الخارجي. فيعتقد البعض أن الفراغ أو التباعد بين الأسنان الأمامية هي إحدى علامات الجمال والصحة، ولكن يسعى الكثير من الأشخاص لملء هذه الفراغات لأسباب تجميلية، ولعدم اعجابهم بمنظر أسنانهم.

ما هو علاج تفرق الأسنان؟

يصاب الكبار و الأطفال بمشكلة تفرق أو تباعد الأسنان على حد سواء. يحدث تفرق الأسنان لعدة أسباب، منها:

  • أسباب وراثية و جينية، فربما كان شيئاً موروثاً أن حجم الاسنان صغير نسبياً مقارنة بحجم الفك، ولهذا عندما يكبر الفك تظهر فراغات بين الاسنان.
  • قد يحدث أن ينمو النسيج بين سنتين بشكل مبالغ فيه مما يسبب تفرق الاسنان.
  • بعض العادات السيئة عند الأطفال كمص الإصبع وطرق البلع الغير الصحيحة التي يضغط فيها الطفل بلسانه على اسنانه الأمامية.
  • أمراض اللثة، فعندما تصاب اللثة بعدوى شديدة قد يؤدي ذلك إلى انحسار النسيج الداعم للأسنان وظهور الفروقات.

قد تكون هذه الفراغات الموجودة بين الاسنان بسيطة وغير ملحوظة وهذه الحالة قد لا يحتاج صاحبها لتدخل طبي، أما إذا كانت الحالة تتطلب ذلك فهناك العديد من الحلول نستطيع حلها باستخدام تقويم الأسنان

ما هو تقويم الاسنان و كيف يعمل؟

هناك تقنيات كثيرة تستخدم لتقويم الأسنان ويتم تحديد نوع التقنية بناء على الحالة. لكن الفكرة الرئيسية لجميع هذه الأنواع هي الضغط بقوة مناسبة على الاسنان في الاتجاه الذي يقومها ويضمن اصطفافها بشكل متناسق وطبيعي. ويتم ذلك من خلال تثبيت الأسلاك الداعمة حول الاسنان بحاصرات تركب على السن لتثبت السلك وتدعمه. ومن الضروري أن نعلم أنه يجب الحفاظ على النظافة الشخصية وأساليب العناية بالأسنان المختلفة طوال فترة ارتداء التقويم لكي تحصل على النتائج المطلوبة.

ما هي أنواع تقويم الاسنان

هناك العديد من أنواع تقويم الأسنان، وهي كالتالي:

1- التقويم المعدني: ويتميز هذا النوع بكونه أحد أكثر الأنواع فاعلية وأقلها سعراً مقارنةً بالأنواع الأخرى، لكن ما يعيبه هو مظهره البارز المزعج في بعض الأحيان.

2- السيراميك أو البورسلين: تم تطوير هذا النوع للتغلب على مشكلة مظهر التقويم حيث تكون الحاصرات المستخدمة في التقويم شفافة تنسجم مع لون الأسنان نتيجة لذلك، لكن بالطبع فالسيراميك أو البورسلين ليس بنفس صلابة المعدن، لذلك يجب أن تكون أكثر حرصاً عند استخدام هذا النوع .

3- التقويم اللساني: وتمت تسمية هذا النوع نظراً للجهة التي يتم فيها تركيب التقويم وهي جهة اللسان مما يلغي تماماً أي حرج أو عدم ارتياح من ظهور التقويم. يتم تركيب حاصرات التقويم التي تكون أصغر حجماً لتلائم المساحة المتوفرة خلف السن. وحيث يحتاج هذا النوع إلى دقة كبيرة وتقنية عالية فهو يعد الأعلى سعراً ويحتاج إلى المزيد من العناية.
في كل هذه الأنواع من التقويم وفي الأنواع الأخرى يكون الاهتمام الشخصي بصحة ونظافة الأسنان عاملاً ضرورياً للوصول إلى نتائج جيدة.

فترة العلاج بالتقويم:

قد تمتد فترة العلاج بالتقويم من 4 أشهر إلى سنتين طبقاً لما تتطلبه الحالة. خلال هذه الفترة يقوم الطبيب بتجديد إحكام التقويم وشده كل 4-8 أسابيع، وذلك للتدرج إلى الوصول للنتيجة المطلوبة. لكن هناك نوع آخر من التقويم يسمى التقويم الشفاف أو المتحرك. هنا يقوم الطبيب بصناعة مجموع من الحاويات أو القوالب الشفافة التي تحتوي أسنانك وتلائمها، مضيفة القليل من الضغط عليها لتعديلها. يتم تركيب كل قالب لفترة يحددها الطبيب قبل الانتقال إلى القالب التالي، وهكذا فإن الفراغ بين تقويم الأسنان يتم تعديله تدريجياً إلى أن يختفي تماما خلال مدة تقارب السنة. و يمكن إزالة التقويم الشفاف وإعادة تركيبه ولكن لا ينبغي ذلك إلا وقت الضرورة حيث يجب ارتداؤه لمدة لا تقل عن 22 ساعة يومياً.

اذا كنت ترغب في علاج الاسنان بدون تقويم اقرأ المقال

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW