Turkey Care

وسوم

ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل دكتور عمليات تكميم المعدة في تركيا افضل طبيب علاج سمنة في تركيا الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري الطبيب غوكمان اوزتورك الطبيب كوكمان اوزتورك الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان تجميل الاسنان تجميل الانف في تركيا تحويل مسار المعدة تكميم المعدة في تركيا توركي كير جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة دكتور غوكمان اوزتورك زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زيادة الوزن صور قبل وبعد علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عمليات شفط الدهون عملية تدبيس المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان

علاج السمنة في اسطنبول

علاج السمنة

شارك الآن

:

ما هي درجات السمنة :

درجات السمنة :

يوجد ثلاثة درجات من السمنة وهي الدرجات المتعارف عليها من قبل أطباء علاج السمنة في تركيا .  

الدرجة الآولى :  

السمنة الخفيفة والتي تشير إلى زيادة وزن الجسم بحوالي 20% عن الوزن المثالي الخاص به.  

الدرجة الثانية :  

السمنة المتوسطة والتي تعنd أن يزيد الوزن عن المعدل الطبيعي الخاص به بمقدار 20% وحتى 40% عن وزن الجسم المثالي.

الدرجة الثالثة :  

السمنة الشديدة والتي تعني زيادة في وزن الجسم أكثر من 40% عن الوزن المثالي.

ما هي انواع علاج السمنة؟

1 _ تحويل مسار المعدة :

كيف يتم اجراء عملية تحويل مسار المعدة؟

إن عملية تغيير مسار المعدة تتم من خلال تقسيم المعدة إلى حقيبة علوية صغيرة و الجزء الأكبر الباقي من المعدة ومن ثم يتم اعادة وصلها مع الأمعاء بالخطوات التالية :

  • يتم تخدير المريض من قبل طبيب التخدير
  • يتم نفخ بالون باستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون عن طريق فتحة فوق أو تحت الصرة لكي يتم إنشاء حيز في البطن
  • يتم إنشاء عدة ثقوب ويتم ادخال المنظار إلى البطن حيث يكون متصل بشاشة التلفاز حتى تقوم بإظهار المعدة والأمعاء.
  • يقوم الطبيب بإدخال جهاز كي وملاقط لكي يتم قطع الأوعية الدموية وتحرير المعدة من الدهون التي تحيط بها.
  • وبعد ذلك، يقوم الطبيب بقص الجزء العلوي من المعدة لكي يتم تشكيل معدة صغيرة.
  • يقوم الطبيب بتجاوز الجزء العلوي للأمعاء ويقوم بقص الباقي والقيام بوصله بالمعدة الصغيرة.
  • وفي الأخير، يقوم بوصل باقي الأمعاء المتصلة بالمعدة الأساسية والأثنى عشر مع الأمعاء الدقيقة مرة أخرى على مسافة محددة.

2 _ شفط الدهون ونحت الجسم :

ما هو شفط الدهون؟

شفط الدهون (Liposuction) هو محاولة لإزالة دهون المريض المتراكمة بشكل موضعي بشكل دائم وتشكيل محيط الجسم. شفط الدهون (Liposuction)، هو إجراء آمن للغاية يمكن تطبيقه على كل منطقة من أجزاء الجسم، هو الطريقة الأنسب للتخلص من الدهون العنيدة التي تبدي مقاومة لممارسة الرياضة والنظام الغذائي.

الأنابيب المستخدمة في تطبيق liposapping رقيقة ويتم امتصاص كمية السائل تحت الجلد بحيث تكون النتيجة جيدة. عندما يتم

تمييع كتلة الدهون باستخدام محلول مخدر يطبق على المنطقة التي تتراكم فيها الدهون، يصبح الامتصاص أكثر تجانسا.

 

3 _ تكميم المعدة :

إجراء تكميم المعدة، الذي يُسمى أيضًا بتكميم المعدة الرأسي، هو إجراء جراحي لإنقاص الوزن. وعادةً ما يتم تنفيذ هذا الإجراء باستخدام المنظار، الذي يتضمن إدخال أدوات دقيقة عبر شقوق صغيرة متعددة في الجزء العلوي من البطن. أثناء إجراء تكميم المعدة، يتم استئصال 80% تقريبًا من المعدة مع ترك جزء منها يشبه الأنبوب وفي حجم وشكل ثمرة الموز.

يؤدي تقليل حجم المعدة إلى تحديد مقدار الطعام الذي يمكن للشخص استهلاكه. علاوةً على ذلك، يستحث الإجراء تغييرات هرمونية تساعد على إنقاص الوزن. كما تساعد هذه التغييرات الهرمونية ذاتها على تخفيف الحالات المرضية المرتبطة بزيادة الوزن، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب.

 

4 _ تصغير المعدة :

يتم تنفيذ العمليات بنهج العمليات الباضعة بالحد الأدنى – Laparascopy تحت التخدير العام والاستشفاء لفترة قصيرة نسبيا. طريقة Laparascopy هي طريقة جراحية تجري دون فتح البطن، والتي يتم خلالها إدخال كاميرا صغيرة جدا وأجهزة من خلال فتحات صغيرة. هذه الطريقة تسمح بإجراء العملية الجراحية بنسبة نجاح عالية، جنبا إلى جنب مع التقليل الكبير ” لصدمة الجراحة “، تحسين فترة ما بعد العملية، وتقصير كبير لفترة النقاهة والاستشفاء.

هذه العمليات التي كانت تهدف في البداية فقط الى خفض الوزن، أدت إلى تحسن كبير في الأمراض المرافقة لدى هؤلاء المرضى، مثل ارتفاع ضغط الدم، توقف التنفس أثناء النوم، ارتفاع نسبة الدهون في الدم، أمراض العظام وبالأساس مرض السكري.

على المدى الطويل لوحظ انخفاض في معدل الوفيات الناجمة عن امراض القلب ومضاعفات مرض السكري بنسب تتراوح بين 50-90 ٪ في غضون 10 سنوات. بعد عدة أيام من تصغير المعدة، ينجح المرضى بالحصول على قيم طبيعية للسكر، حتى قبل حدوث انخفاض كبير في وزنهم، ولا يحتاجون لحقن الانسولين التي كانت جزءا من روتين حياتهم اليومية. أسفرت النتائج الواعدة لعمليات تصغير المعدة الى ان عدد من المراكز الطبية في العالم تدرس إمكانية اجراء عملية تصغير المعدة كجزء من علاج المرضى الذين يعانون من مرض السكري وليس فقط لدى ” البدناء ” منهم.

بعد عملية تصغير المعدة تبدأ المرحلة التي تسمى “الحياة الجديدة ” – بارشاد اخصائي التغذية، بمرافقه مجموعات الدعم وبالطبع مع المراقبة المواكبة من الفريق الطبي – يبدأ برنامج يتضمن ممارسة الرياضة وعادات الأكل الصحيح. والتي تتضمن تناول كميات صغيرة على فترات أكثر تواترا، تنوع غذائي سليم من ناحية السعرات الحرارية وإضافة الفيتامينات.

ميزة أخرى لهذه العمليات هي انه بعد فترة الشفاء والمراقبة، فليس هناك قيود على أنواع الطعام والعودة السريعة إلى النظام الغذائي الطبيعي بوجبات صغيرة.

خفض الوزن الأكبر يكون في السنة الأولى بعد عملية تصغير المعدة. من المهم دمج النشاط البدني في عملية خفض الوزن، من أجل الحفاظ على كتلة العضلات. لأن العضل أثقل من الدهن، فأحيانا يبدو للمعالجين أن عملية خفض الوزن أبطأ مما هي عليه في الواقع، ولكن في واقع الأمر ما يحدث هو استبدال للدهون الغير صحية بالعضلات الصحية.

بعد نحو عام من عملية تصغير المعدة يختار العديد من المرضى البدء بالعملية التجميلية، التي تساعدهم على إزالة الجلد الزائد الذي بقي بعد الانخفاض الكبير في الوزن، وتتم هذه العملية بالتعاون مع جراح التجميل المتخصص في هذا الموضوع.

التعافي بعد العلاج :

1 _ التعافي بعد عملية التكميم :

قبل الحديث عن التعافي بعد عملية التكميم لابد ان ننوه الى انه يتوجب عليك دائما اتباع الحمية الغذائية التي يعطيك إياها جراحك، وضع في حسبانك أن التوصيات والارشادات يمكن أن تتغير حسب طبيعة العملية التي اجريتها وكذلك حسب وضعك الشخصي وحالتك الصحية العامة .

بعد الجراحة من المهم جداً أن تحتوي حميتك الغذائية على العناصر الغذائية وبعبارة أخرى يجب ان تتواجد الخضار ومصادر البروتين الخالي من الدهون وكذلك الحبوب الكاملة في نظامك الغذائي اليومي .

من الضروري ايضا أن تحصل على كمية كافية من السوائل بعد الجراحة. وهذا ما يتم القيام به لتجنب المضاعفات الجراحية المحتملة.

بعد أن عرفت متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم؟ فالتعافي بعد عملية التكميم من الممكن أن يكون على شكلين رئيسين، وهما كالاتي:

التعافي من عملية التكميم على المدى القريب

توجد مجموعة من العناصر المهمة التي ترتبط بالتعافي من العملية الجراحية على المدى القريب ومن أجل ضمان التعافي بشكل جيد، ومن أبرز هذه العناصر والنصائح الاتي:

  • طلب العون والمساعدة من أحد الأقارب أو الأصدقاء من أجل الحصول على العناية الكافية لضمان التحسن في فترة وجيزة.
  • اتباع نظام غذائي معين، وخاصة في الأسابيع الستة الأولى من زمن إجراء الجراحة.
  • عدم تناول الأطعمة الصلبة في وقت مبكر، لأن ذلك من المحتمل أن يلحق الأذى والضرر للمعدة، بالإضافة إلى ما سيسببه من اثار جانبية أخرى.
  • أخذ إجازة من العمل لا تقل عن أسبوعين، خاصةً إذا كانت طبيعة العمل تحتاج إلى جهد بدني، كما يجب انتظار مدة 4 أسابيع قبل القيام بحمل أي نوع من أنواع الأثقال، وذلك لأن الإرهاق المفرط من الممكن أن يتسبب بفتق الجرح.

التعافي من عملية التكميم على المدى البعيد

إن جراحة تكميم المعدة لا تؤثر فقط على طبيعة الأطعمة التي يتناولها الفرد، بل من المحتمل أن تؤثر هذه الجراحة على طريقة تناول الفرد للطعام طوال فترة حياته.

كما سيتطلب هذا العمل على تغيير بعض الأمور على طبيعة حياة المريض من أجل البقاء في صحة جيدة قدر الإمكان، ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها من أجل التعافي ما يأتي:

  • الالتزام بالنظام الغذائي الجديد بشكل جيد ومستمر.
  • الحفاظ على نشاط الجسم وطاقته من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية.
  • تناول المكملات الغذائية وبعض الفيتامينات التي يوصي بها الطبيب المختص.
  • مقابلة أحد أخصائيي التغذية من أجل الحفاظ على الخطة الغذائية التي يجب على الفرد اتباعها بعد إجراء عملية التكميم.

في السطور السابقة ناقشنا معا التعافي بعد عملية تكميم المعدة على المدى القريب وايضا على المدى البعيد، وان الالتزام بهذه الامور يعتبر اساسيا لدوام الحصول على النتائج المطلوبة .

2 _ متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم؟

متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم ؟ سؤال يدور في خاطر المقدمين على عملية تكميم المعدة في تركيا وهذا ما سنقوم شرحه في هذا المقال

تعد السمنة من الأمراض المعقدة التي عادةً ما يكون سبب الإصابة بها الزيادة المفرطة في كميات الدهون في الجسم. ويلجأ العديد من الأفراد إلى القيام بعملية التكميم من أجل التقليل من كميات الطعام التي يتم تناولها، أيّ تكمن أهميتها في تصغير المعدة، ولكن سنتعرف أكثر على عملية تكميم المعدة (Gastric sleeve surgery)، وسنجد الإجابة على سؤال الذي طرحناه متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم ؟

 

من المعروف أنه بعد الخضوع للجراحة لا بد من المكوث في المستشفى أو حتى في المركز الجراحي، فقد يحتاج الفرد الخاضع لجراحة التكميم إلى ما لا يقل عن يوم إلى ثلاثة أيام من أجل استعادة جزء من قوته بعد إجراء هذا النوع من الجراحة.

ويمكن عودة الفرد إلى أنشطته المعتادة في غضون 3 إلى 5 أسابيع، الأمر الذي يوضح متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم ؟

وخلال هذه الفترة تحديدًا يجب مراقبة العلامات الحيوية للفرد الخاضع لجراحة التكميم، والتي تتضمن كلٍ من النبض، والتنفس، وضغط الدم.

3 _ ممارسة الرياضة بعد جراحات السمنة:

يجب التدرج في الرياضة بعد العملية، يمكن البدء منذ الأسبوع الأول بالمشي لمدة نصف ساعة تزيد تدريجياً حتى الوصول للمشي بخطوة سريعة، كما يمكن إضافة السباحة لأنشطتك الرياضية اعتباراً من الأسبوع الرابع بعد العملية بعد التئام الجروح بشكل كامل.

تذكر أن لا تجهد نفسك كثيراً وخصوصاً في الفترة الأولى بعد العملية، واحرص على شرب الماء باستمرار أثناء التمرين لتجنب الجفاف.

بعد شهرين يمكن البدء بتمارين الكارديو وتمارين اللياقة، كما يمكن البدء بتمارين بناء العضلات ابتداء من الشهر الثالث ولا ينصح بالهرولة أو الجري قبل 4 أشهر من العملية.

يجب أن تكون الرياضة جزء أساسي من حياتك بعد العملية لتحقيق نزول في الوزن والتقليل من الترهلات وشد الجسم.

افضل طبيب لعلاج السمنة:

الدكتور كوكمان اوزتورك

الدكتور كوكمان اوزتورك هو أفضل طبيب لعلاج السمنة في تركيا لديه خبرات كثيرة في جراحة السمنة والبدانة في تركيا .

الدكتور كوكمان اوزتورك هو أستاذ في كلية الطب بجامعة أولوداغ ولد في اسطنبول عام 1971 أكمل تعليمة الابتدائي والثانوي في تركيا اسطنبول تخرج من كلية الطب بجامعة بورصة أولوداغ .

الدكتور كوكمان أوزتورك عضو نشط في الجمعية الوطنية للجراحة وجمعية جراحة القولون والمستقيم.

اختصاصات الدكتور كوكمان اوزتورك:

علاج السمنة ( قص المعدة – تحويل المسار – تكميم المعدة …)

علاج الأمراض السرطانية

أمراض المعدة

زيادة الوزن ( السمنة )

التهابات الجهاز الهضمي

ومن أهم الأمراض التي يعالجها الدكتور غوكمان أوزتورك

المشبك المعدي عملية الغدة الكظرية ..

جراحة الغدة بالمنظار ..

جراحة الغدة المفتوحة أمراض البنكرياس الغدة الدرقية المتضخمة …

قصور الغدة الدرقية وأمراض الغدد الصماء الجراحية الأخرى …

فوائد عملية تكميم المعدة:

يمكن تلخيص الفوائد التي يجنيها المريض جرّاء القيام بعمليّة تكميم المعدة بما يلي:

انخفاض الشّهيّة للطّعام الناتج عن إزالة جزء من المعدة وبالتالي يقل مستوى هرمون جريلين (بالإنجليزية: Ghrelin) في الدم والذي تفرزه المعدة، ممّا يُؤدّي إلى التّقليل من الشّهية والشعور بالجوع عند أغلب الأفراد الذين يقومون بعمل تكميم المَعدة. تُعدّ عمليّة تكميم المعدة عمليّة قصيرة مُقارنةً بغيرها من العمليّات المُشابهة .

فقدان الوزن خلال 18 شهر بعد العمليّة. لا يُجرى فيها تغيير مسار الأمعاء .

قلّة حدوث المضاعفات حيث لا ينجم عن القيام بهذه العمليّة حدوث متلازمة الإفراغ السريع .

عدم الحاجة لوضع أي أداة أو قطع في داخل الجسم .

حدوث تغيرات هرمونية قد تساعد على تقليل الوزن، كما قد تساعد على التّخفيف من المشاكل الصّحيّة المرتبطة بزيادة الوزن، والتي تعكس تأثيراً سلبيّاً على حياة المريض، بالإصابة بارتفاع ضغط الدّم، والإصابة بأمراض القلب و التقليل من خطر الإصابة بالارتجاع المعدي المريئي ، وارتفاع الكولسترول، وانقطاع النّفس الانسدادي النّومي ، والإصابة بالسكّري النّوع الثاني، وحدوث السّكتة الدّماغية، العقم .

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل في اسطنبول | برمجة وتصميم : Planet WWW