Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم؟

متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم؟

شارك الآن

:

متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم ؟ سؤال يدور في خاطر المقدمين على عملية تكميم المعدة في تركيا وهذا ما سنقوم شرحه في هذا المقال

تعد السمنة من الأمراض المعقدة التي عادةً ما يكون سبب الإصابة بها الزيادة المفرطة في كميات الدهون في الجسم. ويلجأ العديد من الأفراد إلى القيام بعملية التكميم من أجل التقليل من كميات الطعام التي يتم تناولها، أيّ تكمن أهميتها في تصغير المعدة، ولكن سنتعرف أكثر على عملية تكميم المعدة (Gastric sleeve surgery)، وسنجد الإجابة على سؤال الذي طرحناه متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم ؟

من المعروف أنه بعد الخضوع للجراحة لا بد من المكوث في المستشفى أو حتى في المركز الجراحي، فقد يحتاج الفرد الخاضع لجراحة التكميم إلى ما لا يقل عن يوم إلى ثلاثة أيام من أجل استعادة جزء من قوته بعد إجراء هذا النوع من الجراحة.

ويمكن عودة الفرد إلى أنشطته المعتادة في غضون 3 إلى 5 أسابيع، الأمر الذي يوضح متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم ؟

ومن الطبيعي جدًا أن يشعر المصاب ببعض الالام في منطقة البطن، وقد يصاب ببعض الانتفاخ في بعض الحالات، لذلك يقوم “الدكتور كوكمان اوزتورك” وهو الطبيب المختص لدينا بوصف بعض أنواع الأدوية من أجل التقليل من هذه الالام .

وخلال هذه الفترة تحديدًا يجب مراقبة العلامات الحيوية للفرد الخاضع لجراحة التكميم، والتي تتضمن كلٍ من النبض، والتنفس، وضغط الدم.

عملية التكميم

إن جراحة تكميم المعدة هي من الجراحات التي يخضع لها العديد من الأفراد من أجل فقدان وخسارة الوزن، ولا بد من الإشارة إلى أن هذا النوع من الجراحات يتضمن في أغلب الحالات إزالة جزء كبير من المعدة .. فبعد القيام بهذه الجراحة سيشعر المصاب بعد العملية بالشبع بعد تناول كمية صغيرة من الطعام، وذلك ما سيساعده في خسارة الوزن، حتى أنه في بعض الأحيان قد يشعر بجوعٍ أقل من المعتاد .. ويعود سبب ذلك إلى أن المعدة ستنتج كميات قليلة من الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع والذي يعرف بهرمون الغريلين (Ghrelin).

ومن الجدير بالعلم أن إجراء عملية التكميم تتطلب إجراء 5 أو 6 شقوق صغيرة في منطقة البطن، وغالبًا ما تتم هذه الجراحة باستخدام منظار البطن (Laparoscope)، بالإضافة إلى أدوات طويلة يتم إدخالها عن طريق هذه الشقوق الصغيرة.

وتستغرق هذه الجراحة عادةً من ساعة إلى ساعتين.

كخلاصة .. تحتاج فترة من شهر إلى شهر ونصف عادةً كي تلتئم المعدة بعد عملية التكميم بشكل تام وتختفي آثارها في حالة تم إجراء عملية التكميم بالتقنية الجراحية المناسبة، لذا فمن المهم جداً أن يكون المريض على دراية تامة بهذا الأمر منذ البداية وكذلك أن يتحرى الدقة عند اختيار ( جراح السمنة ) الذي سيُجري له عملية التكميم لأن مهارة الجراح في غلق الجرح تكون مؤثرة جداً في عدم إطالة فترة التعافي وبالتالي التآم الجرح.

علماً بأن جعل الشقوق على طول اتجاه تجعد الجلد سيؤدي أيضاً إلى دقة الندوب الجراحية ومن ثم سهولة إخفائها، وهنا تظهر خبرة الجراح في تحديد المظهر النهائي للندبة والجروح التي تنتج عن عملية التكميم، حيث قد يؤدي إغلاق الجلد تحت الشد إلى انهيار الجرح مما يؤدي إلى الشفاء عن طريق الجراحة الثانوية وبالتالي ترك ندبة واضحة وغير جيدة على الإطلاق.

اقرأ ايضاً

عملية تكميم المعدة

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW