Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

عمليات شفط الدهون

علاج السمنة

شارك الآن

:

تهدف عملية شفط الدهون إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية، كما يلجأ العديد من الناس لشفط الدهون بعد فشل الوسائل الأخرى لخفض الوزن، وخلافًا لما يعتقد البعض فإن شفط الدهون لا يعالج السيلوليت (Cellulite)، أو السمنة المفرطة.

عملية شفط الدهون تعدّ عملية شفط الدهون واحدة من الجراحات التجميلية التي تزيل الدهون من مناطق محدّدة في الجسم، كالأرداف، والبطن، والعضد، والرقبة، وبطة الساق، ويُشار إلى أن فوائد هذه العملية تقتصر على الناحية التجميلية فقط، ولا تُعتبر علاجاً أو حلاً جذرياً؛ فهي فقط تحسّن المظهر العام للجسم، وتخلصه من القوام غير المتناسق، حيث يُجرى ما يزيد عن 400 ألف عملية شفط دهون كل عام.

يعتمد إجراء العملية على استخدام جهاز يعمل على شفط أجزاء صغيرة من أنسجة الدهون الزائدة والمتراكمة بواسطة مضخة مفرغة من الهواء، ومن المهم معرفة أنه لا يمكن إجراء هذه العملية في كل مناطق الجسم، وعادةً ما يتم القيام بها في منطقة البطن، والوركين، والخاصرتين، والأرداف، والذراعين، ومناطق تحت الذقن.

 

التقييم قبل عملية شفط الدهون:

إذا فكر الشخص بتطبيق عملية شفط الدهون بعد إجراء الدراسات اللازمة والبحث فإن أول خطوة ينبغي عليه أن يخطوها هي أن يستشير جراح التجميل. ينبغي مناقشة المريض أن النتيجة التي سيحصل عليها بعد العملية لن تكون الكمال بل ستكون تصحيحا وفي سبيل الظهور بمظهر أفضل بعد العملية، لكي تكون توقعات المريض بخصوص النتائج واقعية.

قد يُسهم شفط الدهون في تصحيح مظهركم ومشاكله، ولكن النتائج التي ستحصلون عليها سوف تكون خاصة بكم أنتم. يُمكن لـجرّاح التجميل أن يُغير مظهركم ويُجدد ثقتكم بأنفسكم ولكن ذلك يعتمد عليكم أنتم. إزالة الدهون ليست بديلا لفقدان الوزن الذي يمكن تحقيقه من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة ، كما أنه لا يُعتبر حلا للبدانة والسُمنة.

شفط الدهون للمرضى المُناسبين هو تقنية جراحية مثالية. قد ينصحكم جراح التجميل المسؤول عن حالتكم بإضافة عملية شد البطن بجانب شفط الدهون وهي العملية التي يقوم خلالها بقص أنسجة البشرة والأنسجة الدهنية معا.

ما هو مقدار الدهون التي يُمكن إزالتها بالشفط؟

 

مع أن كل عملية تختلف من شخص لآخر، والوزن و عدد مناطق العمل إلا أن المعدل هو 5-6 ليتر على الأكثر يُمكن إزالته. بينما يُمكن إزالة 5 كغم من الدهون كحد أقصى من شخص يزن 50 كغم، فذلك يعني أنه بالإمكان إزالة 6-7 كغم دهون من شخص يزن 100 كغم بكل راحة وسهولة. لهذا السبب فإن مقدار كمية الدهون تكون خاصة بكل حالة.

أيضا فإنه ليس هناك قانون يفرض إزالة الحد الأقصى للدهون من كل مريض. فمثلا قد يكون إزالة 2-3 كغم من بطنك كافياً وهذا القدر قد يجعل مظهرك يبدو أفضل . إن إستخدام عملية شفط الدهون كوسيلة لفقدان الوزن من خلال إزالة كميات الدهون بدرجة مُفرطة قد يتسبب بظهور بعض المشاكل.

طريقة إجراء عمليات شفط الدهون:

إزالة الدهون في المناطق التي ستُجرى فيها شفط الدهون تتم بأربعة طُرق

  1. التقنية الجافة
  2. التقنية الرطبة
  3. التقنية المُبللة
  4. تقنية التورم (Tumor technique)

عادة ما تتم عملية شفط الدهون بالتقنية المُبللة وتقنية التورم. في هذه التقنيات يتم حقن الجسم بسائل وأدوية، لضمان عدم حدوث نزيف وآلام ولتوفير سهولة أكثر في إزالة الخلايا الدهنية. عملية شفط الدهون وحسب كبر المنطقة المُراد إزالة الدهون منها عادة ما تتم تحت تأثير التخدير الجزئي على شكل جراحة out patient.

إذا كانت كمية الدهون كبيرة يُمكنكم إجراء العملية من خلال البقاء في المُستشفى أو تحت تأثير التخدير العام. إذا كانت العملية سيتم إجراؤها في منطقة صغيرة فيُمكن إجراؤها تحت تأثير التخدير الموضعي. قبل تطبيق التخدير يتم إعطاء المريض جرعة من الدواء المُهدىء. هذا التخدير المهُدىء يُوفر لكم الشعور بالراحة أثناء العملية.

إذا تم استخدام التخدير العام سوف تكون نائماً طيلة فترة العملية الجراحية. في نطاق عملية إزالة الدهون فإن الإجراء يُمكن أن يستغرق من 45 دقيقة أو أن يطول إلى 3-4 ساعات. تبدأ العملية من الشقوق الصغيرة جدا 0.3 سم تقريبا التي تم فتحها لتطبيق شفط الدهون. هذه الشقوق الصغيرة التي سيتم تطبيق عملية إزالة الدهون عن طريقها لا تترك أية آثار.

تعقيبا لعملية الشفط ومن أجل ضمان التصاق المنطقة التي سيتم فيها التطبيق بشكل أفضل على الأنسجة السُفلية، وللحد من حدوث انتفاخات ومنع تراكم السوائل فيجب ارتداء المشد الخاص بذلك

شروط عمليات شفط الدهون:

يجب أن يتمتّع الشخص بوزن طبيعي، وألا تتعدى زيادة الوزن في منطقة ما من جسمه عن 30% من وزنه الطبيعيّ، إضافة لعدم استجابة المنطقة المحدّدة لأي نظام غذائي صحّي أو تمارين رياضية، وأن يتمتّع الشخص بصحّة جيدة؛ أي ألا يعاني من أي أمراض مزمنة أو خطيرة، ويُشار إلى أنّ هناك تأثير للحالة النفسية على نجاح العملية؛ فلا يجوز خضوع من يُعانون من الاكتئاب لهذه العملية، أمّا الجلد فيجب أن يكون مرناً وفي حالة جيدة بهدف التعامل معه بسهولة، لذلك يفضّل إجراء العملية في سن مبكّر نوعاً ما بعد الثامنة عشرة.

والكثير يرغب في اجراء عملية تحويل مسار المعدة

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW