Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

طرق شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر

شارك الآن

:

ما هي عملية شفط الدهون بالليزر؟ 

 

هي إحدى أنواع عمليات شفط الدهون التي قد يتم اللجوء إليها لتفتيت الدهون موضعيًا في أماكن تراكمها في الجسم باستخدام أشعة الليزر، ولكن ورغم استخدام كلمة شفط في اسم هذه التنقية إلا أنها لا تتضمن القيام بشفط قوي كما هو الحال في عملية شفط الدهون التقليدية.

يتم إجراء شفط الدهون بالليزر من خلال الآتي:

  1. يتم إدخال أداة ليزر خاصة عبر شق صغير في الجلد إلى منطقة تراكم الدهون بعد إخضاع المريض لتخدير موضعي.
  2. يتم تفعيل هذا الليزر ليبدأ في تفتيت الدهون وتحويلها إلى سائل، ثم يتم إدخال أنبوب آخر صغير لشفط السائل والتخلص من هذه الدهون.
  3. يتم اللجوء لمثل هذا النوع من عمليات شفط الدهون لشفط كميات قليلة نسبيًا من الدهون لإبراز معالم مناطق معينة من الجسم بشكل أكثر وضوحًا.
  4. يوجد عدة أنواع مختلفة لعمليات شفط الدهون بالليزر، والاختلاف عادة ما يرجع لنوع الأداة التي يتم إدخالها عبر الجلد إلى مناطق تراكم الدهون. 

نتائج عملية شفط الدهون بالليزر والتعافي منها :

 

تبدأ نتائج العملية بالظهور بشكل شبه فوري، ثم تصبح هذه النتائج أكثر وضوحًا بعد تعافي منطقة الشفط من أي تورم ربما قد تسببت به العملية، ولكن في غالبية الحالات قد يحتاج الأمر بضعة أشهر قبل أن تظهر النتائج النهائية لشفط الدهون بالليزر بشكلها الكامل والنهائي.

مدة التعافي من عملية شفط الدهون بالليزر قصيرة نسبيًا تقدر غالبًا بأسبوع، ولكن بشكل عام ينصح الجراح المريض بالابتعاد عن ممارسة أنشطة معينة قد تفرض أي نوع من الضغط أو الشد على جرح العملية إلى أن يتعافى الجرح بشكل تام، وهو أمر قد يستغرق 6 أشهر.

عملية شفط الدهون بالفيزر :

 

تعد عملية شفط الدهون بالفيزر أقرب إلى عمليات نحت الجسم من عمليات شفط الدهون المعتادة؛ إذ أن تلك التقنية لا تستهدف إزالة الدهون الزائدة بإحدى مناطق نحت الجسم بقدر استهدافها إلى تنسيق القوام وشد الترهلات ومن ثم إبراز العضلات، تعتمد تلك التقنية -التي تعد من أحدث أساليب إزالة الدهون- على إصدار موجات فوق صوتية التي تقوم بتفتيت النسيج الدهني.

تشير تجارب عملية شفط الدهون بالفيزر إلى قدرتها على تحقيق نتائج فعالة على درجة عالية من الجودة، إذ أن تقنية الموجات فوق الصوتية تتيح للجراحة فرصة الوصول إلى أدق المناطق التي يصعب التعامل معها بواسطة التقنيات التجميلية الأخرى، كما أنها قادرة على إزالة الدهون دون الإضرار بسلامة العضلات أو الأوعية الدموية.

مضاعفات ونتائج عملية شفط الدهون بالفيزر :

 

تمثل تقنية الفيزر إحدى خيارات بدائل العمليات الجراحية الآمنة وبالتالي فإن مضاعفات ما بعد عملية شفط الدهون بالفيزر تكون منخفضة الشدة خاصة إذا ما تمت مقارنتها مع اعراض ما بعد عملية شفط الدهون الجراحية، أبرزها ظهور التورمات والكدمات التي غالباً تزول من تلقاء نفسها أو بمساعدة العلاجات الموصوفة من قبل الطبيب.

تظهر نتائج ما بعد عملية شفط الدهون بالفيزر في غضون أسبوعين تقريباً وهي المدة المقدرة للتعافي من آثار العملية، لكن يمكن للمريض خلال تلك الفترة معاودة ممارسة نشاطه الطبيعي بشكل تدريجي مع تجنب ممارسة أي أنشطة بدنية شاقة أو مرهقة.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

 

يرجو كل من أجرى عملية شفط للدهون بمختلف تقنياتها إلى التخلص من الدهون دون عودة، ولكن لسوء الحظ فقد لا يحدث هذا بالصورة المعروفة.

بالطبع الدهون التي خرجت من الجسم بالشفط فقد خرجت دون عودة، ولكن يوجد إمكانية تكون دهون جديدة.

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW