Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

عملية طي المعدة

عملية طي المعدة

شارك الآن

:

ماهي عملية طي المعدة

طي المعدة أو عملية كشكشة المعدة أو طي المعدة أو Gastric Plication، كلها مسميات واحدة لعملية يتم خلالها ثني جزء من طي المعدة للداخل (غالباً ما يشكل حجمه ثلثي حجم المعدة)، وخياطته بخيوط جراحية غير قابلة للامتصاص بحيث يقل جزء من طي المعدة، وتقل المساحة المتاحة لتناول الطعام ويشعر المريض بالشبع بسهولة. تعد هذه العملية إذن من العمليات التقييدية التي تقلل المساحة المتاحة لتناول الطعام، وليست من العمليات التي تقلل الامتصاص. وأحياناً ما يتم دمجها مع عملية مجازة الأثني عشر للجمع بين تقنية تقليل الامتصاص وتقنية تصغير جزء من كشكشة المعدة . وقد ابتكرت هذه العملية منذ حوالي 12 عاماً على يد أحد الأطباء الإيرانيين، وأصبحت توجهاً عالمياً معتمداً يساهم في تقليل الوزن الزائد وعلاج السمنة المفرطة متى تم تبنيه للمريض المناسب وضمن منظومة الإجراءات الحياتية الملائمة بسبب الوزن الزائد

كيف تتم عملية طي المعدة ؟

تتم عملية طي المعدة باستعمال منظار جراحي .. عن طريق اربع فتحات صغيرة “لا يتجاوز مقياسها 1 سم” تحت بنج كامل .. يقوم الجراح بطي المعدة على ثلاث مستويات و ذالك باستخدام الغرز ( خيوط جراحية ) إلى أن تتخد المعدة شكل أنبوبي .. وبالتالي يصغر حجم المعدة ..

مبدأ عملية طي المعدة

يعمل مبدأ عملية طي المعدة على تقنية حديثة تتمثل في طي المعدة على ثلاثة مستويات اي تصغيرها بنسبة 70٪ او اكثر .. و يتم خياطتها باستعمال خيوط جراحية .. و تصبح المعدة على انبوب بالتالي تقل قدرة المعدة علي استعاب الطعام فتقل الشهية .. ولا تؤثر في الامتصاص الهضمي الذي يبقى طبيعياً ولا في وظيفة المعدة او الجهاز الهضمي ..

خصائص عملية طي المعدة

من ميزات عملية طي المعدة انها قابلة للعكس و الالغاء بشكل تام .. ولا تستدعي ضبطاً ومراقبة متكررة .. ولا داعي لاستئصال او قص جزء من المعدة .. كما تحافظ على الكتلة الاساسية للمعدة ولذا يتم الحفاظ على وظائف المعدة الفسيولوجية كافراز الحمض و تنشيط معدن الحديد وتجهيزه للامتصاص .. كذلك ملح الكالسيوم و فيتامين B12 .. و تحسن من السكر بنسبة 88 % و70 % من أمراض الظهر و60 % من امراض الكوليسترول ..

نتائج عملية طي المعدة

• انقـاص الـوزن الـذي نحققـه بـربط المعدة والتكميم.
• التقليل مـن المضـاعفات الخطـرة كالانـزلاق و التنخـر فـي ربط المعـدة و التسـريب مـن خـط قطع المعـدة فـي التكميم كمــا ان زمن العمـل الجـراحي اقـل و الرض الجـراحي اقـل.
• التكلفة المـاديـة اقـل لعدم الحـاجة للسـتابلر أو حزام المعدة .

لتتعرف اكتر على اسباب السمنة وانواعها اضغط هنا 

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW